الصحف العالمية اليوم: رئيسة جورجيا تقاطع طيران بلادها بعد عودة الرحلات الجوية مع روسيا.. الذكاء الاصطناعى يهدد انتخابات بريطانيا وأمريكا العام المقبل.. وإلغاء 114 رحلة جوية فى أوروبا بسبب الإضراب

الأحد، 21 مايو 2023 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: رئيسة جورجيا تقاطع طيران بلادها بعد عودة الرحلات الجوية مع روسيا.. الذكاء الاصطناعى يهدد انتخابات بريطانيا وأمريكا العام المقبل.. وإلغاء 114 رحلة جوية فى أوروبا بسبب الإضراب الرئيس الأمريكى - جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تناولت الصحف العالمية اليوم عدد من القضايا أبرزها مقاطعة رئيسة جورجيا لطيران بلادها بعد عودة الرحلات مع روسيا وتهديد الذكاء الاصطناعى لانتخابات بريطانيا وأمريكا العام المقبل.

الصحف الأمريكية:

أسوشيتدبرس: قمة "السبع" سعت لتوسيع التوافق حول قضايا عالمية باستضافة دول الجنوب

قالت وكالة أسوشيتدبرس إن قادة مجموعة السبع انضموا لنظرائهم من الدول الأخرى خلال قمتهم فى هيروشيما باليابان لمحاولة توسيع نفوذ المجموعة لتشمل أصواتا من النصف الجنوبى للكرة الأرضية.

وأشارت الوكالة إلى أن قائمة الضيوف فى قمة هيروشيما شملت دولا من أمريكا الجنوبية وجنوب آسيا وأوكرانيا إلى جنوب المحيط الهادىء، تمثل اختيارات محسوبة بعناية لدول تشمل اقتصاديات ناشئة كبرى منها استراليا والبرازيل وإندونيسيا والهند، ودول أصغر مثل جزء القمر.

ويتهم المنتقدون مجموعة السبع بكونها نادى النخبة الذى يضم دولا طغت على أهميتها كقادة للعالم قوى أخرى صاعدة.  ومن خلال ضم قادة دول أخرى كبرى ديمقراطية لكنها أقل ثراءً، مثل البرازيل والهند، فإن اليابان ودول مجموعة السبع الأخرى تستهدف تضخيم إجماعهم حول قضايا حيوية مثل الحرب فى أوكرانيان وتنامى الصين وقضايا الديون والتنمية وتغير المناخ.

وتعد كوريا الجنوبية حليفا رئيسا للولايات المتحدة واليابان ولها نصيب كبير فى الأمن والاستقرار الإقليمى. بينما تترأس جزر القمر الواقعة قبالة سواحل شرق أفريقيا ، الاتحاد الأفريقي حاليا، وتمثل رابط حيوى بالقاهرة التي تصبح بشكل متزايد محور تنافس بين الغرب والصين. بينما تترأس جزر كوك مندى جزر الباسيفيك، وهو رابط أخر لمنطقة ذات أهمية استراتيجية.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إن هدفا آخرا هو تسليط الضوء على الدول النامية بالجنوب فى آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. وباعتبارها الدول الآسيوية الوحيدة العضو فى مجموعة السبع، فإن اليابان لديها دور خاص تلعبه فى هذا المجال، بحسب ما قال يوشى هوسويا، أستاذ السياسات الدولية فى جامعة كيو بطوكيو.

 وفى بيان مشترك عن قمة السبع، أكد قادة المجموعة التزامهم بمساعدة الدول فى التعامل مع الديون التي وصلت على مستويات خطيرة خلال الوباء والحرب فى أوكرانيا. كما أكدوا هدفهم بجمع نحو 600 مليار دولار فى تمويل مشروعات لتطوير البنية التحتية مثل خطوط السكك الحديدية والطاقة النظيفة والاتصالات فى الدول النامية.

 

رئيسة جورجيا تقاطع طيران بلادها بعد عودة الرحلات الجوية مع روسيا

أعلنت رئيسة جورجيا سالوميه زورابيشفيلي مقاطعة الخطوط الجوية المحلية، والتي قامت بتشغيل رحلة جوية من تيبليسى إلى موسكو فى 20 مايو، وهى أول رحلة جوية يتم تيسيرها منذ استعادة الطيران بين جورجيا والاتحاد الروسى.

وبحسب ما ذكرت وكالة بلومبرج، فإن زورابيشفيلي قالت إن شركة الطبران المحلية لا يهمها سوى الثراء، وانها من اجل تحقيق أهدافها فإن الخطوط الجوية النرويجية تريد الاستفادة من الواقع الجديد وهو امر غير مقبول لقطاع كبير جدا من شعبنا.

وأكدت الرئيسة أنها ستمتنع عن استخدام الطائرة طالما  انها فى يد الخطوط الجوية الجورجية، من أجل الا تقوم بإثراء الشركة.

وقبل أربع سنوات توقفت الرحلات الجوية بين روسيا وجورجيا بعد سلسلة من الاحتجاجات المعادية لموسكو فى جورجيا. وفى يناير 2023، تحدث الطرفان لأول مرة عن استئناف الرحلات، وهى الخطوة التي تمت إدانتها بشكل كبير فى أوكرانيا.

وفى مايو الجارى، ألغى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين نظام التأشيرة لمواطنى جورجيا، وسمح بشكل رسمي بالرحلات المباشرة إلى البلاد. وفى جورجيا، تمت الموافقة على هذا الاقتراح، وسرعان ما حصلت شركة الطائرات الروسية أزيمت والخطوط الجوية الجورجية على تصريح للطيران.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن مثل هذا الوضع يثير قلقا متزايد وحذرت سلطات جورجيا من فرض عقوبات.

 

أزمة الديون.. بايدن يهاتف مكارثى ورئيس النواب يؤكد: المفاوضات تستكمل بعد عودة الرئيس

طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من فريقه الإعداد لمكالمة هاتفية مع رئيس مجلس النواب كيفين مكارثى اليوم الأحد لمناقشة أزمة سقف الديون والمفاوضات المرتبطة بها، وذلك بعد اجتماعاته فى قمة السبع، بحسب ما قال مسئول بالبيت الأبيض.

ولم يذكر المسئول الموعد المحدد للاتصال، أو مكانه، وما إذا كان سيتم من هيروشيما حيث تعقد قمة مجموعة السبع أو حتى من طائرة الرئاسة الأمريكية إير فورس وان.

وأطلع الرئيس الأمريكي على تحديث من فريق خلال الساعات الماضية حول وضع المفاوضات المتعلقة برفع سقف الديون.

من جانبه، أشار مكارثى إلى أنه لا يعتقد أن المفاوضات ستمضى قدما لحين عودة الرئيس إلى واشنطن.

وقال مكارثى إنه للأسف، فإن البيت الأبيض تراجع، ولا يعتقد أنهم سيمضون قدما لحين عودة الرئيس بايدن إلى البلاد.

ورد البيت الأبيض ببيان قالت عنه صحيفة ذا هيل إنه قلب الطاولة على مكارثى بالقول أن فريق رئيس مجلس النواب وضع على الطاولة عرضا كان خطو كبيرة للوراء، واحتوى مجموعة من المطالب الحزبية المتشددة التي لا يمكن تمريرها أبدا من مجلسى الكونجرس.

 وتابع البيان: للتوضيح، فإن فريق الرئيس مستعد للاجتماع فى أي وقت، ودعونا نكون جادين بشأن ما يمكن أن يمر بطريقة غير حزبية، ويصل إلى مكتب الرئيس ويقلل العجز  واتهم البيان القيادة الجمهورية التي تدين بالفضل لجناحها المتشدد، بتهديد البلاد بالتخلف عن سداد الديون لأول مرة فى تاريخها ما لم يتم تحقيق مطالب حزبية.

 وكان بايدن قد قال خلال مشاركته فى قمة السبع أنه ليس قلقا على الإطلاق بشان التوصل إلى اتفاق لرفع سقف الديون قبل موعد التخلف عن السداد. فى حين أن وزيرة الخزانة جانيت يلين حذرت مرارا المشرعين من أن التخلف قد يحدث فى الأول من يونيو.

الصحف البريطانية:

صحيفة: زعيم "العمال" البريطاني يضع إصلاح الخدمة الصحية أولوية قبل الانتخابات

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن السير كير ستارمر، زعيم حزب العمال البريطانى من المقرر أن يحذر من أن هيئة الخدمات الوطنية الصحية لا يمكن أن تستمر بدون إصلاحات عميقة وجادة حيث تتطلب أكثر من مجرد المال.

ومن المقرر أن يلقي زعيم حزب العمال خطابًا في شرق إنجلترا يوم الاثنين يحدد فيه رؤيته لتحديث هيئة الخدمات الصحية ويعلن عن أهداف الأداء المتعلقة بالصحة إذا فاز حزبه في الانتخابات المقبلة.

وفي الخطاب، سيقول السير كير إنه مدين للخدمة  "بكل شيء" وأن الخدمة الصحية "على المحك" في الانتخابات العامة المقبلة.

وسيصر على أن مشاكل هيئة الخدمات الصحية لا تتعلق فقط بالمال حيث يقول إنه سيتعين على حزبه "جعله مناسبًا للمستقبل". وسيحذر السير كير أيضًا من أن أزمة سيارات الإسعاف هذا الشتاء تسببت بإلحاق ضرر بالغ للمرضى.

وكان وزير الصحة في الظل ، ويس ستريتنج ، قد حذر سابقًا من أن هيئة الخدمات الصحية  يجب أن "يتم إصلاحها أو ستواجه خطر الموت " وذلك بعد وضع خطط لاستخدام قدرات القطاع الخاص كحل قصير المدى.

ومن المتوقع أن يقول السير كير: "إن هيئة الخدمات الصحية ليست مستدامة إلا إذا قمنا بإجراء تغييرات جادة وعميقة وطويلة الأجل. سيخبرك بعض الناس أن هذه مسألة مالية بحتة - والمال جزء منها - لكن لا يمكنك النظر إلى المشاكل الآن وإخباري أنها تتعلق بالمال فقط.".

وفي إشارة إلى أن السير كير يستعد لمحاكاة الحملات الانتخابية السابقة لحزب العمال من خلال وضع هيئة الخدمات الصحية في مقدمة ومحور محاولته ليكون رئيس وزراء بريطانيا المقبل ، سيخبر الأعضاء أن الخدمة التي أنشأها حزبهم بعد الحرب العالمية الثانية لا يمكن أن يسوء وضعها إلى هذا الحد.

ووفقًا لمقتطفات موجزة مسبقًا من خطابه: "قبل الانتخابات القادمة ، أصبحت دائرة الخدمات الصحية الوطنية على المحك".

وزيرة بريطانية: إلغاء قوانين الاتحاد الأوروبى تصب فى صالح صناعة النبيذ المحلية

قالت وزيرة البيئة البريطانية، تيريز كوفى إن إلغاء قوانين الاتحاد الأوروبي المعمول بها فى البلاد من شأنها أن تصب فى صالح صناعة النبيذ المحلية في المملكة المتحدة ويحتمل أن تعزز مزارع الكروم بمقدار 180 مليون جنيه إسترليني.

وأوضحت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أنه سيتم إسقاط مجموعة من لوائح بروكسل التي تم الإبقاء عليها بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كجزء من قانون الاتحاد الأوروبي (الإلغاء والإصلاح) المحتفظ به ، بما في ذلك بعض القوانين التي تؤثر على قطاع النبيذ المزدهر في بريطانيا.

وقالت تيريز كوفي إن التغييرات التي يتم إدخالها من خلال التشريع ستمنح مزارع الكروم "الحرية التي تحتاجها لتزدهر".

وتأتي هذه التعليقات في أعقاب خلاف بين حزب المحافظين بعد أن خففت الحكومة من خططها لتخليص الكتب القانونية البريطانية من بقايا قواعد الاتحاد الأوروبي.

غضب نواب حزب المحافظين المؤيدين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد أن أكد الوزراء أنه سيتم إلغاء 600 قانون من قوانين الاتحاد الأوروبي المحتفظ بها بدلاً من التعهد بـ 4000 قانون.

وكانت الحكومة قد وعدت في الأصل ببنود "انقضاء" جميع القوانين التي تم ترحيلها من الكتلة التجارية بحلول نهاية عام 2023 بموجب قانون الاتحاد الأوروبي المحتفظ به.

وانتقد وزير الأعمال السابق جاكوب ريس موج خطة التخريب المنقحة ووصفها بأنها "ناقصة الطموح بشكل مثير للشفقة".

وقالت وزارة البيئة والأغذية والشئون الريفية (Defra) إن التخلي عن لوائح الكتلة المتعلقة بصانعي النبيذ سيعطي الشركات حرية الاختيار من مجموعة واسعة من الكروم ، بما في ذلك الأصناف الأكثر مقاومة للأمراض.

وسيتم أيضًا إزالة القيود التي تمنع حاليًا صناعة النبيذ من إنتاج خلطات جديدة ، في حين أن شركات التعبئة ستكون قادرة على تحويل النبيذ المستورد إلى نبيذ فوار.

سيتم رفع متطلبات التعبئة والتغليف - مثل اشتراط أن بعض أنواع النبيذ الفوار يجب أن تحتوي على أغطية رقائق معدنية وسدادات عيش الغراب - عند تمرير التشريع.

وقال مسؤولو الوزارة إن أغطية الزجاجات هذه يمكن أن تكون باهظة الثمن ومرهقة ، مع احتمال أن يعني التغيير المزيد من الخيارات للمستهلكين حيث يقوم المنتجون بخفض التكاليف.

وقالت وزيرة مجلس الوزراء: "تمتلك المملكة المتحدة أكثر من 800 مزرعة عنب مزدهرة في الداخل ومئات الملايين من الجنيهات الاسترلينية من تجارة النبيذ تمر عبر موانئ المملكة المتحدة كل عام. ولكن لفترة طويلة جدا تم إعاقة المنتجين لدينا بسبب لوائح الاتحاد الأوروبي المرهقة الموروثة. سنمنحهم الحرية التي يحتاجون إليها لكي يزدهروا.

خبراء يحذرون: الذكاء الاصطناعى يهدد انتخابات بريطانيا وأمريكا العام المقبل

حذر الخبراء من أن انتخابات العام المقبل في بريطانيا والولايات المتحدة يمكن أن تتميز بموجة من المعلومات المضللة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث تنتشر الصور والنصوص ومقاطع الفيديو المزيفة العميقة بأمر من أسراب من روبوتات الدعاية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وصرح سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI ، مبتكرChatGPT ، أمام جلسة استماع في الكونجرس في واشنطن قبل أيام أن النماذج الكامنة وراء أحدث جيل من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يمكن أن تتلاعب بالمستخدمين.

وقال: "القدرة العامة لهذه النماذج على التلاعب والإقناع، لتقديم معلومات مضللة تفاعلية فردية هي مجال قلق كبير".

وقال رئيس الوزراء، ريشي سوناك، يوم الخميس إن المملكة المتحدة ستقود معركة الحد من مخاطر الذكاء الاصطناعي.

وقال البروفيسور مايكل وولدريدج ، مدير مؤسسة أبحاث الذكاء الاصطناعي في معهد آلان تورينج في المملكة المتحدة، إن المعلومات المضللة المدعومة بالذكاء الاصطناعي كانت مصدر قلقه الرئيسي بشأن التكنولوجيا.

وأوضح "في الوقت الحالي فيما يتعلق بمخاوفي بشأن الذكاء الاصطناعي، فهو رقم واحد في القائمة، لدينا انتخابات قادمة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة ونعلم أن وسائل التواصل الاجتماعي هي قناة قوية بشكل لا يصدق للمعلومات المضللة، لكننا نعلم الآن أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن ينتج معلومات مضللة على نطاق صناعي ".

قال وولدريدج إن روبوتات الدردشة مثل ChatGPT يمكن أن تنتج معلومات مضللة مخصصة تستهدف، على سبيل المثال، ناخب محافظ، أو ناخب من حزب العمال في منطقة حضرية ، أو مؤيد جمهوري في الغرب الأوسط.

الصحف الايطالية والاسبانية

فرار أكثر من 36 ألف شخص من منازلهم بسبب الفيضانات فى إيطاليا

قالت السلطات الإقليمية الإيطالية، إن الفيضانات في شمال شرق إيطاليا أجبرت أكثر من 36 ألف شخص على الفرار من ديارهم، حيث اجتاح ارتفاع منسوب المياه المزيد من المنازل وعزلت الانهيارات الأرضية القرى الجديدة، حسبما قالت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

وأودت الأمطار الغزيرة في بحياة 14 شخصًا وحولت شوارع المدن والبلدات في منطقة إميليا رومانيا إلى أنهار.

وقالت رئيسة الوزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني، إنها ستغادر قمة مجموعة السبع في اليابان مبكرًا للتعامل مع حالة الطوارئ، وقالت  "بصراحة ، لا يمكنني البقاء بعيدًا عن إيطاليا في مثل هذا الوقت المعقد"، وقام  5000 شخص من المتطوعين الذين تم حشدهم لمساعدة المتضررين من الفيضانات.

وقالت خدمة الإطفاء، إن طائرة هليكوبتر كانت تشارك في محاولات إعادة التيار الكهربائى تحطمت بالقرب من لوجو يوم السبت مما أدى إلى إصابة واحد من أربعة أشخاص كانوا على متنها، وفى منطقة إميليا رومانيا، هطلت الأمطار لنحو ستة أشهر فى 36 ساعة، ووصفت الفيضانات بأنها أسوأ ما عانته البلاد منذ قرن.

تسببت الفيضانات فى حدوث أكثر من 305 انهيارات أرضية وألحقت أضرارًا أو أغلقت أكثر من 500 طريق في المنطقة.

قال رئيس بلدية بولونيا ماتيو ليبور، إن إصلاح الطرق والبنية التحتية سيستغرق "شهورًا ، وربما سنوات فى بعض الأماكن".

إلغاء 114 رحلة جوية فى أوروبا بسبب إضراب العاملين بقطاع الطيران الأسبوع الجارى

اضطرت شركة الطيران إير أوروبا  Air Europa إلى إلغاء ما مجموعه 114 رحلة خلال 8 أيام الإضراب التي سيدعمها طياروها بين الاثنين المقبل و2 يونيو، وقد دعت نقابة سيبلا إلى التوقف عن العمل ، بعد الأيام الأربعة الأولى من الإضراب، الذى نُفذ فى بداية شهر مايو .

وبعد نشر وزارة النقل والتنقل والأجندة الحضرية (Mitma) أمس قرار الحد الأدنى من الخدمات لهذه التعبئة الجديدة لطيارى Air Europa ، أبلغت الشركة يوم السبت عن التعديلات في برامجها للأيام 22 ، 23 مايو ، 25 و 26 و 29 و 30 و 1 و 2 يونيو، وفقا لصحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

في الأيام الخمسة الأولى من الإضراب، وكذلك في 1 يونيو ، ستتوقف شركة الطيران عن تشغيل 14 رحلة على كل منها ، بينما في 30 مايو، سيتم إلغاء 18 عملية ، وآخرها 2 يونيو ، ما مجموعه 12- الطرق المتأثرة بالإلغاءات هى تلك الوطنية التي تربط مدريد بلباو أو لاكورونيا أو بالما دى مايوركا أو فيغو أو مالقة ، والطرق الدولية إلى روما فيوميتشينو وميلانو (مالبينسا) وباريس أورلى وبورتو أو لشبونة ، بالإضافة إلى تلك التى تربط برشلونة وبالما.

ودعا الاتحاد الإسبانى لطيارى الخطوط الجوية (Sepla) هذا الاضراب فى اير اوروبا والتى يمكن أن تمتد إلى أشهر الصيف القادمة ، نظرًا "لعدم اهتمام الشركة بحل نزاع العمل الناتج عن مديريها ، من خلال عدم حضور العمالة والرواتب المشروعة مطالب العمال ".

وفقًا لتقارير فإن  "هذا هو السبيل الوحيد للخروج الذي فرضته الشركة للدفاع عن مستقبل مهني عادل للطيارين ، الذين لا يستطيعون التنازل عن حقوق العمل الواردة في الاتفاقية الجماعية الرابعة أو فقدوا قوة شراء أكبر"

ارتفاع ضحايا تدافع مشجعى مباراة كرة قدم فى السلفادور لـ12 شخصا و500 مصاب

شهدت كرة القدم فى السلفادور حادثًا مؤسفًا تسبب فى وفاة العديد من المشجعين فى ملعب كوسكاتلان، قبل المباراة بين أليانزا وفاس فى إياب الدور ربع النهائي، وأعلنت الشرطة المدنية الوطنية فى البلاد ارتفاع عدد الضحايا إلى 12 شخصا ونقل 100 آخرين إلى مستشفيات مختلفة، بينما كان عدد المصابين 500 شخص.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن الرئيس السلفادورى ناييب بوكيلى أمر بفتح تحقيق شامل لتحديد ما حدث، وستجرى الشرطة المدنية الوطنية والنائب العام للجمهورية هذا التحقيق.

وقال مدير الحماية المدنية فى البلاد، لويس ألونسو أمايا، فى مؤتمر صحفى، إن حوالى 500 شخص عولجوا بعد التدافع، كما تم نقل نحو 100 إلى المستشفيات.

وكتب فرانسيسكو ألابى، رئيس مجموعة الخدمات الصحية، عن ذلك على موقع تويتر: "تم علاج المرضى من الذكور والإناث، بما فى ذلك القصر، فى الغالب من إصابات متعددة".

انتشرت عدة مقاطع فيديو تظهر بداية المأساة عبر شبكات التواصل الاجتماعى، التى أظهرت محاولة المئات من المشجعين للدخول إلى الملعب عبر التدافع وقاموا بتحطيم الأبواب، وذلك بعد منعهم من الدخول لأن المدرجات أصبحت ممتلئة تماما.

وأعرب الاتحاد السلفادورى لكرة القدم (فاسفوت) عن أسفه لوفاة الضحايا فى بيان، وأضاف أنه "سيطلب على الفور تقريرًا عما حدث وسيبلغ ما هو ذى صلة فى أقصر وقت ممكن".

ومن جانبه، قال وزير الداخلية، خوان كارلوس بيديجين، فى مؤتمر صحفى مساء أمس السبت، "الليلة فى حالة حداد، فى حدث رياضى كان ينبغى أن يكون للاستجمام تحول إلى ساحة معركة"، مؤكدا أنه يحقق فى ما حدث.

وقالت الرئاسة إن "بيع التذاكر الإلكترونية والقيود المفروضة على الوصول إلى ملعب كوسكاتلان، وخاصة المنطقة الجنوبية، هى خطوط التحقيق الأولى من قبل السلطات فى حالة الطوارئ".

ويلعب أليانزا وفوتبوليستاس أسوسيادوس سانتانيكوس (FAS)، وهما فريقان يحظيان بأكبر عدد من الجماهير فى البلاد، مباراة الإياب من ربع نهائى بطولة كلاوسورا 2023 والتى توقفت بعد حادثة السبت

 

 

 

انتحار توأم أرجنتينى 12 عاما فى إسبانيا من الطابق السادس بسبب التنمر

التوأم
التوأم

أعلنت مدينة أوفييدو الإسبانية حدادا رسميا لمدة يومين بعد وفاة توأم أرجنتينى يبلغان من العمر 12 عامًا في إسبانيا بعد سقوطهما من الطابق السادس، وتم وصفها بأنها انتحار، وهى الثانية من نوعها بعد انتحار توأم آخر فى فبراير الماضى بسبب التنمر، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدينة أوفييدو تشعر بالفزع من الحقائق والتفاصيل التى يتم الكشف عنها فى التحقيق مع الفتيات اللواتى توفين، وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى أن كلاهما أخذ حقيبتهما وتظاهرا بالذهاب إلى المدرسة، مثل كل يوم، ومع ذلك، لم يغادروا المبنى أبدًا.

وأوضحت الصحيفة أنه تم العثور على جميع الأدوات على السلالم التى استخدموها لتسلق ستة طوابق ثم القفز، وأوضحت الشرطة أنها حالة انتحار، حيث لم يتم على أى أدوات تشير إلى وجود اطراف ثالثة فى الجريمة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى الآن الأسباب التى دفعت التوأم لاتخاذ هذا القرار غير معروفة، موضحة أنه تم نقل والديهم إلى مستشفى الجامعة المركزية فى استورياس لتلقى المساعدة النفسية بعد تعرضهما لصدمة .

ويعتبر هذا الحدث الثانى من نوعه فى اسبانيا فى عام 2023، حيث فى فبراير الماضى القت الانا وليلى نفسهما من الطابق الثالث فى كتالونيا، حيث بعد الحدث، تم العثور على خطاب مكتوب من قبل كلاهما يشرح أسباب القرار المأساوي.

وكتبت الانا التى توفيت بعد القفزة "أريد أن أكون سعيدة، لكن من الواضح أننى سأعانى لبقية حياتى وقد اتخذت قرارا بعدم الاستمرار".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة