أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح وصيفًا بقائمة أصحاب أفضل معدل تهديفى فى كل مسابقات إنجلترا

الجمعة، 26 مايو 2023 09:00 ص
محمد صلاح وصيفًا بقائمة أصحاب أفضل معدل تهديفى فى كل مسابقات إنجلترا محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول وصيفاً بقائمة أصحاب أفضل معدلات للمساهمة التهديفية في جميع المسابقات في إنجلترا خلال الموسم الحالي، على الرغم من إنهاء ليفربول الموسم فى المركز الخامس ليغيب عن دورى أبطال أوروبا فى الموسم الجديد.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية فإن محمد صلاح تواجد بالمركز الثاني بقائمة أكثر اللاعبين أصحاب معدل المساهمة التهديفية سواء تسجيل أو أسيست في الموسم الحالي بكل البطولات التي يشارك فيها لاعبو الدوري الإنجليزي.

وتصدر الدولي النرويجي إيرلينج هالاند صدارة القائمة بواقع 56 دقيقة لكل هدف أو أسيست يقوم به يليه محمد صلاح في المرتبة الثانية بواقع 93 دقيقة.

وجاءت قائمة أصحاب أفضل معدل تهديف فى كل المسابقات الإنجليزية هذا الموسم كالتالى..

إيرلينج هالاند (مان سيتي): مساهمة تهديفية كل 65 دقيقة

محمد صلاح (ليفربول): مساهمة تهديفية كل 93 دقيقة 

إيفان فيرجسون (برايتون): مساهمة تهديفية كل 97 دقيقة

كالوم ويلسون (نيوكاسل يونايتد): مساهمة تهديفية كل 97 دقيقة

روبيرت فيرمينو (ليفربول): مساهمة تهديفية كل 97 دقيقة

كيفين دي بروين (مان سيتي): مساهمة تهديفية كل 99 دقيقة

ترتيب الدورى الإنجليزى

واحتل ليفربول المركز الخامس برصيد 66 نقطة جمعها من خلال 37 مباراة، وفاز في 19 مباراة فقط، تعادل في 9 مباريات وخسر 9 مباريات أخرى.

ويتصدر نادي مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 88 نقطة جمعها من الفوز في 28 مباراة والتعادل في 4 وخسارة مثلهم وتسجيل 93 هدفاً وتلقي 31.

بينما جاء فريق أرسنال في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 81 نقطة جمعها من الفوز في 25 مباراة والتعادل في 6 وخسارة مثلهم وتسجيل 83 هدفاً وتلقي 43.

فيما تواجد فريق نيوكاسل يونايتد في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 70 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 13 وخسارة 5 مواجهات وتسجيل 67 هدفاً وتلقي 32.

وتقدم مانشستر يونايتد للمركز الثالث بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى، ليحجز مقعده في الموسم الجديد من دورى أبطال أوروبا بعد الوصول للنقطة 72 قبل جولة على نهاية المسابقة، ليصبح رابع المتأهلين رسميًا بعد كل من مانشستر سيتى وأرسنال ونيوكاسل.

وجاء ليفربول في المركز الخامس برصيد 66 نقطة قبل مواجهة ساوثهامبتون الأخيرة، ليفقد فرصة إنهاء الموسم ضمن أحد المراكز المؤهلة لدورى أبطال أوروبا، ويضمن المشاركة في الدورى الأوروبى رفقة برايتون صاحب المركز السادس برصيد 62 نقطة.

وقبل جولة على ختام الدورى الإنجليزى يوم الأحد، تم حسم لقب الدورى لصالح مانشستر سيتى، والمراكز المؤهلة لدورى الأبطال ومراكز الدورى الأوروبى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة