الذكرى الـ8 لرحيل ناظر مدرسة المشاغبين وماذا قال عن سعيد صالح بعد وفاته

الجمعة، 19 مايو 2023 06:00 م
الذكرى الـ8 لرحيل ناظر مدرسة المشاغبين وماذا قال عن سعيد صالح بعد وفاته حسن مصطفى
كتب ـ إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسن مصطفى ولد في يوم 26 يونيو عام 1933م، من مواليد حي الضاهر بالقاهرة، وتخرج من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1957م، وقد عشق القراءة منذ طفولته وكان أحد عشاق الكاتب الراحل طه حسين وتعلم منه اللغة العربية الفصحى واعتبره مثله الأعلى دائماً، عمل كموظف في إحدى الوزارات واستمر في العمل إلى جانب دراسته في المعهد ثم دخل إلى عالم الفن.

مسيرته الفنية حافلة بالعديد من النجاحات علي كافة مجالات الفن حيث بلغ رصيده الفني 323 عملا فنيا وكان للمسرح نصيب الأسد في صناعة شهرته وخاصة عندما جسد شخصية حضرة الناظر عبد المعطي في مسرحية مدرسة المشاغبين، رمضان السكري في مسرحية العيال كبرت.

13
 
وكمان شارك حسن مصطفى في الكثير من الأعمال منها العمل المسرحي حتى وصل إلى أعلي درجاته وعمل في فرقة إسماعيل يس ثم عمل مع فرقة الفنانين المتحدين، اشتهر بأدواره المتألقة في الأفلام والمسرحيات التي لا تنسى، ثم توالت أعماله الفنية ورغم أنه لم يقم بدور البطولة إلا أنه نجح في دور الفنان المساعد في العديد من الأدوار.
 
1
 
وكمان قدم الراحل حسن مصطفى ما يقرب من 90 مسلسلا، منها "رأفت الهجان، " ضمير أبلة حكمت"، "نصف ربيع الآخر"، "حياة الجوهرى"، "بوابة الحلوانى"، "امام الدعاة"، "رجل وامرآتان"، "يتربى في عزو"، "عباس الأبيض في اليوم الأسود"، "شيخ العرب همام"، "أولاد الحلال".
 
3
 

وفى السينما شارك في بطولة عدد من الأفلام منها،"أرض النفاق" و"أخطر رجل فى العالم" مع فؤاد المهندس" وفيلم "امرأة واحدة لا تكفى"، وفيلم "غريب فى بيتى" مع نور الشريف وسعاد حسني و"الزواج على الطريقة الحديثة" و"البوسطجى، و"أفواه وأرانب"، و"مرجان أحمد مرجان"، مع عادل إمام، وغيرها من الأفلام.

3
 
عاش حسن مصطفى بحالة نفسية بعد وفاة الفنان سعيد صالح فقد قال عنه  "ابني سلطان مات" ، وتزوج حسن مصطفى  من الفنانة ميمي جمال في يوم 26 يونيو، وهو نفس تاريخ ميلاد الفنان حسن مصطفى وانجب منها أبنتين وكان من أشهر المتزوجين من الوسط الفني وعاش معها حتى وفاته يوم 19 مايو 2015م عن عمر ناهز81 عاما.
 
23









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة