أكرم القصاص - علا الشافعي

سنابل الذهب.. توريد 20 ألف طن قمح بصوامع مطاحن مصر الوسطى.. الفلاحون يشيدون بزيادة سعر الإردب.. ويؤكدون: الدولة سهلت إجراءات التوريد.. ومحافظ أسيوط: تسليم ثمن المحصول للمزارعين خلال 48 ساعة.. صور

الخميس، 11 مايو 2023 05:00 ص
سنابل الذهب.. توريد 20 ألف طن قمح بصوامع مطاحن مصر الوسطى.. الفلاحون يشيدون بزيادة سعر الإردب.. ويؤكدون: الدولة سهلت إجراءات التوريد.. ومحافظ أسيوط: تسليم ثمن المحصول للمزارعين خلال 48 ساعة.. صور متابعة حصاد القمح
أسيوط-هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الصوامع، والشون، والهناجر استقبال محصول القمح المحلي الذي يتم توريده من قبل الفلاحين في ظل تسهيلات للفلاح، ومتابعة مستمرة من قبل الأجهزة التنفيذية لعمليات التوريد في محاولة لتسهيل إجراءات التوريد علي المزارعين، وحل اي معوقات.

يقول زناتي منصور فلاح من مركز ابنوب أن الدولة هذا العام قدمت تسهيلات كبيرة للمزارعين والفلاحين في توريد عمليات القمح من خلال فتح عدد كبير من الصوامع والهناجر، والشون، مما سهل عمليات التوريد بكميات كبيرة في اليوم الواحد مشيرا إلي سرعة توريد ثمن المحصول خلال 48 ساعة وهو ما جعل هناك  إقبال كبير من الفلاحين والموردين، التوريد لشون وصوامع الدولة .

وأضاف بدرى حمدان "مزارع"  أن هناك انتظام كبير في الشون، والصوامع والهناجر، وهناك تعامل جيد من قبل اللجنة المشرفة علي الفرز، واستلام الأقماح،  وسرعة في استلام أي كميه يتوجه الفلاح لتوريدها بالإضافة لتحديد درجة النقاوه بحيادية تامه دون أية مجاملة بالإضافة التوريد بأسبقية الحضور للشون والصوامع وهو لا يخلق مشاكل او خلافات بين الفلاحين الموردين للقمح مضيفا أن التنظيم هذا العام، وأشاد بارتفاع سعر القمح، مؤكدا أنه جعل هناك إقبالا كبيرا  من الفلاحين التوريد الدولة وعدم البيع للتجار .

ومن جهته قال محمد إسماعيل وكيل وزارة التموين بأسيوط أن هناك تسهيلات كبيرة تم إعدادها للفلاحين، وموردين الأقماح للشون والصوامع من خلال فتح عدد كبير من السجون والهناجر والصوامع ومنها الصوامع المعدنية بمطاحن مصر الوسطى بحي شرق مدينة أسيوط بسعة تخزينية 30 ألف طن.

 وتحتوي هذه الصوامع علي  6 خلايا سعة 30 ألف طن كل خلية 5 آلاف طن من القمح وتحتوى حتى الآن على 3 ألاف طن قمح محلي و3600 قمح مستورد.

وأكد وكيل وزارة التموين  استمرار  أعمال فرز القمح واستلامه من المزارعين، والموردين بكفاءة عالية وبكميات كبيرة وان هناك مرور دورى علي الشون والمطاحن بحضور اللواء عصام سعد محافظ أسيوط علي الشون، والصوامع وتوجيهات مستمرة بمتابعة آراء  المزارعين والموردين والاستماع الي مقترحاتهم  حول عمليات التوريد، وتذليل العقبات أمامهم مؤكداً على المتابعة اليومية لتوريد المحصول حتى الانتهاء من انتهاء موسم الحصاد.

وأوضح وكيل وزارة التموين، أن إجمالي المساحة المنزرعة قمح بالمحافظة هذا العام بلغت 167 ألف فدان بمختلف القرى والمراكز كما تم تجهيز أكثر من 28 مركز تجميع تشمل "الشون والصوامع والهناجر ومراكز التجميع" بمراكز ومدن المحافظة لإستلام محصول القمح من المزارعين والموردين حتي نهاية أغسطس. 

ومن جهته قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أن إجمالي ما تم توريده من المحصول منذ بدء موسم الحصاد وحتى الآن زاد عن 20 ألف طن قمح بمختلف الصوامع والشون والهناجر بنطاق المحافظة تحت إشراف اللجنة العليا من مديريتي الزراعة والتموين والجهات المعنية.

وأكد محافظ أسيوط، على انتظام عمليات التوريد واستلام القمح من المزارعين بالإجراءات والضوابط المتبعة ،وتقديم الدعم والتيسيرات اللازمة موجهًا بتسهيل الإجراءات أمام المزارعين وموردي الأقماح وتذليل أية عقبات تواجههم وسرعة إنهاء إجراءات تسليم ثمن المحصول للموردين خلال 48 ساعة على الأكثر مضيفاً أن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بمحصول القمح كأحد المحاصيل الاستراتيجية.

 وأ شار سعد  إلى أن الدولة تولى إهتمامًا كبيراً بالمحصول وأنها لا تدخر جهداً فى تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم فيما وجه أحد المزارعين الشكر للرئيس السيسى بزيادة سعر توريد القمح لـ1500 جنيه للإردب. فضلاً عن التنسيق مع المسئولين لتقديم كافة التسهيلات لاستقبال الأقماح المحلية واستلام الأقماح من المزراعين وفقًا لسعر 1500 جنيه للاردب زنة 150 كيلو جرام درجة نقاوة 23.5 قيراط وفتح كافة الصوامع وأماكن التجميع والشون لاستقبال الاقماح.

 وأعلن محافظ أسيوط  عن متابعته المستمرة والدورية لأية شكاوى قد تظهر أثناء عملية التوريد والتعامل معها وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة والعمل على تذليل العقبات أمام المزارعين بكافة الطرق المتاحة مشيرًا إلى تشكيل غرفة إدارة الازمات والعمليات المركزية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل مع أية بلاغات خاصة بتوريد محصول القمح على رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) او رقم (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم ( 01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة "www.shakwa.eg".

الشون والصوامع بأسيوط
الشون والصوامع بأسيوط

 

الفلاحون خلال عملية الحصاد
الفلاحون خلال عملية الحصاد

 

القمح أثناء توريده
القمح أثناء توريده

 

جانب من جمع محصول القمح
جانب من جمع محصول القمح

 

جولة محافظ أسيوط علي المطاحن
جولة محافظ أسيوط علي المطاحن

 

متابعة حصاد القمح
متابعة حصاد القمح

 

محافظ أسيوط خلال متابعة أعمال التوريد
محافظ أسيوط خلال متابعة أعمال التوريد

 

محافظ أسيوط يتابع توريد القمح
محافظ أسيوط يتابع توريد القمح

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة