صدمة لمستخدمي آيفون.. أبل تعلن حذف حسابات أي كلاود غير النشطة

السبت، 20 مايو 2023 02:00 ص
صدمة لمستخدمي آيفون.. أبل تعلن حذف حسابات أي كلاود غير النشطة
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن خبر صادم لكل مستخدمين هواتف أيفون، حيث أعلنت شركة آبل أنها ستقوم بحذف حسابات آي كلاود التي لا تستخدم أو غير النشطة لمدة عام على الأقل.

وكانت جوجل قد أعلنت سابقًا عن عزمها حذف الحسابات غير النشطة لمدة عامين على الأقل، وما يرتبط بها من بيانات وملفات مخزنة على خوادم الشركة، وهو الأمر الذي أثار قلق بعض المستخدمين بسبب ما تحمله تلك الحسابات من بيانات هامة جدا للمستخدمين .

ولكن الصدمة جائت لمستخدمين أيفون بشكل أقوى وأسرع حيث أعلنت شركة آبل أنها ستحذف الحسابات غير النشطة لديها بصورة أسرع من جوجل، وبقدر أقل من التحذير للمستخدمين.

وتقول الشركة في شروط خدمة آي كلاود: “يجوز لشركة آبل إنهاء حسابك بناءً على إشعار سابق مدته 30 يومًا، مرسل بالبريد الإلكتروني إلى العنوان المرتبط بحسابك في حالة ما إذا كان حسابك غير نشط لمدة سنة واحدة؛ أو في حالة توقف الخدمة بسبب الحاجة لإجراء تعديلات جوهرية عليها أو علت أي جزء منها”.

وتوضح آبل أن الحسابات التي سيجري حذفها "ستفقد كل وسائل الوصول إلى الخدمة وأي جزء منها، ومن ذلك على سبيل المثال: سيتم تعطيل حسابك ومُعرِّف Apple ID الخاص بك وحساب البريد الإلكتروني والمحتوى الذي يحمله الحساب بشكل كامل ولن تستطيع الوصول له بشكل نهائي.

وبينما ستبدأ جوجل حذف الحسابات غير النشطة بدايةً من نهاية العام الجاري أعلنت جوجل أنها سترسل العديد من التنبيهات للمستخدمين قبل حذف الحسابات، من الواضح أن أبل ستعمل بصمت عند حذف الحسابات الغير نشطة.. وستقوم بحذف أي حساب آي كلاود خامل لمدة عام وسترسل لصاحبه إشعار واحد فقط قبل الحذف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة