محمد عبد الرحمن: الحضور المصري قوي بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب

الجمعة، 26 مايو 2023 10:48 م
محمد عبد الرحمن: الحضور المصري قوي بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي محمد عبد الرحمن، إن اليوم الجمعة، كان يومًا مصريًا بالكامل في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في دورته الـ32، حيث شهد 3 ندوات لشخصيات مصرية منها ندوة للموسيقار الكبير عمر خيرت، وأخرى للفنان أحمد أمين، وكانتا الأكثر حضورا بالمعرض.
 
أضاف عبد الرحمن، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن معرض أبو ظبي الدولي للكتاب يشهد تواجد كل الجنسيات حول العالم، وهناك فعاليات قوية تشهدها النسخة الـ32 بأبو ظبي، إضافة إلى اهتمام كبير بالشباب والأطفال.
 
وتابع محمد عبد الرحمن، أن أغلب الندوات التي يشهدها معرض أبو ظبي الدولي للكتاب يديرها مصريين، وهذا أمر يعكس التواجد المصري الكبير بالمعرض، متابعا: "هناك أيضا متحدثين مصريين مثل الأديب أحمد مراد، والأديب الكبير إبراهيم عبد المجيد".
 
وتشارك الهيئة المصرية العامة للكتاب، في الدورة الـ32 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، والتي تستمر حتى 28 مايو، وتقدم الهيئة في المعرض ما يقرب من 350 عنوانًا من إصدارات الهيئة، تنقسم إلى 53 عنوانًا في المعارف العامة، وتضم كتب: موسوعة المكتبات، وما الهرم، وما السينما، وما الشعر، وما علم الآثار، وما العروض، وحوارات الهوية الثقافية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة