أكرم القصاص - علا الشافعي

مايا مرسى لـ"تضامن النواب": نعمل على التمكين الاقتصادى للمرأة

الأربعاء، 17 مايو 2023 02:05 م
مايا مرسى لـ"تضامن النواب": نعمل على التمكين الاقتصادى للمرأة الدكتوره مايا مرسي تشارك باجتماع "تضامن النواب" بالفيديو كونفرانس
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الفيديو كونفرانس، شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة خلال  اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الاعاقة بمجلس النواب برئاسة النائب الدكتور عبد الهادي القصبي،  خلال مناقشة مشروع موازنة المجلس القومي للعام المالي الجديد 2023/2024.
 
يأتي لاسيما وتمثيل "مايا مرسي، لمصر في الدورة 85 للجنة القضاء علي التمييز ضد المرأة ( السيداو)، وهي الآلية الأممية لحقوق الإنسان المكونة من خبراء مستقلين حيث تراقب تنفيذ إتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، تتألف من 23 خبيرًا في مجال حقوق المرأة من جميع أنحاء العالم.
 
وفي بدايه اللقاء رحب النائب عبد الهادي القصبي، بمايا مرسي مؤكدا علي الجهود المبذوله من جانب المجلس القومي للمرأة في عده مجالات والتي لها صدي وأثر في الشارع.
 
وتساءل " القصبي" عن الوضع التنفيذي لانشطة وبرامج المجلس بفاعلية لاسيما مع الانخفاض التي يشهده مشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2023/1024 بواقع 66.4 مليون جنية، وهو نفس الأمر الذي نوهت إليه النائبة رضوي جعفر، وكيله اللجنة.
 
من جانبها ألقت "مايا مرسي"الضوء علي أبرز المشروعات التي عمل عليها المجلس القومي للمراه خلال العام المالي الجاري، لاسيما فيما يخص التمكين الاقتصادي، في القري والريف، قائلا :" نعمل علي تمكين المرأه في فتح مشروعاتها، وتساعدها علي المساهمة بفاعليه في زيادة الدخل للأسرة".
وأشارت "مرسي" إلي أن أحد هذه المشروعات تدوير المخلفات لاسيما واتجاه الدوله بالتركيز علي المشروعات الخضرء.
 
وطالبت "مرسي" اللجنة البرلمانية بالتوصية بتعزيز وزارة التخطيط للباب السادس خلال السنة المالية الجديدة، للتمكن من تنفيذ المشروعات التي يضعها المجلس علي أولوياته.
 
لجنه التضامن
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة