أكرم القصاص - علا الشافعي

كل ما تريد معرفته عن الدورة العاشرة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية

الجمعة، 26 مايو 2023 05:00 ص
كل ما تريد معرفته عن الدورة العاشرة للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية مهرجان الطبول
بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق الدورة العاشرة من المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية برئاسة الفنان انتصار عبد الفتاح، مؤسس المهرجان في التاسعة من مساء غد السبت، على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر تحت شعار "حوار الطبول من أجل السلام".
 
ويبلغ عدد المشاركين في دورات المهرجان أكثر من 160 دولة وأكثر من 260 فرقة من مختلف ثقافات العالم جاءوا الي مصر لتقديم إبداعاتهم في حوار فني بديع بين الحضارات المختلفة حيث يشارك في المهرجان  كم من الفرق  المتنوعة منهم من جاء  من خلال العلاقات الثقافية الخارجية واخرى لفرق بعض الجاليات المقيمة في مصر لتقديم تراث دولهم, بالاضافة لفرق البيت الفنى للفنون الشعبية. 
 
الفرق المشاركه هي اليونان والمكسيك والهند و سريلانكا وجنوب السودان وبنجلاديش واليمن واندونيسيا  و فلسطين والجزائر و مصر وخلال المهرجان سيتم تكريم بولادبولبول أغلو"اذربيجان"، والدكتورة علياء شكري "مصر" ، على فاركاتوري "مالي"، شاوكونغ "الصين"، متحف الطبول "اليابان".
 
والأماكن التى سوف يقام بها المهرجان، هى : مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، ساحة الهناجر بالأوبرا، الحديقة الثقافية بالحوض المرصود، مركز الطفل للحضارة والابداع (متحف الطفل) بمصر الجديدة، وبيت السناري.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة