"صندوق النقد" يتوقع استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول لترويض التضخم

السبت، 27 مايو 2023 02:10 م
"صندوق النقد" يتوقع استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول لترويض التضخم صندوق النقد الدولى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع صندوق النقد الدولي استمرار ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول لترويض التضخم، لافتًا إلى أن واشنطن بحاجة إلى تشديد السياسة المالية لخفض ديونها الفيدرالية.

وقال الصندوق في بيان صدر بعد مراجعة "المادة الرابعة" لسياسات الولايات المتحدة، أمس الجمعة، إن الاقتصاد الأمريكي أثبت مرونته في مواجهة السياسة النقدية والمالية الأكثر تشددًا، لكن هذا يعني أن التضخم كان أكثر ثباتًا مما كان متوقعًا.وفق سكاي نيوز .

وتضمنت مراجعة الصندوق،  توقعات النمو للعام بأكمله في الولايات المتحدة عند 1.7 بالمئة لعام 2023، أعلى بقليل من توقُّعاته البالغة 1.6 % في أبريل.

وقال الصندوق: "بينما من المتوقّع أن يستمرّ انخفاض تضخُّم إنفاق المستهلكين الأساسي والرئيسي خلال عام 2023، فإنهما سيظلّان أعلى من هدف مجلس الاحتياطي الفيدرالي البالغ اثنين بالمئة خلال 2023 و2024".

وأوضحت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، في مؤتمر صحفي، أن الحكومة الأمريكية بحاجة إلى تقليل العجز، لاسيما مع زيادة عائدات الضرائب.

وأضافت غورغييفا أنها تأمل أن يتمّ التوصل إلى حلّ "في غضون 12 ساعة" لأزمة سقف الديون الأمريكية في واشنطن؛ لتفادي تعثر كارثي من شأنه أن يضيف المزيد من الصدمات إلى الاقتصاد العالمي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة