مجمع مصانع "الكوارتز".. مشروع قومى عملاق يضيف للاقتصاد المصرى.. فيديو

الخميس، 25 مايو 2023 02:29 م
مجمع مصانع "الكوارتز".. مشروع قومى عملاق يضيف للاقتصاد المصرى.. فيديو مجمع مصانع إنتاج الكوارتز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نهضة صناعية وتنموية جديدة تشهدها الدولة المصرية مع إعلان تدشين الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات لمجمع إنتاج ألواح "الكوارتز" بنطاق محافظة السويس.
 
وتمتلك مصر منجم كوارتز هو من أجود وأنقى أنواع الكوارتز على مستوى العالم فى مدينة مرسى علم بجانب مجمع المصانع "5 مصانع" بنطاق محافظة السويس، والذى يضم مصنعين للتكسير، الأول بجوار المنجم، والثانى للتكسير الرئيسى، ومصنعين للطحن، ومصنعا لإنتاج الكوارتز فى العين السخنة.
 
  
وبتوجيهات من القيادة السياسية تم العمل على تصنيع "الكوارتز" فى مصر بدلا من تصديره كمادة خام حفاظا على القيمة المضافة له، خاصة أن الكوارتز المصرى يتميز بدرجة نقاء تفوق الـ99% لذلك يدخل فى العديد من الصناعات العالمية، منها الشرائح الإلكترونية لأجهزة الكمبيوتر والسيارات، وكذلك الخلايا الخاصة بالطاقة الشمسية.
 
ومن هنا جاء حرص القيادة السياسية على توطين هذه الصناعة فى مصر، وساهم مشروع "الكوارتز" فى توفير 600 فرصة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة، فضلا عن الحفاظ على الثروات التعدينية بمختلف أنحاء الجمهورية وطرح الفائض من إنتاج خام الكوارتز المطحون وكذلك ألواح الكوارتز للبيع فى الأسواق الخارجية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة