انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية التيرم الثاني غدا بعدد من المحافظات ..أبرزها دمياط والإسماعيلية وأسوان والدقهلية وسوهاج وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر .. ومديريات التعليم تعلن تدابير سرية لتأمين الامتحانات

الجمعة، 12 مايو 2023 01:00 م
انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية التيرم الثاني غدا بعدد من المحافظات ..أبرزها دمياط والإسماعيلية وأسوان والدقهلية وسوهاج وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر .. ومديريات التعليم تعلن تدابير سرية لتأمين الامتحانات امتحانات - أرشيفية
المحافظات – هانى فتحى وعبد الله صلاح السبيع وشريف الديب ومحمود مقبول ومحمد حسين وعماد عرفة ومعتز الشربينى وصبري غانم وهيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت مديريات التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية، لبدء امتحانات الصف الثالث الإعدادى الترم الثاني 2023، وذلك من خلال  الجدول المعلن من قبل مديريات التربية والتعليم بالمحافظات  حيث تبدأ عدد من المحافظات  امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني  بداية من غدا السبت الموافق 13 مايو 2023، ومنها دمياط والإسماعيلية ، وأسوان ، والدقهلية وسوهاج وتبدأ محافظات أخرى فى امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني بداية من يوم السبت الموافق 20 مايو 2023.

في محافظة دمياط عقد  "علي عبد الرؤوف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط،، اجتماعا مع رؤساء لجان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي2022 _2023م، استعدادا لامتحانات يوم السبت.

وشدد "وكيل الوزارة" ،خلال الاجتماع على الالتزام بضوابط الامتحانات ومسؤولية رئيس اللجنة عن حسن سير العمل بها، وأنه لا يجوز له أن يتنازل عن مهام عمله لأى من أعضاء اللجنة.

ووجه وكيل الوزارة ، رؤساء اللجان بالتأكد من توافر كراسات الإجابات قبل أداء الامتحان والتأكد من عدم وجود أى من الوسائل الإيضاحية الخاصة بالمناهج الدراسية على جدران الفصول المخصصة كمقرات للجان الفرعية.

كما وجه "عبد الرؤوف" رؤساء اللجان بتشكيل لجنة لاستلام وتسليم أوراق الأسئلة والإجابة، والتوقيع علي فتح مظروف الأسئلة وتحقيق الانضباط الكامل بدءاً من البوابة الخارجية للجنة مع مراعاة تدوير الملاحظين على اللجان الفرعية يومياً والالتزام بالتواصل المباشر ،والفوري مع مديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية بها لضمان مواجهة أية مشكلات تواجه العملية الامتحانية وحلها على الفور لضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان.

و أكد "وكيل الوزارة" ضرورة التحلي بالدقة والانضباط في العمل وتقدير المسئولية، مشددا بمنع إستخدام كافة المشاركين في الامتحانات أو الطلاب للهاتف المحمول أو أى أجهزة الكترونية  نهائياً داخل اللجان لضمان تحقيق عملية امتحانية منضبطة.

كما وجه "وكيل الوزارة" رؤساء اللجان بعمل اجتماع مع الملاحظين والتأكد من شخصيتهم من خلال خطاب التكليف وبطاقة الرقم القومى  مع اختيار غرفة خاصة للكنترول ، وتعليق جدول الامتحانات فى مكان ظاهر للطلاب بالإضافة إلي عمل دليل للجان وتوضيح مكان كل لجنة به.

جاء ذلك بحضور عبد العليم جمعة وكيل المديرية، وصالح القصيفي مدير عام التعليم العام و مديري ووكلاء الإدارات التعليمية ومحمد الشامي رئيس لجنة الإدارة، وايهاب المالكي رئيس لجنة النظام والمراقبة ، ويوسف التفاني مسئول المطبعة السرية.

يأتي ذلك بناء على تعليمات د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و.د .منال عوض محافظ دمياط، بتوفير كافة الإمكانات لضبط وإنجاح امتحانات الشهادة الإعدادية لكونها من المهام القومية ولما لها من دور في استقرار النظام التعليمي.

وفي الإسماعيلية أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية عن إجراء امتحانات التيرم الثانى للشهادة الإعدادية بمدارس المحافظة بداية من السبت القادم الموافق 13-5 حتى الخميس 18-5

واعتمدت مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية جدول امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة الإسماعيلية  الترم الثاني مع إعلان حالة الاستعدادات للامتحانات.

وعقد الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسماعيلية،  اجتماعاً مع مديري الإدارات وموجهي المواد المختلفة بعد اعتماد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية التيرم الثانى بمحافظة الإسماعيلية ، وبحسب ما أعلنته مديرية التربية والتعليم فإن جدول امتحانات الشهادة الإعدادية محافظة الإسماعيلية  الترم الثاني تم اعتماده لتبدأ الامتحانات السبت 13 مايو المقبل وتنتهي الخميس 18 مايو كالآتي السبت 13 مايو: لغة عربية لمدة ساعتين ونصف والتربية الدينية لمدة ساعة، و

الأحد 14 مايو: الدراسات الاجتماعية لمدة ساعتين، والإثنين 15 مايو: الجبر والاحصاء لمدة ساعتين والكمبيوتر والاحصاء لمدة ساعة، والثلاثاء 16 مايو: اللغة الانجليزية لمدة ساعتين ، والأربعاء 17 مايو: الهندسة لمدة ساعتين والتربية الفنية لمدة ساعة.

والخميس 18 مايو: العلوم لمدة ساعتين.

ووجه  اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بضرورة الالتزام بالجداول التي تم اعتمادها، مع أهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلبة لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص

وفي أسوان تابع  عبد الكريم لطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، عملية تسليم مظاريف الأسئلة الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية ، وذلك بمقر المطبعة السرية، وبحضور فيصل نعيم مدير عام التعليم العام ومدير المطبعة، ومديرى الإدارات التعليمية الخمس، وذلك فى ضوء الاستعدادات لانطلاق امتحانات الشهادة الاعدادية السبت المقبل 13 مايو.

وصرح عبد الكريم لطفى، فى بيان صحفى، بأن امتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الاعدادية تنطلق  السبت، من خلال 303  لجنة بالإدارات التعليمية الخمس حيث يؤدى 27.334 طالباً وطالبة الامتحانات على مدى ستة أيام تنتهى الخميس 18  مايو.

وتابع، أنه تم الاطمئنان على توافر وسائل التأمين والأمن المرافقة لعربات نقل الأسئلة إلى مراكز التوزيع بالإدارات التعليمية المختلفة ، وأشاد وكيل الوزارة بانتظام وحسن سير العمل و انتظامه و الدقة في وسائل التأمين مقدماً الشكر لمديرية أمن أسوان ولأعضاء المطبعة السرية وغرفة عمليات الشهادة الاعدادية على الجهد المبذول .

وعقد وكيل وزارة التربية والتعليم، اجتماعاً مع مديرى الإدارات التعليمية ، أكد من خلاله ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لسرية وتأمين الامتحانات ، والتأكيد على رؤساء اللجان بتوفير أقصى درجات الانضباط داخل اللجان وخارجها ، والالتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية والتعامل الهادئ مع الطلاب داخل اللجان ومع أولياء الأمور خارجها مع التصدى بحزم لمحاولات الغش والتجاوز.

وأوضح، أنه على مديرى الإدارات تقديم تقرير يومى مفصل عن سير الامتحانات والتواصل المستمر مع الغرفة المركزية لمتابعة الامتحانات.

وطالب لطفى رؤساء اللجان بإدارة أسوان وعددها 60  لجنة عام و6 لجان للغات والخاص ، بضرورة الالتزام بضوابط الامتحانات ومسئولية رئيس اللجنة عن حسن سير العمل بها، وتحقيق الانضباط الكامل بدءاً من البوابة الخارجية للجنة ووجود الأمن بشكل دائم مع غلق أبواب اللجان ، وتوفير الهدوء والأجواء المناسبة للطلاب والالتزام بالتواصل المباشر والفورى مع مديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية بها لضمان مواجهة أية مشكلات تواجه العملية الامتحانية وحلها على الفور لضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان.

وفي الدقهلية عقد  ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، اجتماعًا موسعًا مع مديرى الإدارات التعليمية، من خلال شبكة الفيديو كونفرانس، للوقوف على الانتهاء من الاستعدادات النهائية،  اللازمة لإنعقاد لجان امتحانات الشهادة الاعدادية" اتمام مرحلة التعليم الاساسي" للعام الدراسي 2022،/2023، بمدارس الدقهلية والتي تبدأ السبت  13 مايو الجاري، وتنتهي الخميس 18 مايو .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، انه جرى التنسيق الكامل مع كافة الأجهزة التنفيذية والخدمية لإنعقاد الامتحانات وفق إجراءات احترازية ووقائية وأمنيه، حرصا توفير الجو الملائم للطلاب داخل اللجان, لأداء الامتحانات علي اكمل وجه.

واشار"شعبان "،  بضرورة التصدي بكل حسم لاي من محاولات الغش، ومنع استخدام المحمول داخل اللجان، سواء للطلاب او الملاحظين داخل اللجان حرصا علي تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

واوضح "وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، بان هناك غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الإمتحانات بجميع لجان المحافظة البالغ عددها 583 لجنة، بمدارس المحافظة وباشراف 17 ادارة تعليمية، تتواصل من خلال الغرف الفرعية بها مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم، وذلك لتذليل العقبات وحل المشكلات الطارئة فورا.

يذكر أن عدد المتقدمين للامتحانات بالشهادة الاعدادية هذا العام يبلغ عددهم مايزيد عن 125 الف 509 طالب وطالبة علي مستوي مدارس التعليم الاساسي والمهنى بالدقهلية،.

وأضاف وكيل الوزارة انه تم الانتهاء بالفعل من كافة الاستعدادات اللازمة وتجهيز كافة لجان الإمتحانات بجميع مدارس المحافظة،. وتوفير كافة الإحتياجات اللازمة لضمان سير منظومة العمل بكل دقة وإنضباط، وذلك من خلال التنسيق مع مديرية امن الدقهلية، لاتخاذ كافة اجراءات تامين اللجان وسير عملية الامتحان، ومراكز وخطوط توزيع الاسئلة، والتنسيق ايضا مع مديرية الشئون الصحية لتوفير طبيب او زائرة صحية بكل لجنة امتحانية لمواجهة ايه احداث طارئة لاي من الطلاب داخل اللجان، وكذا التنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء لتكثيف حملات النظافة وازالة الاشغالات ومنع الضوضاء حول لجان الامتحان، لتمكين الطلاب من اداء الامتحانات بعيدا عن اى قلق أو توتر، كما سيقوم مديري الادارات التعليمية بمتابعة اللجان الامتحانية للتأكد من انضباط اللجان ، وموافاة غرفة العمليات المركزية بتقارير مفصلة عن سير اللجان الامتحانية للتعامل الفوري مع ايه مشكلات اواحداث طارئة

وفي سوهاج أعلنت  مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، انطلاق امتحانات الشهادة  الإعدادية السب  13  مايو و تنتهى في 18 من نفس الشهر داخل 11 إدارة تعليمية، هي عدد إدارات التربية والتعليم بسوهاج، مقسمين على 3 قطاعات قطاع شمال، وقطاع وسط وقطاع جنوب، حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين، يؤدى 88 ألفا و691 طالبا وطالبة، موزعين على 467 لجنة.

 ومن جانبه قال الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية الدور الأول يبلغ 88 ألفا 691 طالب وطالبة، موزعين على 467 لجنة بـ 11 إدارة تعليمية، مشيرا إلى توجيه مديري الإدارات بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كل في نطاق إدارته التعليمية، والعمل على تذليل أية معوقات.

ومن جهته   تابع اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، استعدادات مديرية التربية والتعليم، بالتعاون مع جميع الجهات المعنية، لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية 13 مايو من العام الحالى.

وأكد محافظ سوهاج ،على أهمية التنسيق التام بين كافة الجهات المعنية، موجها الوحدات المحلية بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات، من محيط المدارس؛ من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب؛ لأداء الامتحانات في سهولة ويسر.

وجاء جدول اإمتحانات والتي تنطلق السبت 13 مايو بمادة اللغة العربية والخط العربي والإملاء والتربية الرياضية للمدارس الرياضية ويوم الأحد 14 مايو 2023 مادتى الجبر والاحصاء والتربية الفنية والاثنين 15 مايو 2023 مادتى العلوم والتربية الدينية والثلاثاء 16 مايو 2023 مادة  اللغة الأجنبية والأربعاء 17 مايو 2023 مادتى الهندسة والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والخميس 18 مايو 2023 مادة الدراسات الاجتماعية.

كما تستقبل لجان أمتحانات المرحلة الإعدادية بشمال سيناء، السبت 9243 طالب بعد إنتهاء كافة التجهيزات والاستعدادات بكل لجنة.

قال "حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  بشمال سيناء ، أن اللجان بالمدارس  جاهزة  لأستقبال "9243" طالب وطالبة يؤدون امتحان شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي " الشهادة الإعدادية".

اضاف أن إجمالي عدد اللجان الامتحانية بالمحافظة "88" لجنة، وعدد الطلاب والطالبات بإدارة العريش التعليمية "4532" و اللجان "27" لجنة، الطلاب والطالبات بإدارة بئر العبد التعليمية "3536"، واللجان "25" لجنة لافتا ان الطلاب والطالبات بإدارة الشيخ زويد التعليمية "1035"، واللجان "14" لجنة، إدارة رفح التعليمية "572"، واللجان " 3 " لجنة، وإدارة الحسنة التعليمية "442"، و اللجان " 12 " لجنة، وإدارة نخل التعليمية " 146 "، واللجان " 7 " لجنة.

وسبق وأدى طلاب صفوف النقل بشمال سيناء امتحاناتهم وأعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أن عدد المدارس التى تمت فيها امتحانات النقل  بالمرحلة الابتدائية، 270 مدرسة وطلبة الصف الرابع 11238 تلميذ، بالصف الخامس 11178، والصف السادس 10068.

وإجمالى طلبة صفوف النقل بالمرحلة الاعدادية 19274 بعدد 167 مدرسة ، والثانوى العام 8702 طالب بعدد 29 مدرسة ، والتعليم الفنى 6986 طالب.

كما تنطلق غدا السبت 13 مايو امتحانات الشهادة الإعدادية الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الثاني 2022 /2023 بإدارات مدن محافظة جنوب سيناء وذلك بدءا من  يوم 13 / 5 / 2023 وتستمر حتى الخميس الموافق 18  / 5 / 2023 م لمدة ستة أيام بواقع عدد لجان 74 لجنة امتحانية، وعدد 3360 طالب / طالبة بتوجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء فودة محافظ جنوب سيناء
 
وأكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء أن المديرية قامت بالانتهاء من أعمال لجنة الإدارة والخاصة بانتداب السادة رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والملاحظين والإداريين، كما تم إرسال خطابات الندب بجميع الإدارات التعليمية وذلك للاستعداد للامتحان .
 
وشدد  وكيل الوزارة على الالتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للامتحان، ومنع اصطحاب أجهزة المحمول داخل اللجان وتوفير سبل الراحة للطلاب داخل اللجان والالتزام 
 
وقال  أحمد عبد العظيم رئيس لجنة النظام والمراقبة أنه تم إرسال أرقام الجلوس لجميع الطلاب، وكذلك بطاقات تحقيق الشخصية وكشوف المناداة للسادة رؤساء اللجان عن طريق لجنة النظام والمراقبة .
 
وأوضح  عصام رجب رئيس لجنة الإدارة أن إجمالي عدد المشاركين في أعمال الامتحانات من (رئيس لجنة ومراقب أول ومراقب وملاحظ وإداري ) يبلغ 1188 مشارك،لعدد 8 إدارات تعليمية

ومن جانبها أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحر الأحمر، انهاء استعداداتها لاجراء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الثالث الإعدادي، والتى من المقرر لها أن تنطلق عداً السبت، وتنتهي يوم الخميس 18 مايو الجارى 
 
 واكد هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن هناك 8521 طالب يؤدون امتحانات الشهادة الاعدادية مقسمين علي جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، بينهم 790 طالب وطالب إدارة غارب، 
إدارة الغردقة التعليمية تضم 5215، وسفاجا 1052، والقصير 799، وتضم ادارة مرسى علم 196 طالب، والشلاتين 291 طالب و178 طالب بادارة حلايب التعليمية .
 
واضاف وكيل وزارة التربية والتعليم أن المديرية أنهت الإستعدادات الإدارية والأمنية لبدء الإمتحانات
وسط إجراءات أمنية وتنظيمية حيث تم التشديد علي عدم إصطحاب الهواتف المحمولة سواء للطلاب أو الملاحظين داخل اللجان، كما تم التنسيق مع مديرية الأمن لمتابعة خطوط السير وتوزيع الأسئلة ولجان النظام والمراقبة.
 
وشدد : على ضرورة توفير بيئة آمنة للطلاب، والإجراءات الإحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي والنظافة والتعقيم المستمر لمقار اللجان، وتطهيرها بصفة دورية حفاظاً على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، وتوفير غرفة طبية للطبيب والزائرة الصحية. 
 
كما تم اصدار تعليمات بضوابط الإمتحانات ومسئولية رئيس اللجنة عن حسن سير العمل داخل اللجان وخارجها 
والإبلاغ الفوري في حالة حدوث أي مشكلة تواجه سير العملية الإمتحانية خارج اللجان للتواصل مع الجهات الأمنية. 
 
واطمئن وكيل الوزارة علي  انهاء تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية التي من المقرر لها أن تعمل على مدار الساعة مع الغرف الفرعية بالإدارات التعليمية، لمتابعة العملية الإمتحانية.

كما تنطلق امتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظة بنى سويف يوم الخميس المقبل 18مايو وتستمر حتى الأربعاء 24 من شهر مايو الجاري للشهادت العامة والمهنى والمكفوفين.

وأكد محمد عبدالتواب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف بأنه تم إتخاذ كافة الإجراءات لخروج امتحانات الشهادة الاعدادية بالشكل المطلوب والتي تنطلق يوم 18 مايو الجاري وذلك باختيار افضل رؤساء اللجان والمراقبين الأول وتنفيذ حقيبة تدريبية لهم حول أعمال الامتحانات.

وأضاف وكيل التعليم، أنه قد تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات لمتابعة سير الامتحانات وتذليل العقبات التى تواجه الامتحانات وتقديم الحلول العاجلة لأى مشكلة طارئة مع تكثيف المتابعة على المدارس خلال فترة الامتحانات، لافتا إلى أن الفترة الماضية قد شهدت عقد سلسلة من الاجتماعات واللقاءات استعدادا لامتحانات نهاية العام، تم التأكيد خلالها على الالتزام بمجموعة من المعايير والقواعد المنظمة لسير العملية الامتحانية، تضمنت: وضع الجداول فى مكان واضح للطلاب وأولياء الأمور مع غلق أبواب المدرسة وعدم السماح لأى شخص بالدخول للجنة إلا بعد التأكد من شخصيته وتأمين حجرة الأسئلة والكنترول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة