اتفاق على أهمية خروج القانون للنور..

انتخابات المحليات على مائدة الحوار الوطنى (فيديو)

الإثنين، 22 مايو 2023 05:00 م
انتخابات المحليات على مائدة الحوار الوطنى (فيديو) الحوار الوطنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بمشاركة كبيرة من قبل الأحزاب ومختلف القوى السياسية، ناقشت لجنة المحليات بالحوار الوطنى قانون المجالس المحلية والشعبية، واتفقت الجميع على أهمية إجراء انتخابات المحليات فى أسرع وقت وضرورة خروج القانون للنور.
 
 
ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى قال، إن الجلسة المخصصة لمناقشة القانون أكدت بما لم يدع مجالا للشك على سرعة إجراء انتخابات المحليات، وتابع رشوان: "سيتم رفع هذا الأمر للقيادة السياسية بشأن اتفاق القوى السياسية المختلفة فى الآراء والأيديولوجيات على ضرورة إجراء انتخابات المحليات".
 
وأشار إلى أن المجالس المحلية تحقق غرضين أحدهما رقابى وفقا للدستور وآخر قائم على التدريب وإعداد كوادر جديدة لإعداد جيل جديد قادر على القيادة خاصة أن آخر انتخابات كانت منذ سنوات طويلة تسببت فى اختفاء الكوادر الشبابية.
 
المستشار محمود فوزى رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى قال، إن المناقشات تطرقت لفصل قانون نظام الإدارة المحلية ووحداته عن مشروع قانون انتخاب المجالس المحلية، وتابع : "هذا الأمر يعكس أهمية أن يكون هناك مزيد من الدراسة لتلبية المطالب وتحقيق الاستحقاقات الدستورية المنصوص عليها فى الدستور بشأن النسب ما بين مرأة وعمال وفلاحين وشباب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة