"الغروب على كورنيش ميريت بالغردقة قعدة ترد الروح".. يستقبل الأسر ومحبى التأمل وعاشقى ممارسة الرياضة من المصريين والأجانب.. مقاعد رخامية ومظلات خشبية لراحة الرواد.. وأجمل مكان لالتقاط صور الخطوبة والزفاف

السبت، 27 مايو 2023 06:30 م
"الغروب على كورنيش ميريت بالغردقة قعدة ترد الروح".. يستقبل الأسر ومحبى التأمل وعاشقى ممارسة الرياضة من المصريين والأجانب.. مقاعد رخامية ومظلات خشبية لراحة الرواد.. وأجمل مكان لالتقاط صور الخطوبة والزفاف كورنيش شاطئ عام رقم ٤
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفضل الكثير من المصريين والاجانب المقيمين بمدينة الغردقة وزوارها من سياح العالم، الخروج على كورنيش البحر فى اوقات الغروب لمشاهدة الدقائق الاخيرة للغروب والاشعة الخافتة لضوء الشمس مع منظر البحر التى تمثل حالة من الهدوء والتأمل للكثير خاصة الاجانب ويفضلون انتظارها يوميا على شاطئ البحر.

كورنيش-الغردقة-وقت-الغروب-

كورنيش-الغردقة-وقت-الغروب-

وتعتبر منطقة كورنيش شاطئ ميريت، أو كورنيش شاطئ عام رقم 4 كما يطلق عليه أهالى مدينة الغردقة، من اكثر المناطق التى تستقبل المواطنين والاجانب المقيمين والسياح فى وقت الغروب، ربما يكون لتجهيزه بشكل افضل من قبل محافظة البحر الأحمر بعد اعمال التطوير، وكذلك لمنظر المياه المفتوحة عليه ومرور مراكب النزهة والرحلات البحرية خلال العودة من رحلاتها فى وقت الغريب والذى يضيف للمنظر جماله فى وقت الغروب.

ويستقبل كورنيش ميريت عدد كبير من الأسر لقضاء وقت ممتع على المقاعد الرخامية التى تم تركيبها اثناء عملية التطوير الاخيرة للكورنيش، كذلك فى وقت الغروب يشاهد اعداد كبيرة من عاشقى ممارسة الرياضة على الكورنيش من المصريين والاجانب. 

متعة-الأطفال-على-الكورنيش-
متعة-الأطفال-على-الكورنيش

 كذلك يستقبل كورنيش الغردقة " كورنيش ميريت " اعداد كبيرة من حفلات الخطوبة والزواج حيث يصل المحتفلين لالتقاط صور تذكاريه لهم على الكورنيش وكذلك قضاء وقت ممتع مع الاغانى والرقص على الكورنيش ومشاركة الاهالى لهم على الكورنيش. 

وكانت عملية تطوير كورنيش شاطئ عام رقم 4 بمدينة الغردقة قد انتهت وتم افتتاح فى احتفالات المحافظة عام 2021، حيث تمت عملية التطوير ليصبح بطول 800 متر، كما شملت اعمال التطوير تركيب برجولات، وأرضيات وأماكن لجلوس المارة للاستمتاع بمشاهدة جمال وطبيعة البحر الأحمر، كما تم زيادة عرض الكورنيش إلى 4 متر ليستوعب أكبر عدد من الجمهور والمارة.

محبى-التأمل-علي--الكورنيش-

محبى-التأمل-علي--الكورنيش

يذكر أن كورنيش ميريت يطل على شاطئ عام رقم 4 الشهير، والذى تم تطويره مؤخرا وتم افتتاحه من قبل محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى، ويصل اليه يوميا المئات من اهالى الغردقة، حيث يبلغ طول الشاطئ نحو 400 متر، ومساحته نحو 25 ألف متر مربع

وكان أكد المحافظ خلال افتتاحة السماح للأطفال حتى سن 12 عاماً بدخول الشاطئ العام رقم 4 بالمجان، بصحبة أسرهم، موجهاً أن تكون أسعار الدخول برسوم رمزية، فليس الهدف تحقيق أرباح بقدر توفير خدمة ترفيهية تليق بأبناء المحافظة وتكون متنفساً لهم، مناشداً أبناء المحافظة بضرورة الحفاظ على نظافة الشاطئ، حيث بلغت اعمال تطوير شاطئ عام رقم 4، 60 مليون جنيه.

مظلات-خشبية-على-الكورنيش-
مظلات-خشبية-على-الكورنيش

وأكد المحافظ فى تصريحات سابقة له أن أعمال تطوير الشاطئ العام شملت عمل ممشى خارجى انترلوك، وكافتريات وأكشاك تجارية ومطاعم عالمية ومدرجات للاستمتاع بالشاطئ ودورات مياه حريمى ورجالى، وجزء خاص بالشماسى، وممشى من الخرسانة المطبوعة لسهولة حركة المواطنين داخل الشاطئ، إضافة إلى أنه مغطى كاملاً بكاميرات مراقبة و"ساوند سيستم" وجراج سيارات، ومنطقة ألعاب للأطفال، موضحاً أن الشاطئ يعد متنفساً رئيسياً للأهالى، وجرى تصميم أعمال التطوير لتكون على مستوى راقى يليق بأبناء المحافظة.

يستقبل-المصريين-والأجانب-
يستقبل-المصريين-والأجانب

 

يستقبل-محبى-التأمل-وهتبقى-ممارسة-الرياضة-
يستقبل-محبى-التأمل-وهتبقى-ممارسة-الرياضة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة