شرم الشيخ مدينة يعشقها العالم.. انتهت من استضافة 4000 شخصية من كل العالم خلال اجتماعات بنك التنمية الأفريقى.. افتتاح مقر مجلس المدينة المطور.. التجهيز لافتتاح القرية التراثية.. والتحضير لمهرجان غنائى عالمى جديد

السبت، 27 مايو 2023 08:00 م
شرم الشيخ مدينة يعشقها العالم.. انتهت من استضافة 4000 شخصية من كل العالم خلال اجتماعات بنك التنمية الأفريقى.. افتتاح مقر مجلس المدينة المطور.. التجهيز لافتتاح القرية التراثية.. والتحضير لمهرجان غنائى عالمى جديد افتتاح مقر مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد
شرم الشيخ ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء تألقها فى سماء العالمية، واستقبالها لضيوفها من كل العالم من خلال اجتماعات وفعاليات دولية تستضيفها بالتزامن مع تجدد افتتاح مشروعات لخدمة سكانها وضيوفها والتحضير لمناسبات عالمية قادمة.

وقال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ شهدت الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي بحضور حسن عبد الله محافظ البنك المركزى، وأكينومى أديسينا، رئيس مجموعة بنك التنمية الأفريقى.

افتتاح مقر مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد

افتتاح مقر مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد

وحضور رفيع المستوى من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من 81 دولة وحوالي 4000 مشارك من كبار رجال الأعمال وشركاء التنمية.

وأشار اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، إلى أن مدينة شرم الشيخ شهدت انعقاد ملتقى الفن والحياة الدولى بقصر ثقافة شرم الشيخ بحضور فنانين مصرين ومن عدة دول عربية.

القرية التراثية بشرم الشيخ

القرية التراثية بشرم الشيخ

وأكد المحافظ، اهتمامه بتلك المعارض الفنية لما لها من صدى إيجابي وجيد في توصيل حالات مختلفة فنية واجتماعية وثقافية، متمنيا إقامة تلك المعارض الفنية باستمرار بشرم الشيخ التي تستضيف جميع المؤتمرات الدولية وتعتبر عنصر نجاح لها، وإشادة الحضور ببلد السحر والجمال.

وعلى هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الافريقي للتنمية المنعقد بشرم الشيخ  قام " جواكيم البرتو شيسانو " رئيس دولة موزمبيق السابق بزيارة لتفقد أبرز المقاصد السياحية بشرم الشيخ  يرافقه " فيليب تشيدومو" سفير موزمبيق لدي جمهورية مصر العربية، وشملت الجولة زيارة متحف شرم الشيخ، و كاتدرائية السمائيين، ومسجد الصحابة بالسوق القديم، واختتمت الزيارة برحلة بحرية وغداء على ظهر مركب سياحى.

زيارة ررئيس موزمبيق السابق لشرم الشيخ

زيارة ررئيس موزمبيق السابق لشرم الشيخ

وأوضح، أنه أشاد رئيس موزمبيق السابق بما تم إنجازه بشرم الشيخ، و أعرب عن انبهاره بما رآه ولما تم خلال عدة سنوات قليلة في مدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى مستوى النظافة والنظام و سهولة الحركة داخل المدينة والأمان الذي شعر به.

وقامت زوجات السفراء ورؤساء البنوك الأفريقية بغرس شجرة مثمرة بالحديقة المركزية بشرم الشيخ بمنطقة المثلث الأخضر أمام مبنى المحافظة ومجلس مدينة شرم الشيخ الجديد .

فعاليات فنية

فعاليات فنية

وقال محافظ جنوب سيناء، إن الافتتاحات للخدمات الجديدة تتواصل بشرم الشيخ حيث تم بحضور ومشاركة الدكتورة هالة السعيد وزيرة  التخطيط واللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية والمستشار عمر مروان وزير العدل المبنى الجديد لمجلس مدينة شرم الشيخ والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وبلغت التكلفة التقديرية للمبنى حوالي 249 مليون جنيه ، وافتتاح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجلس مدينة شرم الشيخ  لافتا أن المحافظة تعمل على تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين في جميع المدن والمراكز والاستفادة من التحول الرقمى الذى تقوم به الدولة وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات الحكومية بما يحقق رضا المواطن.

وأشار فودة، إلى أن مركز خدمات مصر يؤدى عدد كبير من الخدمات التي يطلبها المواطن في جميع القطاعات الخدمية اليومية وذلك بطريقة سريعة ومبسطة تحقيقاً لرؤية مصر 2030 ويساهم في تحقيق مفهوم الدولة وسياستها لميكنة ووصول الخدمات الحكومية للمواطنين في أسرع وقت .

ملتقى الفن بشرم الشيخ

ملتقى الفن بشرم الشيخ

وأضاف المحافظ ، أن المبنى الجديد لمجلس المدينة صديق للبيئة ومن المباني الذكية في نموذج التصميم والإمكانات المتقدمة على المستوى التقني والتكنولوجي والرقمنة ، لافتاً إلى استمرار جهود المحافظة وجميع العاملين لأعمال التطوير والتحديث في جميع القطاعات خاصة في إطار استعداد شرم الشيخ لاستضافة عدد من المؤتمرات والفعاليات الدولية المهمة خلال الفترة المقبلة .

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه تجرى أعمال إنشاء ميدان المصطفى أمام مسجد مصطفى والحديقة المركزية بشرم الشيخ ضمن أعمال إنشاء الطرق الجديدة والميادين وأعمال التجميل ، إضافة لأعمال المول التجاري ومجمع البنوك.

وتابع محافظ جنوب سيناء، أن الحديقة المركزية تحتوي على  العديد من الأنشطة الحيوية والخدمية التى تخدم أهالي ورواد المدينة ومنها مول تجارى ، سلسلة بنوك ، حضانة، مطاعم متميزة، مسرح مكشوف مساحات مكشوفة ، أماكن جلوس ، حدائق ، خدمات لرواد شرم الشيخ ، دورات مياه عمومية نظام صوتي كامل بالحديقة، نافورات و بحيرات مائية ضمن المثلث الاخضر بالمدينة.

وأضاف أن مدينة شرم الشيخ أقيمت فيها القرية التراثية بمنطقة الهجن بشرم الشيخ والتى تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لتكون جاهزة للافتتاح على هامش انطلاق المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث ، بحضور كبار الشخصيات من مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة حيث يجرى العمل على قدم وساق لاستكمال التشطيبات النهائية الجارية بها و أعمال التجميل والزراعات واللاند سكيب وتركيب عدد من الجداريات.

ولفت المحافظ، إلى أن القرية التراثية تشمل 10 ورش حرفية، و 2 قاعة عرض، مخازن، مسرح مكشوف، مطعم بدوي، حدائق مفتوحة و لاند سكيب، لافتا أنه تم الانتهاء من أعمال المنصة الرئيسية و مدرجات الجمهور والمسجد ، والوحدة البيطرية ، و المرحلة الأولي من أماكن إيواء الهجن، وكذا الانتهاء من أعمال شبكة الطرق والجداريات الفنية والأعمال الإبداعية التي تثرى منطقة الهجن وتزيد من الاعمال الجمالية بها.

وتابع أنه فى شرم الشيخ تم افتتاح محطة طاقة شمسية بمطار شرم الشيخ الدولي بقدرة 472 كيلوات فى الساعة بجانب أنها توفر 280 كيلو وات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية لخدمة الأماكن المخصصة لانتظار السيارات على مساحة تبلغ 2000 متر مربع .

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أن ذلك  فى اطار تنفيذ دعم الحكومة اليابانية الذى يتم بالتعاون بين وزارة البيئة ومحافظة جنوب سيناء لتحويل مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء مدعومة بأحدث الحلول المستدامة التى يتم تنفيذها لأول مرة فى مصر.

وأكد أنه في إطار الحرص الدائم على توفير كافة سبل الراحة للمرضى جاري تطوير وحدة غسيل الكلى بالمستشفى حيث كانت الوحدة القديمة تشمل عدد 7 ماكينات ونظرا لزيادة عدد المرضى والذي وصل الى 23 مريض ثابت غير الزائرين فقد تقرر تطوير وحدة الغسيل بزياده  3 غرف، لتشمل 12 ماكينة غسيل تتحقق بها كافة الشروط الصحية لرعاية المرضى، كما تم تدشين سيارة غسيل السيارات بالبخار كأول سيارة من هذا النوع بجنوب سيناء،  التى  تقوم بالغسيل بالبخار الجاف بدون مياه، والسيارة دليفيري تنتقل الي العميل مباشرة بمكانه، وهي  ضمن مجموعة سيارات مجهزة بأحدث الاجهزة و المواد الخاصة بتنظيف السيارات بالبخار بدون مياه.

وقال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، إنه التقى وفد من ممثلي إحدى الشركات العالمية الكندية  للتجهيز والإعداد لمهرجان غنائي عالمي يسمى "عجائب الدنيا السبع"  بحلول أوائل عام 2024 والتي سوف تبدأ النسخة الأولى منه انطلاقا من الاهرامات المصريه العريقة، يعقبه توجه الحاضرين للحفل العالمي لقضاء عدة ليالي في منطقة شرم الشيخ العالمية وعقد عدة فعاليات غنائيه و احتفالية لاستكشاف ما تقدمه مدينة شرم الشيخ الساحرة كمقصد للسياحة العالمية ومن المتوقع أن يضم الحفل العالمي آلاف من الحاضرين من جميع انحاء العالم ومن المتوقع أن يضم عدة فعاليات تلقي بالضوء على أهمية المقاصد السياحية الدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة