الطليان فى مهمة حسم بطاقتى التأهل إلى نهائى الدورى الأوروبى الليلة.. يوفنتوس يتحدى إشبيلية فى مواجهة صعبة بعد التعادل السلبى.. وروما يتسلح بالفوز بهدف على باير ليفركوزن الألمانى

الخميس، 18 مايو 2023 12:00 م
الطليان فى مهمة حسم بطاقتى التأهل إلى نهائى الدورى الأوروبى الليلة.. يوفنتوس يتحدى إشبيلية فى مواجهة صعبة بعد التعادل السلبى.. وروما يتسلح بالفوز بهدف على باير ليفركوزن الألمانى يوفنتوس وإشبيلية
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبقى أندية إيطاليا أمام مهمة صعبة لحسم التأهل إلى نهائى الدورى الأوروبى، مساء اليوم الخميس، حيث يتحدى فريق يوفنتوس مضيفه إشبيلية الإسبانى فى موقعة كروية مثيرة، كما يستدرج روما الإيطالى نظيره باير ليفركوزن الألمانى فى مواجهة قوية ضمن منافسات إياب نصف نهائى.  
 

يوفنتوس يواجه إشبيلية

يستضيف فريق إشبيلية الإسبانى، نظيره يوفنتوس الإيطالى، فى مواجهة نارية من العيار الثقيل فى العاشرة مساء اليوم الخميس،على ملعب استاد رامون سانشيز بيزخوان، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائى بطولة الدورى الأوروبى لنسخة 2023. 

وتعادل فريقا يوفنتوس ضد إشبيلية إيجابيا بنتيجة 1-1 فى مباراة الذهاب التى أقيمت الخميس الماضى على ملعب "أليانز ستاديوم".

ويأمل اليوفى فى تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز أو التعادل بأى نتيجة بموقعة الإياب فى إسبانيا لضمان الصعود إلى الدور النهائى لأول مرة فى النسخة الجديدة بمسماه الجديد، حيث كان قد حقق اللقب 3 مرات في تاريخه بمسمى كأس الاتحاد الأوروبي.
 
فيما يتسلح الفريق الإسباني بالملعب والجمهور للفوز بأى نتيجة لضمان حسم الوصول للنهائى فى البطولة المفضلة لديه كونه الأكثر تحقيقًا للألقاب بواقع 6 مرات.
 
وواجه يوفنتوس وإشبيلية بعضهما فى أربع مناسبات سابقة فى أوروبا، وكلها فى دورى أبطال أوروبا بين عامى 2015-2016 و2016-2017 حيث فاز يوفنتوس مرتين من المواجهات الأربع وتعادل في مواجهة وخسر  مثلها ، بينما لم يُهزم على أرضه حيث فاز في لقاء وتعادل مثله.
 
فيما فاز إشبيلية في كل من مبارياته الست الأخيرة ضد الأندية الإيطالية في الدوري الأوروبي، حيث جاء كل فوز خلال مراحل خروج المغلوب، وشهدت آخر هذه المباريات فوزهم على إنتر ميلان في النهائي في موسم 2019-20.
 
ووصل إشبيلية إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي في مناسبات أكثر من أي فريق آخر بواقع 5 مرات، لقد رفعوا الكأس في كل مناسبة سابقة عندما وصلوا إلى الدور.
 

روما ضد باير ليفركوزن

يحل فريق روما الإيطالى ضيفا ثقيلا على نظيره فريق باير ليفركوزن الألمانى، بالعاشرة مساء أيضا على ملعب باى أرينا، فى إطار منافسات إياب نصف نهائى بطولة الدورى الأوروبى.
 
وحقق روما الإيطالى فوزا ثمينا على ضيفه فريق باير ليفركوزن الألمانى، بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعت الفريقين الخميس الماضى، على ملعب "الأوليمبيكو"، فى ذهاب نصف نهائى الدورى الأوروبى.
 
ويسعى روما إلى التعادل أو الفوز بأى نتيجة لضمان خطف تذكرة العبور إلى نهائى البطولة القارية بموقعة الإياب من معقل الفريق فى ألمانيا.
 
بينما سيحاول باير ليفركوزن التسلح بملعبه ووسط جمهوره لتعويض خسارته بهدف والفوز بأكثر من هدف لخطف تذكرة الصعود للنهائي بمعقل الفريق الالمانى والتأهل إلى النهائي الأوروربي. 
 
وواجه روما وباير ليفركوزن بعضهما البعض في أربع مناسبات سابقة في أوروبا، حقق كل فريق فوز واحد وتعادلا في مباراتين حيث سجل كلا الفريقين مرة واحدة على الأقل في كل مباراة، بإجمالي 19 هدفًا، بمتوسط   4.8 لكل مباراة.
 
ووصل باير ليفركوزن إلى نصف نهائي إحدى المسابقات الأوروبية الكبرى للمرة الرابعة، بعد كأس الاتحاد الأوروبي 1987-88 (بطل) وكأس الاتحاد الأوروبي 1994-95 (إقصاء) ودوري أبطال أوروبا 2001-02 (الوصيف).
 
كما وصل روما إلى نصف نهائي أوروبي كبير للموسم الثالث على التوالي - تم إقصاؤهم من قبل مانشستر يونايتد في هذه المرحلة من هذه المسابقة في 2020-21، بينما هزموا ليستر سيتي في هذه المرحلة من الدوري الأوروبي للموسم الماضي في طريقهم لرفع الكأس.
 
بما في ذلك النهائيات تأهل روما في 10 من آخر 11 مباراة إقصائية أوروبية، بما في ذلك آخر سبع مباريات متتالية.
 
وتدرب مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو تحت قيادة خوسيه مورينيو مدرب روما لثلاثة مواسم في ريال مدريد بين 2010-11 و 2012-13، حيث لعب 151 مباراة وفاز فيهم الفريق في 108 مباراة (72٪). لعب ألونسو 12548 دقيقة تحت قيادة مورينيو في ريال مدريد.
 
وتأهل روما الإيطالي إلى نصف نهائي البطولة، عقب الفوز أمام نظيره فينورد روتردام الهولندي بخمسة أهداف مقابل هدفين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة