إدارة المحميات تنظم حملة لتنظيف شواطئ جنوب البحر الأحمر بمشاركة السياح والعاملين فى النشاط البحرى.. حملة نظافة لشواطئ صلايا والكيلو 4 شمال مرسى علم.. التوعية وتعزيز السياحة المستدامة أهم أهدافها.. صور

الأربعاء، 17 مايو 2023 04:30 م
إدارة المحميات تنظم حملة لتنظيف شواطئ جنوب البحر الأحمر بمشاركة السياح والعاملين فى النشاط البحرى.. حملة نظافة لشواطئ صلايا والكيلو 4 شمال مرسى علم.. التوعية وتعزيز السياحة المستدامة أهم أهدافها.. صور مشاركة السياح والعاملين فى مراكز الغوص فى الحملات
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم مكتب محميات بورت غالب جنوب البحر الأحمر، حملة نظافة مكبرة بشواطئ المحميات المختلفة بالتنسيق مع السياح الأجانب النزلاء بالفنادق القريبة من الشواطئ، وكذلك جمعية المحافظة على البيئة، ومراكز الغوص المختلفة المتواجدة بالقرب من الشواطئ المراد تنظيفها.

وضمن فاعلية حملات النظافة، تم تنظيف شاطئ أصلايا والكيلو 4 شمال مرسى علم، حيث تم جمع القمامة بالشواطئ وتوعية الحاضرين بالمنطقة وعلى الشواطئ.

وحفز القائمون على الحملات الحاضرين والعاملين والمهتمين بالحياة البيئية بالمشاركة فى حملات النظافة لتكون شواطئ مرسى علم نظيفة وخالية من البلاستيك.

 من جانبه قال سامح المصرى مدير مكتب المحميات بمرسى علم، أن الحملات تهدف إلى عدة نقاط، أهمها، توعية الجمهور بأهمية الحفاظ على الشواطئ نظيفة وصحية، وتعزيز الوعى بأن النفايات البلاستيكية والكيميائية تشكل خطرًا على الحياة البحرية والحياة البرية، كذلك جمع النفايات وتصنيفها وإعادة تدويرها، وتحسين جودة البيئة الساحلية، من خلال جمعية المحافظة على البيئة التى تشارك فى جميع الحملات. 

كذلك تعزيز السياحة المستدامة والاستمتاع بالشواطئ بشكل أفضل، ودعم المجتمعات المحلية فى تحسين ممارساتها فى التخلص من النفايات، وتشجيع المواطنين على تخفيض استخدام المنتجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد وزيادة إعادة التدوير.

وأيضا تشجيع الشركات ومراكز الغوص على تبنى ممارسات صديقة للبيئة والتحرك بشكل فعال ضد المصادر التى تسبب التلوث فى المنطقة، متقدما بالشكر لجميع المشاركين فى حملات تنظيف الشواطئ المختلفة على مجهوداتهم فى الحفاظ على البيئة عموما وعلى الشواطئ والبيئة البحرية خصوصًا.

من جانب آخر تنظم الادارة العامة لشئون البيئة بالبحر الأحمر عدة ندوات لطلاب المدارس وللمترددين على الشواطئ المختلفة، للحد من استخدام البلاستيك، والتنمية المستدامة بالبحر الأحمر، وذلك فى ظل الجهود الحثيثة التى تبذلها محافظة البحر الأحمر للحد من استخدام الاكياس البلاستيكيه أحادية الاستخدام لخطورتها على البيئة والتنوع البيولوجى.

وأكدت الإدارة العامة للشئون البيئة أنه تم تنفيذ ندوة توعية بيئية لطلاب المدارس المختلفة عن أضرار البلاستيك أحادي الإستخدام على البيئة فى البحر الأحمر وضرورة استخدام المنتجات صديقة البيئة بدلا من المنتجات البلاستيكية وذلك للحفاظ على صحتهم والمقدرات البيئية والطبيعية الفريدة التى تتميز بها محافظة البحر الأحمر والتى تعد ركيزة أساسية لصناعة السياحة البيئية.

احد المشاركين فى حملات النظافة
احد المشاركين فى حملات النظافة

 

إدارة المحميات تنظم حملات نظافة بشواطئها
إدارة المحميات تنظم حملات نظافة بشواطئها

 

الشواطئ بعد جملات التنظيف
الشواطئ بعد جملات التنظيف

 

تنظيف شواطئ المحميات جنوب البحر الأحمر
تنظيف شواطئ المحميات جنوب البحر الأحمر

 

جانب من حملات النظافة
جانب من حملات النظافة

 

جمال الطبيعة فى مرسى علم
جمال الطبيعة فى مرسى علم

 

شاطئ صلايا
شاطئ صلايا

 

شواطئ الكيلو ١٤
شواطئ الكيلو ١٤

 

مشاركات فى حملات النظافة
مشاركات فى حملات النظافة

 

مشاركة السياح والعاملين فى مراكز الغوص فى الحملات
مشاركة السياح والعاملين فى مراكز الغوص فى الحملات

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة