الزراعة: حملات تفتيشية للتأكد من وصول الذرة والصويا المفرج عنها للمستحقين

الثلاثاء، 16 مايو 2023 10:03 ص
الزراعة: حملات تفتيشية للتأكد من وصول الذرة والصويا المفرج عنها للمستحقين أعلاف
كتبت بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن ملف الأعلاف يدار على أعلى مستوى من المراقبة والمتابعة، وأيضا التنسيق التام لوزارة الزراعة مع محافظ البنك المركزى وتوفير العملة اللازمة للإفراج المناسب عن الأعلاف سواء كانت ذرة أو صويا أو إضافات أعلاف وتمثيلهم النصيب الأكبر فى الأعلاف.

 

أوضح خلال حديثه هاتفيا لبرنامج "8 الصبح" على شاشة dmc أن الكميات التى تم توفيرها منذ ظهور الازمة فى أكتوبر العام الماضى حتى الأن، تؤثر بشكل إيجابى على تراجع الأسعار وانخفاضها من منتجات اللحوم والألبان والبيض، وأيضا الكميات التى تم الإفراج عنها تناسب الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وإن الأعلاف فقط تمثل 80% من جملة تكاليف ومصرفات إنتاج العملية الغذائية للثروة الحيوانية والداجنة.

 

وأكد من 4 مايو إلى 11 مايو تم الافراج عن 308 آلاف طن من الأعلاف وقيام وزارة الزراعة بالتنسيق مع كافة الأجهزة الرقابية للقيام بحملات تفتيشية ومتابعة لهذه الكميات لتأكد من وصولها إلى المستحقين، ومنع أى احتقار أو تخزين، ومتابعة هذه الكميات بالكيلوجرام، ومن سيتم الإفراج إليه، وتوزيعها إلى المربيين المستحقين.

 

 وأشار إلى تغطية كافة الطلبات والاحتياجات والأسعار المناسبة التى فى تناول المواطنين فى عيد الأضحى وعلى مدار العام من منتجات حيوانية، ودواجن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة