معلومات لا تفوتك عن مبادرة تطوير الصناعة المصرية "ابدأ"

الثلاثاء، 02 مايو 2023 12:05 م
معلومات لا تفوتك عن مبادرة تطوير الصناعة المصرية "ابدأ" مبادرة ابدا
كتبت بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل مبادرة تطوير الصناعة المصرية "ابدأ"، على توطين ودعم الصناعة المحلية، حيث تعمل على توطين صناعة محركات وسائل النقل الخفيف، وتصنيع وإنتاج المحركات الخاصة بالدراجات النارية والتروسيكلات.

كما تعمل المبادرة على تذليل كافة العقبات وإزالة التحديات التي تواجه أصحاب المصانع، تسهيل الإجراءات من ترخيص وتقنين، وتعميق التصنيع المحلي بتقنيات التصميم الحديثة، وتقدر التكلفة الاستثمارية للمبادرة حوالي 10 ملايين دولار.

وتدعم المبادرة 789 مصنعًا قائمًا، و497 مستثمرا جديدا، واستقبلت أكثر من 1692 طلبا للدعم، كما تم افتتاح مصنع "فيوتك"  لطرح معدات إضاءة ذكية عالية الكفاءة وطويلة العمر، ينتج حوالي مليون كشاف و5 ملايين لمبة التكلفة تبلغ 500 مليون جنيه.

مصنع "إبدأ" لإنتاج قطاعات ال upvc، التكلفة الاستثمارية 70 مليون جنيه، والطاقة الإنتاجية في المرحلة الأولى 532 طنا ومستهدف الوصول إلى 5000 طن، للتقليل من الفاتورة الاستيرادية بأكثر من 13 مليون دولار.      

كما تم افتتاح مصنع "تكس نور" للصباغة والطباعة والتجهيزات، يضم 19 خط إنتاج وينتج 7 أنواع من الأقمشة، 34 طنًا من القماش يوميا، تصل طاقته الإنتاجية القصوى له خلال الربع الأول عام 2024 .

أما مصنع "سويتانا" متخصص في إنتاج الشيكولاتة، التكلفة تبلغ حوالي 20 مليون جنية كمرحلة أولى، والمرحلة الثانية 50 مليون جنيه، الطاقة الإنتاجية 200 ألف كرتونة شهريا.

أيضا اهتمام مبادرة "ابدأ"  بالحماية الاجتماعية من تبرع مصنع "حوا" 5% من الإنتاج لمدة عام كامل، ومصنع "تكس" 5000 طقم ملابس لأطفال قرى حياة كريمة، مصنع "فيوتك" 1000 كشاف ذكي لقرى حياة كريمة بالمنوفية، تبرع مصنع "ابدأ" ب 2000 من المواسير8 بوصة لقرى حياة كريمة ، وتبرع مصنع " سويتانا" 5000 علبة شيكولاتة للشهداء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة