دليلك الكامل لقضاء مصيف ممتع على شواطئ الإسماعيلية.. مواصلات متعددة من القاهرة والمحافظات لعروس القناة.. والإقامة تبدأ من 70 إلى 1000 جنيه.. ودخول الشواطئ من 20 إلى 40 جنيها.. والأسماك أشهر وأرخص الأكلات.. صور

الخميس، 18 مايو 2023 09:00 ص
دليلك الكامل لقضاء مصيف ممتع على شواطئ الإسماعيلية.. مواصلات متعددة من القاهرة والمحافظات لعروس القناة.. والإقامة تبدأ من 70 إلى 1000 جنيه.. ودخول الشواطئ من 20 إلى 40 جنيها.. والأسماك أشهر وأرخص الأكلات.. صور شواطئ وشاليهات الإسماعيلية
الإسماعيلية صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محافظة الإسماعيلية إحدى محافظات القناة ويطلق عليها عروس القناة ويفضل السفر إليها العديد من أهالى المحافظات المجاورة مثل: "الشرقية والقاهرة والدقهلية والقليوبية"، وبعض المحافظات الأخرى وذلك لزيارتها وقضاء أفضل الأوقات فيها سواء للمصيف أو التنزه فى حدائقها أو زيارة الأماكن المشهورة فيها ومن بينها متحف آثار الإسماعيلية ودبابات أبو عطوة أو التنزه فى البحيرات المرة وركوب المراكب.

إذا أردت عزيزى زائر الإسماعيلية أن تقصد تلك المدينة الهادئة التى تحولت من مصيف اليوم الواحد إلى مصيف الإقامة لكى تستمتع وتقضى بعض من أيام الصيف فى الاسماعيلية فهناك العديد من وسائل المواصلات الجماعية منها القطار والأتوبيسات والميكروباصات وهنام أيضا مواصلات داخلية متوفرة للوصول إلى المحافظة وفى وقت قصير أو بسيارتك الخاصة.

كما يوجد مواصلات عامة وسيارات أجرة فى موقف الإسماعيلية الجديد داخل مدينة الإسماعيلية تستطيع من خلالها الوصول إلى طريق البلاجات حيث توجد الشاليهات والنوادى والبلاجات.

ويضم طريق البلاجات أكثر من نادى تابع لمحافظة الإسماعيلية منها بلاجات التعاون والملاحة والفيروز بأسعار مخفضة وهنام نوادى أخرى تابعة لقناة السويس.

ويوجد فى منطقة البلاجات شاليهات بأسعار فى متناول الجميع مقارنة بمحافظات أخرى، كما يتواجد فى طريق البلاجات اعداد كبيرة جدا من الكافيهات ومطاعم الاسماك وأسعارها فى متناول الجميع وتناسب كافة المستويات كل ذلك بالإضافة إلى الفنادق التى تقع فى قلب مدينة الاسماعيلية واسعارها تبدا من 100 جنيه حتى 400 جنيه وتوجد فنادق ومنتجعات وقرى سياحية اخرى تقع على شاطئ قناة السويس وشاطئ بحيرة التمساح واسعارها فى متناول الجميع وتلبى كل المستويات فهناك شاليهات فى قرى سياحية خاصة تستطيع انت واسرتك استئجارها باليوم واسعارها تبدأ فى اليوم حوالى 500 وتستطيع أن تقضى فى الشاليه اكثر من يوم أو الفترة التى ترغب الاقامة فيها داخل القرية كما يوجد بالقرى كل المرافق وبها شواطئ خاصة.

كما يوجد شاليهات تابعة لمحافظة الاسماعيلية وبأسعار رمزية وفى متناول الجميع كما نرى فى منتجع وشاطئ الملاحة التابع لمحافظة الاسماعيلية وتذكرة الدخول تتراوح من 10 جنيهات بعد الساعة الرابعة مساءا إلى 30 جنيه سعر دخول الفرد للشاطئ فى اليوم الواحد من الساعة 9 صباحا كما يوجد عدد من الشاليهات داخل النادى منها المكيف ومنها غير المكيف وتبدا اسعار الحجز لليوم الواحد من بالنسبة للشاليه الزوجى غرفة وصالة 200 جنيه بدون تكييف و300 للشاليه المكيف كما يوجد شاليهات 2 غرفة وسعرها 300 لليلة الواحدة للمكيف و350 للشاليه غرفتين وصالة للمكيف.

ويوجد بشاطئ ونادى الملاحة كما يقول مسؤول النادى أن الشاطئ يضم 22 شاليه منهم 6 شاليهات حجرة وصالة و16 شاليه حجرتين وصالة ويوجد داخل النادى والشاطئ قسم لملاهى الأطفال بأسعار رمزية وقسم البلياردو الفيديو جيم كما يوجد بالنادى كافتيريا لخدمة الرواد والزائرين بنفس اسعار السوق كما يوجد بالشاطئ بدلات مائية وتؤجر بالساعة والساعة قيمتها 50 جنيه ويوجد لنش للتنزه داخل بحيرة التمساح قيمة الرحلة 10 جنيه للفرد والرحلة تستغرق ما يقرب من ربع ساعة ويوجد بالنادى سقالة على الشاطئ.

كما يوجد بالإسماعيلية القرية الاوليمبية التابعة لمحافظة الاسماعيلية وهى مقامة على طراز فندقى وتبلغ قيمة اقامة الفرد بالإعاشة ما يقرب من 250 جنيه ويوجد بالقرية حمام سباحة أوليمبى ومطعم كبير وسوبر ماركت وعدد من الملاعب الاوليمبية ويقصدها العديد من الاندية لإقامة معسكرات كروية بها.

ويوجد فى الإسماعيلية بيت الشباب الدولى والذى يقع على شاطئ بحيرة التمساح والمجرى الملاحى لقناة السويس واسعاره فى متناول الجميع وأسعاره تبدأ من 60 جنيه لليلة الواحدة ويستقبل البيت الكثير من الرحلات واقامة المعسكرات الشبابية داخله حيث انه يقع على البحيرات المرة بمحافظة الاسماعيلية وبداخله العديد من الانشطة الرياضية وقاعة للمؤتمرات واقامة الدورات العلمية بداخله.

كما يوجد فى الاسماعيلية نادى الفيروز والمصمم على هيئة مركب وقال مسؤل النادى أن النادى تم تطويره وانشاء ممشى على البحر خاص بذوى الاحتياجات الخاصة كما يوجد بالنادى عدد من الغرف والشاليهات واسعارها فى متناول الجميع كما يوجد بالنادى كافتيريا ومطعم واسعارها عادية جدا وفى متنا ول الجميع مؤكدا أن الاسماعيلية اصبحت تجذب العديد من الزائرين لتوافر عنصر الأمن والامان بها ولم تعد بلد سياحة اليوم الواحد كما يوجد بالنادى والشاطئ مدينة ملاهى لخدمة الرواد وبأسعار فى متناول الجميع.

ويوجد فى الاسماعيلية العديد من القرى والمنتجعات السياحية الخاصة على طريق البلاجات وتترواح سعر الشقة من 500 جنيه إلى 1000 جنيه فى الليلة وتنطبق هذه الاسعار ايضا على الشاليهات ويتوافر فى هذه الاماكن عناصر الامان لوجود امن خاص بالقرى والمنتجعات.

وتمتاز الاسماعيلية بزراعة المانجو والفراولة والكنتالوب وتشتهر ببلد المانجو حيث يقوم الزائرين اثناء عودتهم إلى محافظاتهم بشراء الأصناف المميزة من المانجو الإسمعلاوى.

ويقول اشرف سليمان مدير عام السياحة بمحافظة الاسماعيلية أن هناك مناطق كثيرة يمكن لزائرى الإسماعيلية زيارتها منها متحف الاسماعيلية مؤكدا أن الاسماعيلية لم تعد محافظة سياحة اليوم الواحد ويدعو كافة ابناء مصر لزيارة الاسماعيلية تلك المحافظة الهادئة والتى يوجد بها اكبر مساحات خضراء ويوجد بها الشواطئ والفنادق والاسعار فى متناول الجميع كما يقام فيها مهرجانات سنوية تشهد حضور دولى ومحلى ومنها مهرجان اميرة الفراولة ويقام فى اول فصل الربيع احتفالا بقدوم فصل الربيع وكذلك مهرجان المانجو التى تشتهر محافظة الاسماعيلية بزراعتها ويقام المهرجان اثناء حصاد محصول المانجو ويشهد المهرجان حضور كبير من سفراء الدول العربية والأجنبية المهتمة باستيراد المانجو الاسماعلاوى بالإضافة إلى حضور اعداد كبيرة من الفنانين للمشاركة فى المهرجان.

وأشار أن المهرجان يقام فى الشوارع ويشاهده ابناء محافظة الاسماعيلية والمحافظات المجاورة.

عزيزى زائر الاسماعيلية أنشأت محافظة الإسماعيلية سوق السمك الحضارى الذى افتتح مؤخرا بطريق البلاجات يوجد فيه كل انواع الاسماك وبأسعار تناسب كل الزائرين كما يوجد مطاعم خاصة بالأسماك على طريق البلاجات.

كما يوجد بالقرب من البلاجات اسواق الخضار والفاكهة ويوجد مواصلات سهلة للوصول إلى تلك الأسواق.

ألعاب-وملاهي-نادى-الفيروز
ألعاب-وملاهي-نادى-الفيروز

 

بحيرة-التمساح
بحيرة-التمساح

 

بحيرة-التمساح-فى-الإسماعيلية
بحيرة-التمساح-فى-الإسماعيلية

 

بيت-الشباب-بالإسماعيلية
بيت-الشباب-بالإسماعيلية

 

بيع-أدوات-البحر-بنادى-الفيروز
بيع-أدوات-البحر-بنادى-الفيروز

 

تعليمات-شاطئ-ونادى-التعاون
تعليمات-شاطئ-ونادى-التعاون

 

جانب-من-المطاعم
جانب-من-المطاعم

 

جانب-من-شاليهات-منتجع-الفيروز
جانب-من-شاليهات-منتجع-الفيروز

 

جانب-من-نادى-التعاون
جانب-من-نادى-التعاون

 

ركن-للعائلات-بنادى-الفيروز
ركن-للعائلات-بنادى-الفيروز

 

سوق-الإسماعيلية-للأسماك
سوق-الإسماعيلية-للأسماك

 

شاطئ-البحيرات-المرة-بالإسماعيلية
شاطئ-البحيرات-المرة-بالإسماعيلية

 

شاطئ-الفيروز
شاطئ-الفيروز

 

شاطئ-نادى-الملاحة
شاطئ-نادى-الملاحة

 

شاليهات-نادى-الفيروز-بالإسماعيلية
شاليهات-نادى-الفيروز-بالإسماعيلية

 

شاليهات-نادى-الملاحة
شاليهات-نادى-الملاحة

 

شاليهات-نادى-الملاحة-من-الخارج
شاليهات-نادى-الملاحة-من-الخارج

 

شماسى-نادى-الفيروز
شماسى-نادى-الفيروز

 

شواطئ-الإسماعيلية
شواطئ-الإسماعيلية

 

شواطئ-الإسماعيلية-على-البحيرات-المرة
شواطئ-الإسماعيلية-على-البحيرات-المرة

 

طريق-البلاجات-بالإسماعيلية
طريق-البلاجات-بالإسماعيلية

 

مراكب-التنزه-فى-البحيرات-المرة
مراكب-التنزه-فى-البحيرات-المرة

 

مطاعم-طريق-البلاجات
مطاعم-طريق-البلاجات

 

منتجع-التعاون-بالإسماعيلية
منتجع-التعاون-بالإسماعيلية

 

منتجع-الفيروز-بالإسماعيلية
منتجع-الفيروز-بالإسماعيلية

 

نادى-التعاون-بالإسماعيلية
نادى-التعاون-بالإسماعيلية

 

نادى-الفيروز
نادى-الفيروز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة