تنشيط السياحة: الاستثمارات الحكومية في السياحة شملت البنية التحتية والمعالم

الخميس، 18 مايو 2023 01:00 ص
تنشيط السياحة: الاستثمارات الحكومية في السياحة شملت البنية التحتية والمعالم عمرو القاضى الرئيس التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن الاستثمارات الحكومية في مجال السياحة شملت البنية التحتية والمعالم السياحية والمدن الجديدة، موضحًا أن لدينا زيادة جيدة جدًا في أعداد السياح مقارنة بأعوام ما قبل جائحة كورونا، حيث أن لدينا تنوع في الأسواق السياحية وليس الاعتماد على سوق او اثنين.
 
واضاف القاضي، في مداخلة ببرنامج من مصر، الذي يذاع على قناة "CBC" أن هناك العديد من الأفكار التي تم طرحها في مناقشات جلسة السياحة بالمحور الاقتصادي في الحوار الوطني، حيث كانت الرؤى كثيرة ومتعددة من قبل ممثلي الأحزاب والكيانات المختلفة، وفي النهاية يتم تجميع كل هذه التوصيات حتى نخطوا خطوات أسرع لضمان زيادة التدفقات السياحية واستمرار النمو السياحي.
 
وتابع: أن الأهم لدينا في الوقت الحالي هو مستوى الخدمة التي يتم تقديمها للضيف، بصرف النظر عن تصنيف الفندق، فلابد أن تكون الخدمة مناسبة لدولة بحجم مصر كمقصد سياحي وعالمي"، مؤكدا أن مصر لديها مقومات متعددة، ومشروعات البنية التحتية تساهم في جذب الاستثمارات.
 
واستكمل: "مصر تستهدف 4 أنماط من السياحة العائلات، السياحة الثقافية، سياحة الشواطيء، سياحة المغامرات"، مؤكدا أن هذه الأنماط تمثل 85% من السائحين الذين يأتون إلى مصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة