أكرم القصاص - علا الشافعي

أحب الغناء منذ الصغر وأبدع فى الشعبى والمواويل..ذكرى رحيل المطرب محمد رشدى

الثلاثاء، 02 مايو 2023 02:00 م
أحب الغناء منذ الصغر وأبدع فى الشعبى والمواويل..ذكرى رحيل المطرب محمد رشدى محمد رشدى
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الثلاثاء  ذكرى رحيل المطرب محمد رشدى، حيث رحل عن عالمنا في 2 مايو و استطاع أن يترك تاريخا طويلا من الأغاني، والموسيقي، وهو أحد المطربين الكبار الذين أثروا الساحة الغنائية بالعديد من الأغنيات.

ولد محمد رشدى في 20 يوليو عام 1928 بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، وورث حُب الفن من والده، الذي كان حريصًا على مرافقته في حفلات القرية للاستماع إلى المطربين .

كما حفظ رشدي القرآن الكريم في كُتّاب القرية ثم جاء إلى القاهرة وبدأ الغناء في عمر الـ17، بترديد بعض الأغنيات الدعائية في انتخابات ابن العمدة، وذاعت شهرته في الأغنيات الشعبية وأغاني الأفراح، ثم قدم أول أغنية له هي "قولوا لمأذون البلد" .

غنى فى الإذاعة ملحمة "أدهم الشرقاوى" ونجح نجاحا كبيراً، ومثل محمد رشدى للسينما 6 أفلام، وكون  رشدى وبليغ حمدى مع الشاعر عبد الرحمن الأبنودى ثلاثيا فنياً عظيماً وكان هذا سبباً لبداية انتشار الأغنية الشعبية ورواجها وجعل لها جمهور عريض .

وقد غنى العديد من الأغانى الدينية والوطنية فى انتصارات حرب أكتوبر وقدم فى شهر رمضان أغانى مسلسل "ابن ماجة" وسجل آخر ألبوم له بعنوان "دامت لمين"ومن بعض أغانيه "طاير يا هوا، عالرملة، عدوية، عرباوى، كعب الغزال، مغرم صبابة، ميتى أشوفك، وهيبة، يا عبدالله ياخويا سماح، يا ليلة ما جانى الغالى".ومن أعماله "المارد، حارة السقايين، عدوية، 6 بنات وعريس، السيرك، فرقة المرح، ورد وشوك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة