ماكسيمو مدرب شباب البرازيل السابق: صعب اختيار خليفة لـ"صلاح"..وسافيو لاعب جيد

الثلاثاء، 23 مايو 2023 05:00 م
ماكسيمو مدرب شباب البرازيل السابق: صعب اختيار خليفة لـ"صلاح"..وسافيو لاعب جيد البرازيلي مارسيو ماكسيمو
كتب - عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البرازيلي مارسيو ماكسيمو المدير الفني السابق لمنتخب البرازيل للشباب ومنتخب تنزانيا أن أزمة مواطنه برونو سافيو لاعب فريق الأهلى التكيف في بعض الأحيان.

وقال مارسيو ماكسيمو في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن مشكلة سافيو هي نفسها التي تواجه العديد من اللاعبين في التعامل مع التجارب الجديدة، لكنه في المجمل لاعب جيد وأعتقد أن مدرب بقدرات كولر سيعرف أفضل شكل لاستخدامه حال منحه الفرصة.

وأضاف ماكسيمو :"أنا متابع جيد للدوري المصري، وذلك من خلال فريق عملي والذي يتضمن مساعدي الأول حسام نافع وهو لاعب سابق بالدوري المصري".

وتابع :"المدربين ميكالي وتياجو البرازيليين الذين يقومون بعمل جيد مع منتخب مصر الأولمبي يتحدثونني دائمًا عن اللاعبين الجيدين هناك وكذلك بالدوري المصري مثل مروان عطية ومحمد عبد المنعم من النادي الأهلي وأحمد سيد" زيزو  من نادى الزمالك و مهند لاشين من نادي فيوتشر".

وحول إمكانية اختيار خليفة للنجم العالمي محمد صلاح لاعب ليفربول من الدوري المصري، قال ماكسيمو: من الصعب جدا اختيار خليفة له فهو نجم عالمي من طراز فريد، وربما نضع الكثير من المسؤولية على كتف اللاعب الذي سنختاره، ولكن هناك العديد من اللاعبين الجيدين مثل الرقم 10 لمنتخب مصر الأوليمبي تحت 23 ،يقصد إبراهيم عادل".

وأوضح مارسيو ماكسيمو أنه قام بتدريب العديد من اللاعبين الجيدين مثل رونالدو وفينومينو وروبرتو كارلوس وسنوجراس وساماتا كلاهما لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز و أنا أؤمن باللاعبين الجدد الذين يمكنهم جلب عقلية جديدة للفريق و كذلك قمت بتدريب حميد ماو في المنتخب التنزاني وهو أحد افضل اللاعبين الاجانب بالدوري المصري.

وأشار إلى أنه ينتمى الى الفرق التنافسية والتوازن بين التحولات الهجومية والدفاعية مع التنظيم الجيد ومن السهل اختيار أندية مثل مانشستر سيتي و ريال مدريد الإسباني وما شابه ذلك لأن لديهم استثمارات كبيرة ولكن أفضل الأندية التي ليس لديها هذا المستوى من الاستثمار ولكن بأداء جيد مثل بالميراس وبنفيكا ، وعلى صعيد الشرق الأوسط الأهلي والهلال السعودى والصفاقسي التونسى يمتلكون اللاعبين الجيدين.

وأتم المدير الفني السابق لمنتخب البرازيل تحت 20 عام قائلا " أفضل القول إن مدربي المفضل هو الذي يعمل بأموال أقل ويحصل على نتائج أفضل و من السهل الحديث عن جوارديولا وأنشيلوتي وما شابه ذلك و لكني أفضل أن أذكر المدربين مثل مدرب أتالانتا ومدرب بنفيكا ومدرب فلومينينسي الذين يطبقون فلسفات جديدة في فرقهم كذلك المدرب بريكليس تشاموسكا في السعودية قام بعمل جيد مع نادي التعاون والمدرب ماركوس باكيتا عمل ترك بصمة في كل من المغرب والجزائر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة