الصحة فى الجمهورية الجديدة.. مستشفى السعديين المركزى بالشرقية ينافس المستشفيات الخاصة فى الخدمات المقدمة بعلاج الأورام.. مدير المستشفى: نستقبل حالات من كافة المحافظات.. ولدينا أكبر حضانة مصممة بطراز عالمى.. صور

الأحد، 14 مايو 2023 03:00 م
الصحة فى الجمهورية الجديدة.. مستشفى السعديين المركزى بالشرقية ينافس المستشفيات الخاصة فى الخدمات المقدمة بعلاج الأورام.. مدير المستشفى: نستقبل حالات من كافة المحافظات.. ولدينا أكبر حضانة مصممة بطراز عالمى.. صور جانب من الطاقم الطبى بالمستشفى
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد المنظومة الصحية بمحافظة الشرقية، اهتماما غير مسبوق بتطوير هذا القطاع الحيوى والمهم لكل المواطنين وهناك تغير واضح داخل تلك المنظومة سواء من خلال المبادرات المستمرة والقوافل الطبية، التى استهدفت المواطنين بالقرى والنجوع والكفور ووصلت إليهم فى محل إقامتهم ليس هذا فقط بل أنها قدمت لهم كل شيء بالمجان العلاج العمليات الجراحية الكبرى المتابعات الدورية والمستمرة لهم للتأكد من سلامتهم واستقرار حالتهم الصحية.

مستشفى السعديين المركزى بمدينة منيا القمح، يعد واحد من أفضل المستشفيات التى تؤدى الخدمة الطبية داخل محافظة الشرقية، وشهد مؤخرا تطور ملحوظ واستحداث العديد من العيادات ذات الحاجة الماسة للأهالى فضلا عن قسم علاج الأورام، الذى يعد الأول بمستشفيات الصحة بالمحافظة.

 "اليوم السابع" التقى بالدكتور "أحمد بحلاق" مدير مستشفى السعديين المركزى بمركز منيا القمح، الذى سرد لنا الجهود المبذولة من جانب الفريق الطبى داخل المستشفى والعيادات المستحدثة التى تهم قطاع كبير من المرضى، قائلا :المستشفى كانت عبارة عن وحدة صحية فى الأربعينات من القرن الماضى، وعام 2006 تم إنشاء المبانى العلاجية الموجودة بالمستشفى وتحويلها لمستشفى إلى مركزى لتقدم الخدمات العلاجية، وعام 2018 قطعت المستشفى شوط من الخطوات فى تقدم خدمة طبية متكاملة، مستشفى السعديين له مكان استراتيجى يحتم عليه تقديم الخدمة لقطاع كبير من المرضى لكونه يتوسط 3 مراكز " منيا القمح ومشتول وبلبيس" فضلا عن كونه الظهير الغربى لمحافظة القليوبية مدينة بنها، فضلا عن استقبال حوادث الطرق بالطريق الإقليمى، والمستشفى بها كل الخدمات الموجودة فى كافة المستشفيات فى الفترة الصباحية، والخدمة المسائية، و لدينا خدمات نوعية مثل قسم الاورام، ويعد اول قسم بمستشفيات الصحة بالشرقية يقدم هذا النوع من الخدمات، وهذا أهم ما يميز المستشفى، وبدأنا العمل فى قسم الأورام بمستشفى السعديين، فى شهر مارس من عام 2021، نقدم فيها خدمة نوعية وخدمة تخصيصية، ومن الخدمات المهمة جدا لقطاع كبير من المرضى، حيث نقدم خدمة علاج الأورام وخدمة جراحة الأورام وهذا نوع من أنواع تكامل الخدمات، لأن وجدنا أن المريض الذى يحتاج إجراء جراحة تخص الأورام، يحتاج يستكمل رحلته العلاجية كعلاج كيماوى وهرمونى، وحرصنا على تقديم الخدمة متكاملة بداية من التشخيص والعلاج والفحوصات المعملية والأشعات وتقديم الدعم النفسى بحيث يسهل على المريض يحصل على الخدمة كاملة بمكان واحد، وأصبح لدينا جيل من الأطباء تم تدريبه وتأهيله من قبل أساتذة جامعة الزقازيق، يقدم الخدمة للمرضى تحت إشراف أساتذة جامعة الزقازيق المتعاقدين، ولدينا فريق بمركز المعلومات بالمستشفى، يحلل بيانات المرضى تبين أن 65 %منهم من داخل منيا القمح و35 من مراكز شمال الشرقية والإسماعيلية والقاهرة والجيزة والقليوببية، فضلا عن مرضى قوائم الانتظار بالمبادرة الرئاسية، وخلال عامين قام الفريق الطبى بقسم الأورام بإجراء 467 عملية جراحية منهم 182 تتبع المبادرة الرئيسية لقوائم الانتظار من كافة المحافظات، وذلك بفضل ثقة القائمين على المنظومة الصحية بالوزارة، نجد حالات الأورام تدرج على سبيتم الوزارة على مستشفى السعديين، وكنوع من الدعم النفسى لمرضى الاورام كل 6 شهور يتم عمل فحص دورى المرضى المتعافين من الأورام، ويتم عمل حفل لهم بعنوان" أنت البطل الحقيقي" وذلك لأن وجهة نظرنا أن المريض اللى قدر يتحمل رحلة العلاج هو الأول بالتكريم.

 منوها أنه سوف يتم افتتاح مركز علاج الأورام خلال أيام، هو مركز مستقل يقدم خدمة علاج الأورام بشكل مستقل ومنفصل عن قسم الاورام، المبنى عبارة عن 3 طوابق الطابق الأول عبارة العيادات الخارجية ما بين علاج وجراحة الأورام، واللجان الطبية المتخصصة، والطابق الثانى عبارة عن قاعات للعلاج الكيماوى والهرومانى تقدر تستوعب حتى 50 مريض فى اليوم، والطابق الثالث لعلاج أمراض الدم وتم فصلهم بقاعات مستقلة وطاقم طبى مستقل يقدم هذا النوع من الخدمات.

وأشار مدير المستشفى، عندما نتبنى أى خطوة تطورية أو إضافة خدمة جديدة أو خدمة مستحدثة نجد تحرك بنفس رسالتنا من قبل الدكتور " هشام مسعود" وكيل وزارة الصحة بالشرقية، هو داعم لنا فى كل خطواتنا، وصاحب فكرة ومؤسس لقسم جراحة الأورام بالمستشفى، فضلا عن الدعم والتعاون من قبل الطاقم الطبى من أطباء وتمريض والإدارة بالمستشفى.

وأكد مدير المستشفى، أن قسم الحضانات بالمستشفى على أعلى جودة فضلا عن زيادة القدرة الاستيعابية مع الجودة، موضحا رفعنا كفاءته فى الفترة الأخيرة وزودنا القدرة الاستيعابية من 15 إلى 35 حضانة، وأصبحت من أكبر الحضانات من حيث المساحة والقدرة الاستيعابية على مستوى شرق الدلتا، مع جودة مقدمة كخدمة عامة للأهالى بمنيا القمح وأهالى محافظة الشرقية، وخاصة وتم إنشاء القسم بمعيار إنشائى وجودة عالمية، وتم إنشاء غرفة للرضاعة الطبيعية فضلا عن وضع اللوحات الارشادية عليها للتوعية بفوائد الرضاعة الطبيعة، وكذلك غرفة الاستقبال والطوارئ بالقسم، ودورها تقيم الطفل قبل دخوله الحضانة مباشرة، من قبل فريق طبى مؤهل يقدر يحدد طبيعة الخدمة الطبية التى يحتاج الطفل داخل الحضانة من حيث التشخصيص، فضلا عن إنشاء ممشى للزيارات داخل الحضانة، يستطيع من خلال أهل الأطفال مشاهدتهم داخل الحضانة بشكل لا يؤثر على جودة العمل، ومن أجل الحفاظ على الطفل من أى عدوى خارجية، فضلا عن أى إدارى أو طاقم طبى من خارج العاملين بالحضانة يتابع العمل دون الدخول داخل الحضانة وذلك للحفاظ على صحة الطفل داخل الحضانة، فضلا عن تصميم شعار "هنا تولد الحياة" شعاره تم اختياره لقسم الحضانات، ومصمم له صورة عبارة عن نبتة فى ارض خصبة ويد مقدم الخدمة، تم اختيار الشعار بعناية، بأن النبتة بالأرض الخصبة هى عبارة عن الطفل واليد هى يد مقدم الخدمة".

وأشار: أن تعليمات الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، من أجل تقديم خدمة طبية لابد أن تكون خدمة طبية متكاملة، وكثير من المرضى يحتاج العيادات الطبية المستحدثة أو خدمات نوعية وكان المريض فى أمس الحاجة لهذا النوع من الخدمات مثل عيادات" الشيخوخة وأمراض الدم وعظام الأطفال وقلب الأطفال والتجميل" ومجموعة أخرى من التخصصات النوعية وهذا استكمال للخدمات الطبية المقدمة للمستشفى.

وتابع: المستشفى فى أزمة كورونا رفعنا القدرة الاستيعابية للأسرة وصلنا إلى 105 سرير، وكان لدينا حالات فريدة من نوعها أكبر معمرة فى مصر عمرها 96 عاما تعافت، وأول طفل مصاب بكورونا بالشرقية، فضلا عن كل الحالات التى استقبلها المستشفى فترة جائحة كورونا وكانت نسب الشفاء لدينا مرضية جدًا.

منوها أن روح الفريق داخل المستشفى من عمالة وتمريض وفنيين وإداريين وأطباء وتكاتف الجميع، تحت قيادة الدكتور" هشام مسعود" وكيل وزارة الصحة، للعمل لصالح المرضى، والتمريض كانوا سبب فى النجاح والاطباء من زملائى واخواتى بجهودهم، والفنيين والإداريين منظومة واحدة تكمل بعض تعمل لصالح المرضى، مشيدا بدور المجتمع المدنى بقرية السعديين مركز منيا القمح، الذى يدعم المستشفى لإيمانهم بالمشاركة المجتمعية من أجل المرضى.

وأجرى "اليوم السابع" جولة داخل الأقسام الداخلية المحجوز بها مرضى الأورام والتقينا بعدد من الحالات الذين أكدوا أن الخدمة بالمستشفى على أعلى مستوى سواء كان من جانب الأطباء وأو أعضاء هيئة التمريض بالمستشفى، وقال " نبوى محمد عبد المقصود" من أحد الأهالى المرافقين للمرضى داخل قسم الغسيل الكلوى، أن المستشفى يقدم الخدمة الطبية بجودة عالية فضلا عن حسن المعاملة من قبل الطاقم الطبى بالمستشفى.

الدكتور-احمد-بحلاق-مدير-مستشفى-السعديين
الدكتور-احمد-بحلاق-مدير-مستشفى-السعديين

 

الطاقم-الطبى-بقسم-الاورام
الطاقم-الطبى-بقسم-الاورام

 

العناية-المركزة-الجديدة-بالمستشفى
العناية-المركزة-الجديدة-بالمستشفى

 

الفريق-الطبى-بالمستشفى
الفريق-الطبى-بالمستشفى

 

جانب-من-الطاقم-الطبى-بالمستشفى
جانب-من-الطاقم-الطبى-بالمستشفى

 

شعار-قسم-الاورام-بمستشفى-السعديين
شعار-قسم-الاورام-بمستشفى-السعديين

 

صيدلانية-بقسم-الاورام
صيدلانية-بقسم-الاورام

 

غرفة-تسليم-الادوية-بقسم-الاورام
غرفة-تسليم-الادوية-بقسم-الاورام

 

فريق-قسم-الحضانة-داخل-ممشى-الزيارات-بالحضانة
فريق-قسم-الحضانة-داخل-ممشى-الزيارات-بالحضانة

 

قسم-الحضانات-على-متسوى-عالى-من-الجودة
قسم-الحضانات-على-متسوى-عالى-من-الجودة

 

قسم-الحضانة-بالمستشفى
قسم-الحضانة-بالمستشفى

 

قسم-الغسيل-الكلوى
قسم-الغسيل-الكلوى

 

مركز-علاج-الاورام-الجديد-بالمستشفى
مركز-علاج-الاورام-الجديد-بالمستشفى

 

ممشى-قسم-الحضانة
ممشى-قسم-الحضانة

 

وحدة-امراض-الدم-المستحدثة-بالمستشفى
وحدة-امراض-الدم-المستحدثة-بالمستشفى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة