الاتحاد الأوروبى لـ"القاهرة الإخبارية": مستعدون للتوسط فى حل أزمة سد النهضة إذا طلب منا ذلك

الأربعاء، 24 مايو 2023 12:06 م
الاتحاد الأوروبى لـ"القاهرة الإخبارية": مستعدون للتوسط فى حل أزمة سد النهضة إذا طلب منا ذلك سفير الاتحاد الاوروبي
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، إنه إذا طلب منا من جانب الأطراف الثلاثة مصر والسودان وإثيوبيا للتوسط واقتراح الحلول فيما يخص سد النهضة فسنتوسط.
 
وأضاف خلال لقاء خاص عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، «إذا طلب منا سوف نرسل مندوبينا إلى إفريقيا لحل هذه الأزمة، وحتى هذه اللحظة نحن فقط مراقبون لهذه الأزمة، وإذا طلب منا أن نتوسط سوف نكون مستعدين لتقديم كل الدعم للتوسط».
 
وتابع سفير الاتحاد الأوروبي في مصر: «قدمنا الكثير من المساعدات الفنية والتقنية، وقدمنا وعرضنا الكثير من الدعم من هذا القبيل، وكيف يمكن أن نضع بعض الحلول المتعلقة بالمناخ والمياه».
 
حول القضية الفلسطينية، قال، إن مصر لها دور ريادي في القضية الفلسطينة..وهناك حاجة لإعلان حل الدولتين ولكن يجب الاتفاق بين الجانبين لوضع حل للأزمة من خلال حل الدولتين، وهناك اندلاع لمزيد من الصراعات في الأراضي الفلسطيينة، وممتنون للدور المصري الذي تلعبه لتهدئة الأوضاع ووقف الاقتتال والصراع والدماء الذي رأيناه على مدار الأيام الماضية».
 
وتابع: «هناك تعاونا قريب بين مصر والاتحاد الأوروبي لحل هذه القضية، وكذلك هناك تعاون بين مصر وفرنسا والأردن لتناول عدد من القضايا، ولدينا الكثير من الممثلين لوضع أسس العملية السلمية لوضع الحل الأساسي للتأكيد على أهمية حل الدولتين، والعودة إلى مبادرة السلام العربية».
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة