أكرم القصاص - علا الشافعي

دورتموند ينتظر حسم لقب الدورى الألمانى أمام ماينز.. اليوم

السبت، 27 مايو 2023 06:00 ص
دورتموند ينتظر حسم لقب الدورى الألمانى أمام ماينز.. اليوم بوروسيا دورتموند
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يستضيف فريق بوروسيا دورتموند نظيره ماينز فى الرابعة والنصف عصر اليوم السبت، على أرضية ملعب "سيجنال ايدونا بارك"،ضمن منافسات الجولة 34 من بطولة الدوري الألماني موسم 2022-2023 
 
ويتصدر فريق بوروسيا دورتموند جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 70 نقطة، بفارق نقطتين عن بايرن ميونخ 68 نقطة صاحب المركز الثاني والوصافة والذي سيلعب في نفس التوقيت مع مضيفه كولن وليس أمامه سوى الفوز مع تعثر دورتموند بالتعادل أو الخسارة، بينما يحتل فريق ماينز المركز التاسع برصيد 45 نقطة.

ويحتاج بوروسيا دورتموند إلى الفوز من أجل التتويج بلقب الدوري الألماني، باعتبار أن التعادل أو الهزيمة من فريق ماينز، يعرضه إلى انتظار نتيجة لقاء بايرن ميونخ وكولن، إنما فوز أسود الفيستيفاليا يمنحه التتويج باللقب رسميا.

وتنص لائحة الدوري الألماني، أنه في حال تساوى فريقان في عدد النقاط، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف الذي يميل حاليًا إلى بايرن ميونخ (53 هدفًا)، فيما يصل الفارق عند دورتموند إلى (39 هدفًا).

وحال تعادل دورتموند مع فوز بايرن ميونخ، سيرتفع رصيد الفريقين إلى 71 نقطة، ويمتلك البافاري أفضلية أخرى في المواجهات المباشرة، بعد التعادل 2-2 في الدور الأول، والانتصار 4-2 في الدور الثاني.
 
وستقام جميع مباريات الجولة اليوم السبت في نفس الموعد وبالإضافة إلى الصراع على اللقب تشهد منافسة على المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، بين يونيون برلين وفرايبورج حيث يتساوى الفريقان في عدد النقاط مع فارق أهداف يصب في مصلحة يونيون. ويستقبل يونيون فيردير بريمن، بينما يحل فرايبورج ضيفا على آينتراخت فرانكفورت الذي لديه فرصة ضعيفة في التأهل لدوري المؤتمر.

مواعيد مباريات الدورى الألماني 

بوروسيا دورتموند X ماينز 05

 
لايبزيج X شالكه 04 – الساعة 4:30 عصرا
 
يونيون برلين X فيردر بريمن – الساعة 4:30 عصرا
 
كولن X بايرن ميونخ – الساعة 4:30 عصرا
 
بوروسيا مونشنجلادباخ X أوجسبورج – الساعة 4:30 عصرا
 
آينتراخت فرانكفورت X فرايبورج – الساعة 4:30 عصرا
 
فولفسبورج X هيرتا برلين – الساعة 4:30 عصرا
 
بوخوم X باير ليفركوزن – الساعة 4:30 عصرا
 
شتوتجارت X هوفنهايم – الساعة 4:30 عصرا 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة