تمكين الشباب بالحوار الوطنى.. مقرر لجنة الشباب: نعمل على ربط الاتحادات الطلابية بما يحدث بالوزارات.. أحمد فتحى: هناك تسهيلات لهم.. استشارى ريادة الأعمال: نعمل على دعم أفكار الشباب لتتحول لمشروع ناجح ومثمر

الجمعة، 12 مايو 2023 10:01 م
تمكين الشباب بالحوار الوطنى.. مقرر لجنة الشباب: نعمل على ربط الاتحادات الطلابية بما يحدث بالوزارات.. أحمد فتحى: هناك تسهيلات لهم.. استشارى ريادة الأعمال: نعمل على دعم أفكار الشباب لتتحول لمشروع ناجح ومثمر أحمد فتحى مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطنى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث أحمد فتحى مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطنى، وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حول ملف تمكين الشباب بجلسات الحوار الوطنى قائلا: "عقدنا الاجتماع قبل الأخير برؤساء اتحادات الطلاب بجامعات مصر، مؤكدا أنهم نماذج مشرفة كانوا يحتاجون تركيز الضوء عليهم".
 
وأضاف أحمد فتحى خلال استضافته ببرنامج "الحوار الوطنى" على قناة إكسترا نيوز، أن الإحباط قل عند هؤلاء الشباب، لافتا إلى أننا نحتاج لأن يكون هذا الأمر بدرجة امتياز ويكون واثقا عندما نمكنه فى الجامعة، موضحا أنهم طلبوا بفصل وزارة الشباب والرياضة حتى لا يأتى ملف على ملف آخر. 
 
ولفت أحمد فتحى إلى أننا نعمل على ربط اللجان المتنوعة داخل اتحادات الطلبة بما يحدث داخل الوزارات، هذه العملية تجعل الشباب يتعرفون على إنجازات الدولة المصرية.
 
وقال أحمد فتحى، إن الاهتمام بملف رواد الأعمال يعمل على القضاء على البطالة، لافتا إلى أن أفكار الشباب اقترحتها مؤسسات المجتمع المدنى فى مصر.
 
ولفت أحمد فتحى إلى أن الآلاف من مؤسسات المجتمع المدنى تعمل على تأهيل وتدريب الشباب، ولكن لا يوجد تسويق لهذه المؤسسات، موضحا أنه لدينا شركات تأتى بمستثمرين من الخارج كى يستثمروا فى أفكار الشركات.
 
وأشار أحمد فتحى إلى أنه سنناقش كل ما يخص ملف ريادة الأعمال بالحوار الوطنى من تدريب وتأهيل، وتسهيلات للشباب كى يستكملوا النجاحات بشركاتهم.
 
وقال الدكتور هانى عياد استشارى، ريادة الأعمال، نعمل على دعم الأفكار الخاصة بالشباب وغير الشباب، حتى تتحول الفكرة لمشروع ناجح ومثمر وتأخذ طريقها فى أن تكون شركة كبيرة، وذلك يحتاج تكاتف جميع القوى بكل الاتجاهات.
 
وأضاف هانى عياد، خلال استضافته ببرنامج "الحوار الوطنى" على قناة إكسترا نيوز، وجدنا دعم واضح لهذا من توجيهات الدولة بكل أشكالها، لافتا إلى أن الشباب يحتاج تمكين فى التنفيذ وليس فى السياسات فقط، موضحا أننا نعطيه تشريعات ولكنه بعيدا عن التنفيذ.
 
أوضح هانى عياد، أن هناك عناصر رئيسية لبيئة ريادة الأعمال منها جزء خاص بالتعليم الجامعات، والجزء الخاص بالسلطة التنفيذية متمثلة فى الوزارات، وجزء ثالث المؤسسات المالية، ورابع، وهو الثقافة المجتمعية، وفى كل جزء منهم يجب أن نزرع فكر ريادة الأعمال.  
 
وأكد استشارى ريادة الأعمال، هناك جهات معنية تقدم مجهودات كبيرة فى ريادة الأعمال منها الوزارات، لافتا إلى أن وزارة الإتصالات لها باع كبير، كما أن وزارة الاستثمار لها دور كبير فى ريادة الأعمال ولكن لم نجد اتجاه واحد ومحدد.
 
وأضاف هانى عياد، أن فكرة رائد الأعمال مبنية على أنه لديا فكرة وطبيعتها قد يكون بها جزء جديد، ولذا نحتاج جهة أو لجنة أو صندوق يفهم طبيعة هذه المشروعات وما هو تفكير الشباب.
 
أوضح هانى عياد، أن القانون الخاص بدعم الشركات الناشئة جميل وداعم، ولكن آلية تنفيذه غير موجودة، وعلاج ذلك التأهيل وتطعيم ذلك بالشباب الفاهم والواعى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة