كليات جامعة حلوان تنهى استعدادات ماراثون امتحانات نهاية العام.. عمداء الكليات يؤكدون الانتهاء من تشكيل الكنترولات وإعلان الجداول.. تعقد حضوريا ولا اختبارات عن بعد

السبت، 13 مايو 2023 12:30 م
كليات جامعة حلوان تنهى استعدادات ماراثون امتحانات نهاية العام.. عمداء الكليات يؤكدون الانتهاء من تشكيل الكنترولات وإعلان الجداول.. تعقد حضوريا ولا اختبارات عن بعد جامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت كليات جامعة حلوان استعداداتها لتنظيم امتحانات نهاية العام الدراسى الجارى 2022/ 2023 حيث أكد عدد من عمداء الكليات على الانتهاء من إعلان جداول الامتحانات مع إعلان ضوابط دخول اللجان بالإضافة إلى الانتهاء من تشكيل الكنترولات.

قال الدكتور أسامة إمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة حلوان ، أن الكلية وضعت الجدول الزمنى لامتحانات نهاية العام الدارسي للعام الجامعى 2022/ 2023 ، حيث من المقرر أن تبدأ الاختبارات بالنسبة لطلاب البكالوريس يوم 21 مايو الجارى على  أن تنتهى يوم 12 يونيه المقبل، وبالنسبة لمرحلة الدراسات العليا تنطلق امتحانات نهاية العام يوم 5 يونيه وتنتهى يوم 15 يونيه المقبل.

وأضاف الدكتور اسامة أمام فى تصريحات ل " اليوم السابع" أن الكلية انتهت من تشكيل الكنترولات حتى تتم أعمال التصحيح والرصد أول بأول مشيرًا إلى أن الاختبارات ستعقد حضوريا بالكلية ولا يوجد تنظيم للامتحانات عن بعد ، لافتا إلى أن الكلية أعلنت عدد من الضوابط الخاصة بتنظيم الامتحانات داخل اللجان.

وتابع عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة حلوان، أن الضوابط تتمثل فى حظر اصطحاب الموبايل أو أى وسيلة من وسائل الاتصال أو الإرسال أو التسجيل داخل اللجان، كما تم اتخاذ كافة الاجراءات التى تضمن للطلاب اداء الامتحانات فى جو مثالى بعيدا عن أى تشويش أو ضوضاء أو ما يعكر صفو سير العملية الامتحانية مشددًا علي ضرورة التزام الطلاب بالحضور ببطاقة إثبات الشخصية ليتمكن من دخول الامتحانات.

وفى سياق متصل أكد الدكتور عماد أبو الدهب عميد كلية العلوم بجامعة حلوان، أن الكلية انتهت من وضع جداول امتحانات نهاية العام الدراسى وتم إعلانها للطلاب، مؤكدا الانتهاء من مراجعة قاعات الاختبارات واجراء الصيانة اللازمة ومنافذ الدخول والخروج والتهوية اللازمة قاعات الامتحانات .

وأضاف الدكتور عماد أبو الدهب فى تصريحات ل" اليوم السابع" أن الاختبارات ستبدأ يوم 22 مايو الجارى على أن يتم الانتهاء من الامتحانات يوم 25 يونية المقبل قبل عيد الأضحى المبارك، لافتا إلى انطلاق امتحانات العملى بالكلية داخل المعامل نظرا لطبيعة الدراسة بالكلية.

وتابع عميد كلية العلوم بجامعة حلوان أنه تم الانتهاء أيضا من تشكيل كنترولات نهاية العام الدراسى وذلك حتى يتم تصحيح نماذج الإجابة بعد الانتهاء من الاختبار مباشرة حتى يتم إعلان النتائج للطلاب.

ومن جانبها قالت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان أن مجلس الكلية وضع مقترح وتصور بشأن جدول امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري وتم استطلاع آراء الطلاب على الجدول مع اتخاذ الملاحظات التي ابداها الطلاب على الجدول واجرينا تعديل الجدول مرة أخرى ومن ثم الانتهاء من اعتماده وإعلانه أمام الطلاب.

وأضافت الدكتورة ميسون في تصريحات خاصة لليوم السابع أن امتحانات نهاية العام ستنطلق يوم 18 مايو الجاري وتنتهي في شهر يونيو المقبل وذلك بالنسبة لطلاب مرحلة البكالوريوس على ان تعقد اختبارات طلاب مرحلة الدراسات العليا أول شهر يونيو المقبل.

‏وأكدت عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان ان الاختبارات تعقد على فترات داخل لجان الكلية وذلك تجنبا للحدوث تكدس أو زحام أثناء تنظيم الاختبارات مشيرة إلى أن اختبارات العملي ستعقد بالتزامن مع تنظيم اختبارات المواد النظرية في نفس الأيام المحددة لاختبارات النظرى وفقا للمرحلة الدراسية المقدمة أطول.

‏واستطردت  الدكتورة ميسون قدرت أن الكلية عدت مجموعة من الضوابط والارشادات الخاصة بتنظيم امتحانات نهاية العام وتم تعليقها ووضعها على مداخل لجان الامتحانات ومن أبرزها منع دخول  أجهزة الموبايل او السماعات والساعات الذكية  حظر دخول الطالبات بعض الحقائب الخاصة بهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة