سفينة تيتانيك بالحجم الطبيعى بعد تصوير ثلاثى الأبعاد لأول مرة.. فيديو

الأربعاء، 24 مايو 2023 02:00 ص
سفينة تيتانيك بالحجم الطبيعى بعد تصوير ثلاثى الأبعاد لأول مرة.. فيديو سفينة تيتانيك
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مرور أكثر من قرن على غرقها أظهرت أول عمليات مسح كاملة الحجم على الإطلاق حطام سفينة تايتانيك بتفاصيل مذهلة.
 
والتقط الخبراء آلاف الصور الرقمية لإنشاء إعادة بناء ثلاثية الأبعاد مذهلة للحطام ، الذي يقع الآن على بعد 350 ميلًا بحريًا قبالة ساحل نيوفاوندلاند قرب كندا.
 
تكشف الصور التي نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية، الحطام بتفاصيل أكبر من أي وقت مضى، بما في ذلك هوابط الصدأ على قوس السفينة، والرقم التسلسلي على المروحة، وفتحة فوق مكان الدرج الكبير.
 
 
ويقدم الخبراء تيتانيك كما لو تمت استعادتها من الماء، على الرغم من أن هذا لن يحدث أبدًا لأن الحطام هش للغاية لدرجة أنه سيتفكك تحت أي حركة.
 
ويأمل الخبراء أن تكشف الدراسات التي أجريت على عمليات المسح المزيد عن الألغاز المحيطة بما حدث في الليلة المصيرية في أبريل 1912، مثل الآليات الدقيقة لكيفية اصطدامها بقاع البحر.
 
وغرقت سفينة المحيط الفاخرة - التي تملكها وتديرها شركة وايت ستار لاين البريطانية - بشكل مأساوي في الساعات الأولى من يوم 15 أبريل 1912 بعد اصطدامها بجبل جليدي في المحيط الأطلسي، مما أسفر عن مقتل ما يقدر بـ 1517 من بين 2224 شخصًا كانوا على متنها.
 
وتقع البقايا الآن في قاع البحر على بعد نحو 350 ميلًا بحريًا قبالة ساحل نيوفاوندلاند بكندا، على الرغم من أن الحطام الرقيق يتدهور بسرعة كبيرة تحت الماء لدرجة أنه قد يختفي تمامًا في غضون الأربعين عامًا القادمة.
 
وانكسرت تيتانيك إلى نصفين قبل أن تغرق أخيرًا في الساعات الأولى من يوم 15 أبريل 1912، والآن يقع جزءان من السفينة - القوس والمؤخرة - على مسافة 2600 قدم.
 
وكلا النصفين محاطان بحقل من الحطام يتكون من قطع معدنية وقطع أثاث وزجاجات شمبانيا غير مفتوحة وحتى أحذية ركاب.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة