امتحانات الثانوية العامة.. التعليم: اللجان جاهزة لاستقبال الطلاب فى 12 يونيو.. لن يزيد عدد الطلبة عن 20 باللجنة.. توفير تهوية جيدة بالفصول.. وتحذير من حيازة المحمول أو أى وسيلة إلكترونية تساعد على الغش

الأربعاء، 17 مايو 2023 11:18 ص
امتحانات الثانوية العامة.. التعليم: اللجان جاهزة لاستقبال الطلاب فى 12 يونيو.. لن يزيد عدد الطلبة عن 20 باللجنة.. توفير تهوية جيدة بالفصول.. وتحذير من حيازة المحمول أو أى وسيلة إلكترونية تساعد على الغش وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** الوزارة: تفتيش الطلاب سيتم بدقة وهدوء حفاظا على تركيزهم

مع قرب امتحانات الثانوية العامة 2023، المقرر انطلاقها 12 يونيو المقبل، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جاهزية لجان السير لاستقبال الطلاب فى أول يوم للاختبارات، موضحة أن اللجان التى يؤدى فيها الطلاب الامتحانات فى المواد غير المضافة للمجموع سوف يستمرون فى تأدية باقى الاختبارات فيها .

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تجهيز لجان السير تم مراعاة الأعداد المطلوبة فى كل إدارة تعليمية، وتوزيع الطلاب عليها، مشددة على أنه لن يتم عقد امتحانات فى المدارس الخاصة بل تم توزيع الطلاب على لجان بالمدارس الحكومية، مع مراعاة التوزيع الجغرافى بكل إدارة، مضيفة أن عدد لجان السير اقترب من الـ 2000 لجنة سير.

وأشارت الوزارة إلى أنه لن يزيد عدد الطلبة فى كل لجنة فرعية عن 20 طالبا، كما تم اختيار الفصول التى تتسم بالمساحات الكبيرة لعقد الامتحانات حتى يكون هناك مسافة بين الطلاب فى ترتيب جلوسهم داخل الفصول، كما أنه تم مراعاة أن تكون الفصول بها قدر كبير من التهوية ومجهزة لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب أثناء أداء الامتحانات.

وشددت الوزارة على أنه سيتم تفتيش الطلاب بكل هدوء أثناء دخولهم لجان امتحانات الثانوية العامة، وأيضا قبل بدء الامتحان باستخدام العصا الإلكترونية للتأكد من عدم وجود أى وسيلة غش بحوزة الطلاب، مشيرة إلى أن التفتيش هدفه منع دخول أى وسيلة غش وليس تكدير الطلاب، موضحة أنه سيتم الحفاظ على تركيزهم من خلال تمرير العصا الإلكترونية على جسد الطلاب وأماكن حيازة الأشياء والمتعلقات للتأكد من عدم وجود أجهزة محمول .

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الطلاب من حيازة التليفون المحمول أو أى وسيلة إلكترونية، مشددة على أن اى طالب سيتم ضبطه يغش سوف يتم تطبيق القانون، متابعة: حيازة التليفون المحمول حتى ولو كان مغلقا يحرم الطالب من الامتحان لمدة عام على الأقل وفى حالة استخدامه يعاقب بالحرمان عامين من الامتحانات إضافة إلى عقوبة مالية وجنائية.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن هناك فريق أعضاء التطوير التكنولوجي بالوزارة وعدة جهات أخرى مهمتهم العمل على ضبط أى محاولات غش وهناك أدوات كثيرة لضبط حالات الغش، وسيتم التوصل إلى الحالات المسئولة عن تصوير الأسئلة فى وقت سريع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مباشرة من قبل أعضاء لجنة السير بالمدارس.

وأوضحت الوزارة، أنه يجب على كل طالب أن يحافظ على مستقبله بعدم حمل وحيازة أى وسيلة غش سواء إلكترونية أو تقليدية، كما حذرت الوزارة من الغش الجماعى خاصة بعد إضافة أسئلة مقالية ، حيث تساعد على ضبط الاجابات المتشابهة داخل اللجان ومن ثم فى حالة ثبوتها يتم اعتبار الأمر غش جماعى ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة على مثل هذه الوقائع.

فيما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة، أنه لن يسمح بالغش الجماعى نهائيا وستكون الامتحانات عادلة بين جميع الطلاب المتقدمين للامتحانات، قائلة: سيكون لكل مجتهد نصيب من النجاح والتفوق ولكن لن يحصل اى طالب غير مجتهد ويركز فى الغش على درجات أو مجموع.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة