أكرم القصاص - علا الشافعي

هشام الخشن يكشف تفاصيل روايته الجديدة "ناعومى وأخواتها"

الجمعة، 26 مايو 2023 10:00 ص
هشام الخشن يكشف تفاصيل روايته الجديدة "ناعومى وأخواتها" ناعومى وأخواتها

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الكاتب هشام الخشن، تفاصيل وكواليس روايته الجديدة "ناعومى وأخواتها" الصادرة حديثا عن الدار المصرية اللبنانية للنشر، فى القاهرة.
 
وقال الكاتب هشام الخشن، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن رواية "ناعومى وأخواتها" تدور فى أجواء معاصرة، وقد بنيت على أبعاد نفسية لشخصية البطلة التى تروي من خلال قصة حياتها ما تعرضت له فتسبب في هذه الأبعاد النفسية، وبالتوازى مع ذلك تناقش العديد من المشكلات التى تتعرض لها المرأة فى المجتمعات العربية.
 
وأوضح هشام الخشن أن فكرة رواية "ناعومى وأخواتها" كانت نابعة من قراءته فى علم النفس، ومن هنا تولدت الفكرة الأساسية للرواية، وبنيت الشخصية، لافتا إلى أن كتابة الرواية بداية من الفكرة استغرقت منه ما يقرب من عامين.
وحول ما تمثله له رواية "ناعومى وأخواتها" فى مسيرته الأدبية، قال هشام الخشن بالنسبة لى هذه خطوة جديدة والأسلوب فيها جديد، فأنا أحرص دائما على التجديد وعدم التكرار.
 
يذكر أن هشام الخشن روائى وكاتب مصرى بدأ مشواره الأدبى فى عام 2010 وتنوعت أعماله ما بين الرواية ومجموعات قصصية دائماً ما تواجدت بين الكتب الأكثر مبيعا فى مصر. صدر له مجموعتين قصصيتين وروايات منها ما وراء الأبواب، 7 أيام فى التحرير، آدم المصري، تلال الأكاسيا، حدث فى برلين، شلة ليبون، وبالحبر الأزرق، وسبق وأن ترشحت رواية جرافيت إلى القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية المعروفة باسم جائزة البوكر العربية. كما أنه تم تحويل روايته "7 أيام فى التحرير" إلى مسلسل تلفزيونى بعنوان "ويأتى النهار".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة