أكرم القصاص - علا الشافعي

الشرطة الإيطالية تستعيد 3586 قطعة أثرية من اللصوص في عملية طويلة الأمد

الأحد، 28 مايو 2023 03:14 م
الشرطة الإيطالية تستعيد 3586 قطعة أثرية من اللصوص في عملية طويلة الأمد الشرطة الإيطالية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الشرطة الإيطالية إنها استعادت أكثر من 3500 قطعة أثرية نتيجة لعملية طويلة الأمد شارك فيها مئات من الضباط، وأسفرت العملية عن اعتقال 21 مشتبهًا بهم.  
 
وعملت دائرة الشرطة لحماية التراث الثقافى، ضد الأفراد المشتبه في ارتكابهم أعمال النهب والتنقيب غير المشروع بالإضافة إلى الاتجار بالآثار المسروقة ذات قيمة تاريخية وثقافية وتجارية لا تقدر بثمن، وفقا لما ذكره موقع artnews. 
 
وتشمل القطع الأثرية البالغ عددها 3586 التي تم استردادها أوزانًا، وأباريق، وأكواب، وألواح، ومزهريات مصغرة، ومصابيح زيتية، وعملات معدنية تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد.
 
وصف المدعي العام فرانشيسكو توستو العناصر التي تم العثور عليها بأنها نادرة وقيمة، وقدر قيمة العملات المعدنية ما بين 50.000 إلى 60.000 يورو.
 
وفقًا لـ CNN، عثرت الشرطة الإيطالية أيضًا على 60 جهازًا للكشف عن المعادن وأشياء أخرى تتفق مع الحفريات السرية، بما في ذلك المسامير المعدنية الطويلة والمجارف.
 
وعلى جانب أخر، غطى نشطاء بيئيون من مجموعة "الجيل الأخير" أنفسهم بالطين أمام مجلس الشيوخ الإيطالي في روما الثلاثاء الماضى، احتجاجًا على الوقود الأحفوري وعواقب تغير المناخ.
 
وتعرضت إيطاليا لأمطار غزيرة مؤخرًا غمرت منطقة إميليا رومانيا الشمالية الشرقية مما أسفر عن مقتل 14 شخصًا على الأقل.
 
وكان نشطاء الجيل الأخير يحتجون منذ سنوات ضد الاحتباس الحراري بحواجز الطرق، من خلال لصق أنفسهم برسم التحف ورمي الطلاء القابل للغسل على المعالم الشهيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة