الصيف فى الإسكندرية.. غطاء سحابى كثيف يحجب أشعة الشمس وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة.. إقبال كبير على الشواطئ المجانية والمميزة.."السياحة والمصايف" تعلن تفعيل خدمة الحجز الالكترونى وتحذر من تكرار الحجوزات.. صور

الجمعة، 26 مايو 2023 06:00 م
الصيف فى الإسكندرية.. غطاء سحابى كثيف يحجب أشعة الشمس وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة.. إقبال كبير على الشواطئ المجانية والمميزة.."السياحة والمصايف" تعلن تفعيل خدمة الحجز الالكترونى وتحذر من تكرار الحجوزات.. صور طقس الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة الإسكندرية، طقسا صيفيا، حيث ارتفعت درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا، وهدأت حركة الأمواج، و شهدت شواطئ المحافظة إقبالا كبيرا اليوم الجمعة، خاصة على الشواطئ المجانية والمميزة بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية.
 
 
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى غطاء سحابي كثيف يؤثر علي معظم الأنحاء يعمل علي حجب أشعة الشمس، كما يمكن أن يتساقط منه الأمطار.
 
وتابعت هيئة الأرصاد: كما تنشط الرياح الجنوبية الشرقية علي السواحل الغربية والصحراء الغربية وجنوب الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والاتربة.
 
ويشهد اليوم الجمعة، طقسا معتدلا فى الصباح الباكر، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدلا ليلا على كافة الأنحاء.
 
ويتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح على السواحل الغربية والصحراء الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة ، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد ، ومتوقع أيضا وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى على فترات متقطعة ومناطق متفرقة ، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة أحيانا على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ، تكون رعدية أحيانا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد ، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وشمال الصعيد .
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، سجلت الإسكندرية اليوم فى العظمى 30 والصغرى 21 درجة.
 
 
من جهة أخرى أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إعادة تفعيل خدمة الحجز الإلكتروني (احجز كرسيك علي البحر) لموسم صيف 2023، وناشدت المواطنين الالتزام بتعليمات الحجز الإلكتروني وهى :
اولا:
الحجز عن طريق موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف
www.catr.gov.eg
 
1. الدخول على الموقع 
2. البحث في قسم الشواطئ أو اسم الشاطئ المطلوب الحجز فيه  
3. الضغط على خانة احجز الآن
4. ملأ البيانات المطلوبة وهى:
الاسم 
رقم الهاتف 
رقم الواتساب
البريد الالكتروني
رقم الهوية 
5. تحديد عدد الافراد 
6.اختيار تاريخ الحجز (ماعدا الأعياد وأيام الجمعة ) 
7. موافقة علي الشروط و الاحكام
8. اضغط احجز اللآن
9. الاحتفاظ بالكود الظاهر على الشاشة،للمرور به من بوابة الشاطئ.
 
وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أنه يتم الحجز على الموقع قبل ميعاد الذهاب للشاطئ مقدما بما لا يقل عن 48 ساعة،ويعتبر الحجز لاغيا في حالة تأخر مقدم الطلب أو أحد أفراد الأسرة عن التواجد بالشاطئ في موعد اقصاه الساعة 9 صباح اليوم المطلوب برفقة الرقم التأكيدي ولمستغل الشاطئ الحق في التصرف في الأماكن التي تم حجزها في حالة عدم تواجد مقدم الطلب عند الساعة ٩9ص.
 
على أن يتم حجز شاطئ واحد فقط فى اليوم، حيث أن تكرار الحجز في أكثر من شاطئ في نفس اليوم يعرض طلب الحجز للإلغاء لإساءة استخدام الخدمة.
 
واستعدت محافظة الإسكندرية بـ 64 شاطئا هذا العام لإستقبال المصطافين ، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى، الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.
 
أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ سعر دخول الفرد بها 5 جنيه فقط
 
وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.
 
والشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيه للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.
 
طقس ربيعى خانق
طقس ربيعى خانق

شاطئ ميرامار الشرقى
شاطئ ميرامار الشرقى

شواطئ ادوار الخراط
شواطئ ادوار الخراط

اقبال كبير على الشواطئ
اقبال كبير على الشواطئ

الشواطئ المميزة
الشواطئ المميزة

اقبال على الشواطئ فى الاجازات
اقبال على الشواطئ فى الاجازات

حجب اشعة الشمس
حجب اشعة الشمس

هدوء تام فى حركة البحر و الامواج7
هدوء تام فى حركة البحر و الامواج7

اقبال كبير مع ارتفاع درجة الحرارة
اقبال كبير مع ارتفاع درجة الحرارة

اقبال على الشواطئ المجانية و المميزة5
اقبال على الشواطئ المجانية و المميزة5
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة