أكرم القصاص - علا الشافعي

مقرر الاستثمار بالحوار الوطنى: نعيش فترة ذهبية لتشجيع المستثمرين والاستثمار

الخميس، 25 مايو 2023 07:47 م
مقرر الاستثمار بالحوار الوطنى: نعيش فترة ذهبية لتشجيع المستثمرين والاستثمار صورة من البرنامج
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور سمير صبرى مقرر لجنة الاستثمار المحلى والأجنبى بالحوار الوطنى: "ما زلنا نشهد فترة ذهبية لتشجيع الاستثمار الوطنى والأجنبى وغير مسبوقة، الرئيس جعل مجتمع الأعمال يتحرك بشكل قوى وكل رجال الأعمال بيتكلموا النهاردة أنه لابد من استغلال هذه الحوافز فتحية شكر وتقدير للزعيم الوطنى".

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج الحياة اليوم مع الإعلامية لبنى عسل المذاع على قناة الحياة: "الدولة تقوم بالمشروعات وتضع الإمكانيات وتذلل العقبات وتدعو المستثمرين للدخول فى كافة الفرص المتاحة مثل التشغيل وغيرها وليست مشروعات التعدين فقط ولكن مزارع الأسماك والبنية التحتية والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات".

وتابع: "لم يتبق سوى أن كل مسئول عن مشروع من المشرعات العمل على تسويق المشروع وجذب المستثمرين وعرض الفرص الاستثمارية، وارى أن تصريحات الرئيس هى فرصة ذهبية للترويج للاستثمار فى مصر".

واستطرد: "المستثمر يعلم أن التكلفة العالية والمخاطرة العالية يكون العائد منها كبيرا والمستثمر الأجنبى له طريقة فى التفاوض ولا يفضل المشاركة مع الدولة وهناك بعض الهيئات لديه سمعة فى سهولة التعامل والالتزام بالعقود وثبات القرارات ونحتاج إلى فلسفة الدخول مع المستثمر فى الشراكة أو حتى بالإدارة ومن الممكن أن يدخل المستثمر فى الحتة بتاع التسويق بس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة