مانشستر سيتي يستعرض عضلاته فى دوري أبطال أوروبا ويقصى حامل اللقب من نصف النهائى.. اكتسح ريال مدريد برباعية نظيفة وضرب موعدا مع إنتر ميلان فى النهائى الشهر المقبل.. وأنشيلوتي: السيتزنز يستحقون الفوز على الميرنجى

الخميس، 18 مايو 2023 12:53 ص
مانشستر سيتي يستعرض عضلاته فى دوري أبطال أوروبا ويقصى حامل اللقب من نصف النهائى.. اكتسح ريال مدريد برباعية نظيفة وضرب موعدا مع إنتر ميلان فى النهائى الشهر المقبل.. وأنشيلوتي: السيتزنز يستحقون الفوز على الميرنجى مانشستر سيتي
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق مانشستر سيتي فوزاً كبيرا أمام  نظيره ريال مدريد بنتيجة 4-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023، في قمة من العيار الثقيل ترفع شعار البحث عن مقعد في نهائي المسابقة القارية الذي سيقام في تركيا.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من برناردو سيلفا هدفين، وميليتاو في مرماه وجوليان ألفاريز في الدقائق 23، 37، 76، و91 على التوالي لصالح مانشستر سيتي.

بهذه النتيجة تأهل مانشستر سيتي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا ليواجه إنتر ميلان في المباراة المقرر اقامتها الشهر القادم بتركيا.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم صنع جاك جريليش 35 فرصة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهي أكبر فرصة مسجلة (منذ 2003-2004) للاعب إنجليزي في موسم واحد.

برناردو سيلفا ثالث لاعب يسجل أكثر من هدفين في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، بعد ليونيل ميسي (2011) وروبرت ليفاندوفسكي (201).

 

مان سيتي ضد الريال

وكانت المباراة هي رقم 191 لكارلو أنشيلوتي كمدرب في دوري أبطال أوروبا UEFA ، وهي أكبر مباراة لأي مدرب في تاريخ البطولة (متجاوزًا أليكس فيرجسون ، 190).

وقامت جماهير السيتي قبل وبعد دخول مدرجات ملعب الاتحاد اشعال الشماريخ والألعاب النارية في أجواء صاخبة قبل قمة دوري أبطال أوروبا.

 

مان سيتي ضد الريال

انتهت مباراة الذهاب بين مانشستر سيتي ضد ريال مدريد بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 1-1 خلال المواجهة التي أقيمت بينهما الأسبوع الماضي بالعاصمة الإسبانية مدريد وعلى ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتاريخيا التقى فريقا مانشستر سيتي ضد ريال مدريد قبل مباراة أمس في 10 مواجهات فاز السيتزنز في 4 مباريات وتلقى الخسارة في 3 وتعادل مثلها.

وسجل نادي ريال مدريد 14 هدفاً ضد مانشستر سيتي الذي أحرز 15 هدفاً بينما يعتلي كريم بنزيما قائمة هدافي مباريات الناديين بواقع 6 أهداف مقابل 3 لصالح جابرييل خيسوس بالتساوي مع كيفين دي بروين.

ويتفوق نادي مانشستر سيتي في القيمة التسويقية بواقع 1.05 مليار يورو مقابل 860 مليون لصالح نادي ريال مدريد بينما يعتلي إيرلينج هالاند قائمة أغلى اللاعبين في اللقاء بواقع 170 مليون، بينما يأتي فينسيوس كأغلى لاعب الميرنجي بواقع 120 مليون يورو.

واختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم البولندي شيمون مارسينياك لإدارة مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي في إياب دور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا.

وأدار الحكم البولندي شيمون مارسينياك نهائي كأس العالم 2022 فى قطر بين الأرجنتين وفرنسا، والذي انتهي بتتويج التانجو بقيادة ميسي بركلات الترجيح بعد التعادل المثير بثلاثة أهداف لكل منهما.

وجاء مانشستر سيتي اللقاء بالتشكيل التالي: 

حراسة المرمي: إيدرسون

خط الدفاع: أكانجي، والكر، دياز وستونز

خط الوسط: جوندوجان، رودري وبرناردو سيلفا.

خط الهجوم: جريليش، هالاند ودي بروين

 

وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: ألابا - كامافينجا - ميليتاو – كارفخال.

خط الوسط: كروس - فالفيردي– مودريتش.

خط الهجوم: فينيسيوس - بنزيما - رودريجو.

دكة بدلاء الريال: "لونين، فاييخو، ناتشو، روديجر، ميندي، أودريازولا، هازارد، أسينسيو، فاسكيز، تشواميني، سيبايوس، ماريانو".

 

مان سيتي ضد الريال

مان سيتي ضد الريال
مان سيتي ضد الريال

أنشيلوتي يتحدث عن السيتي

وقال كارلو أنشيلوتي في تصريحات عقب المباراة: "إنها لعبة كرة قدم. المنافس يستحق الفوز لأنهم لعبوا بكثافة وجودة أكبر في الشوط الأول ونتيجة لذلك، قاموا ببناء المباراة طوال الـ 90 دقيقة للوصول إلى النهائي. يمكن أن يحدث لك ذلك في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. هذه هي كرة القدم". أضاف أنشيلوتي: "مستقبلك؟ لا أحد يشك بي، الرئيس كان واضحًا تمامًا بخصوص هذا الأمر قبل 15 يومًا".

وأوضح أنشيلوتي: "تقييم ما حدث الآن لا معنى له بالنسبة لي. إنها ليلة صعبة. في بعض الأحيان قد تجد نفسك مع خصم يلعب بشكل أفضل منك. حان الوقت الآن لإلقاء نظرة والتفكير على الموسم المقبل".

وشدد أنشيلوتي: "لم نقوم بما تم التخطيط له، لكن ليس علينا أن نصنع دراما. هذا الفريق قدم أداءً جيدًا هذا الموسم وسيؤدي بشكل جيد للغاية الموسم المقبل".

تابع أنشيلوتي: "الواضح أننا لم نتبع الخطة التي أردنا القيام بها خلال هذه المباراة بشكل جيد، لقد قدم هذا الفريق أداءً جيدًا هذا العام والعام الماضي. لم تكن لدينا القدرة على لعب نهائي آخر. لقد قدم هذا الفريق أداءً جيدًا هذا الموسم وسنقوم بتقييم الأمور وسنقوم بعمل أفضل الموسم المقبل".

واصل أنشيلوتي: "تقييم الموسم؟ بشكل عام، لقد كان موسم جيد. إن الوصول إلى الدور نصف النهائي مرة أخرى هو نجاح، خسرنا أمام منافس كان أفضل منا. الدافع كان في أفضل حالاته، لكن علينا أن نقبل هذه الهزيمة، إنها خطوة أخرى للفوز العام المقبل وسنتعلم مما حدث الليلة".

وشدد أنشيلوتي: "لقد هذا الموسم جيدًا. آمل أن نتمكّن من إنهاءه بشكل جيد. علينا أن نظهر وجوهنا لكن الموسم كان جيدًا. الوصول إلى نصف النهائي هو نجاح لأن أربعة فرق فقط هي التي نجحت بالوصول إلى هذا الدور. هناك العديد من الفرق التي لا يمكنها تحقيق ما فعلناه".

وأضاف أنشيلوتي: "مانشستر سيتي كان أفضل من العام الماضى؟ الليلة يستحقون الفوز. الموسم الماضي كان مختلفًا لكن هذا الموسم كانوا أفضل وهم سيذهبون إلى اسطنبول. هذا الفريق تغلب عليهم العام الماضي، لكنهم كانوا أفضل منا هذه المرة".

وأكد أنشيلوتي: "مع هذا الفريق يمكنك الفوز. نحن سنركز على دوري الأبطال في الموسم المقبل كما كنا نستهدف فعل ذلك بعد انتهاء الموسم الماضي. كل عام سيكون مختلف".

برناردو سيلفا
برناردو سيلفا

 

برناردو سيلفا الأفضل في المباراة

قال برناردو سيلفا في تصريحات لشبكة "بي تي سبورت" عقب تتويجه بلقب أفضل لاعب في اللقاء: "إنها ليلة جميلة بالنسبة لنا. كنا نعلم أنها ستكون صعبة ولكن الفوز على فريق مدريد 4-0 في المنزل.. إنه شعور رائع أن تكون في النهائي مرة أخرى.. آمل أن نتمكن هذه المرة من الفوز ".

وأضاف سيلفا: "لم أشعر أنني بحالة جيدة على الإطلاق بعد المباراة الأولى، الليلة كان علي أن أحاول تقديم أفضل لزملائي والمشجعين، أنا جيد جدًا مع رأسي ، مرحبًا؟ أنا صغير جدًا لكنني جيد في رأسي. "

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من برناردو سيلفا هدفين، وميليتاو في مرماه وجوليان ألفاريز في الدقائق 23، 37، 76، و91 على التوالي لصالح مانشستر سيتي.

بهذه النتيجة تأهل مانشستر سيتي الى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا ليواجه إنتر ميلان في المباراة المقرر اقامتها الشهر القادم بتركيا.

مان سيتي ضد الريال (1)
مان سيتي ضد الريال (1)

 

مان سيتي ضد الريال (2)
مان سيتي ضد الريال 
مان سيتي ضد الريال (3)
مان سيتي ضد الريال 
مان سيتي ضد الريال (4)
مان سيتي ضد الريال
مان سيتي ضد الريال (5)
مان سيتي ضد الريال 
مان سيتي ضد الريال (6)
مان سيتي ضد الريال 
مان سيتي ضد الريال (7)
مان سيتي ضد الريال 
مان سيتي ضد الريال (8)
مان سيتي ضد الريال
مان سيتي ضد الريال (9)
مان سيتي ضد الريال 
مان سيتي ضد الريال (10)
مان سيتي ضد الريال 
مان سيتي ضد الريال (11)
مان سيتي ضد الريال 
مان سيتي ضد الريال (12)
مان سيتي ضد الريال 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة