ليالي أبطال أوروبا تصل مرحلة الجنون بمواجهة نارية بين ميلان ضد الإنتر فى ديربى الغضب.. إيطاليا تضمن مقعدا فى نهائى إسطنبول 2023 .. تاريخ المواجهات ينحاز للروسونيرى وأفضلية الأهداف للنيراتزورى

الأربعاء، 10 مايو 2023 12:00 م
ليالي أبطال أوروبا تصل مرحلة الجنون بمواجهة نارية بين ميلان ضد الإنتر فى ديربى الغضب.. إيطاليا تضمن مقعدا فى نهائى إسطنبول 2023 .. تاريخ المواجهات ينحاز للروسونيرى وأفضلية الأهداف للنيراتزورى إنتر ميلان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف ميلان نظيره الإنتر في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "سان سيرو" ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 ، في لقاء يحمل للجماهير الإيطالية موعداً جديداً مع ديربي الغضب الذي انطلق قبل 115 عاماً تقريباً.

يهدف كلا الفريقين لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث في محاولة لنيل بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أصبحت الكرة الإيطالية الوحيدة في الدوريات الأوروبية التي ضمنت التواجد في اللقاء الختامي للمسابقة القارية للموسم الحالي.

وتأهل نادي ميلان إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما عبر بطل الدوري الإيطالي نابولي بنتيجة 2-1 في مجموع اللقاءين بعدما فاز في جولة الذهاب بهدف نظيف، قبل أن يتعادل إياباً على ملعب مارادونا بهدف لكليهما.

فيما ارتقى نادي انتر ميلان إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما عبر بنفيكا البرتغالي بنتيجة 5-2 في مجموع اللقاءين، الأول انتهى بفوز النيراتزوري بهدفين نظيفين خارج الأرض قبل أن يعود ويتعادل إيجابيا على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة 3-3.

تاريخ مواجهات ميلان ضد الإنتر

وتاريخيا التقى فريقا ميلان ضد الإنتر في 219 مباراة استطاع فيها الروسونيري الفوز في 81 مباراة والتعادل في 67 بينما فاز الإنتر في 71 لقاء.

ونجح ميلان في تسجيل 283 هدفاً بينما أحرز الإنتر 296 هدفاً في مرمى غريمه اللدود، بينما يعتلي النجم الأوكراني السابق أندري شفيشنكو صدارة ترتيب هدافي مباريات الفريقين بواقع 14 هدفا يليه جوسيبي مياتزا 13 هدفاً.

ويتفوق نادي ميلان في القيمة التسويقية بواقع 547 مليون يورو مقابل 534 مليون لصالح الإنتر بينما يعتلي الثنائي رفائيل لياو ولاوتارو مارتينيز قائمة أغلى لاعبي اللقاء بواقع 80 مليون.

وضربت الإصابة صفوف فريق ميلان بعدما تعرض رفائيل لياو لإصابة عضلية في مباراة لاتسيو الماضية في الدوري غادر على أثرها اللقاء في الربع ساعة الأولى، ما دفع المدير الفني  ستيفانو بيولي لتجهيز البلجيكي أليكس ساليميكيرز لتعويض غياب نجمه حال عدم لحاقه باللقاء.

ولم يتوقف الصراع بين ميلان ضد الإنتر على اللقب الأوروبي فقط، بل يسعى كليهما محلياً لختام الموسم في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم وان كانت الأفضلية للروسونيري بفارق نقطتين حتى الآن.

ومن المتوقع أن يخوض ميلان المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: مينيان
 
خط الدفاع: دافيد كالابريا - بيير كالولو - فيكايو توموري  - ثيو هيرنانديز.
 
خط الوسط: ساندرو تونالي  - إسماعيل بن ناصر - رادي كورنيتش.
 
خط الهجوم:  أليكس ساليميكيرز - أوليفيه جيرو- جونيور ميسياس.

بينما جاء تشكيل الإنتر المتوقع كالتالي:

حراسة المرمي: أونانا. 

خط الدفاع: دارميان، أتشيربي، باستوني ودومفيس. 

خط الوسط: باريلا، هاكان أوغلو وبروزوفيتش. 

إنزاجي يتحدث عن القمة

وقال إنزاجي خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "نتائجنا الأخيرة سمحت لنا بالتحضير للديربي بأفضل صورة ممكنة، إنّه الديربي، ونصف نهائيّ التشامبيونزليج، ندرك مدى أهميّته للناديين والجماهير".

وأضاف مدرب الأفاعي: "دي ماركو كان محقّاً، بالديربي تحتاج شجاعة وذهناً صافياً، ليس لديّ شكّ بالشجاعة وعلينا التركيز".

وواصل إنزاجي: "الفارق بين ديربي ميلانو وروما؟ ، كلاهما له شهرته وبنفس الشعور، خوف؟ علينا التخلّص منه، يجب أن نتحلّى بالرغبة الى جانب جماهيرنا المذهلة".

وزاد مدرب الإنتر: "كنّا متّحدين سويّاً طيلة أشهر، نحن،الإدارة والجماهير، موسم ايجابيّ حتّى بخسارة الاسكوديتو بفارق 20 نقطة مع إمكانية الخروج من التشامبيونزج حال خسارة اليورو ديربي؟ لا نختبئ من هذا الديربي".

وأكمل إنزاجي: "مباراة مماثلة للسوبر؟ افتقدنا وقتها بروزوڤيتش ولوكاكو واليوم نفتقد شكرينيار وجوسينز، لعبنا مباراة ممتازة في الرياض وعلينا تكرارها في 180 دقيقة".

واستكمل إنزاجي،: "نعلم أن نصف نهائي الأبطال، وديربي أيضا، ونعلم مدى أهميته بالنسبة لنا جميعا، ونريد التعامل معه بأفضل طريقة".

وأضاف مدرب الانتر : "يتعين علينا استخدام رؤوسنا وقلبنا كثيرا، ويجب أن نكون حكماء، ستكون هناك لحظات خطيرة وأحداث غير متوقعة، مع العلم أنها مواجهة 180 دقيقة على جولتين".

 وزاد سيمونى : "نعرف ما تعنيه مباريات الديربي، لقد لعبنا 7 ديربيات خلال 20 شهرا، فزنا وخسرنا لكننا نعلم أن كل مباراة فريدة من نوعها".

وعن غياب لياو المحتمل عن ميلان، علق مدرب الإنتر: "كلنا نعرف صفات اللاعب، ونعلم أنه قد يتواجد وقد لا، من الواضح أننا سنتخذ بعض الاحتياطيات لكن في النهاية لن يغير خطة لعبنا".

وأضاف مدرب إنتر ميلان : "لست متأكدا مثلكم أن لياو لن يشارك وقلت هذا، نعرف صفاته وفي هذه المباريات كل لاعب يتم استدعاؤه يقدم كل ما لديه".

وأتم إنزاجي: "لا نخف ولن نخجل من التحدي، ونعلم أنه بالقلب والعقل سنلعب بأفضل طريقة ممكنة".

بيولي مدرب ميلان

قال مدرب ميلان في مؤتمر صحفي: " لياو سيحاول أن يضغط على نفسه قليلا، إذا كان قادرًا، فسوف يلعب، وإلا فلن يكون حتى على مقاعد البدلاء. يعتمد ذلك على صباح الغد، للجودة والخصائص التي يتمتع بها ، يجب أن يكون جاهزا 100٪".

ووجه ستيفانو بيولي رسالة قوية قبل مواجهة الإنتر، قائًلا "روح الفريق لم تفشل أبدًا، ولكن ستكون هناك حاجة إلى المزيد".

أكمل: " أنا ذاهب إلى الفراش بهدوء الليلة لأن رافا والطبيب صباح الغد سيخبرانني عن الظروف، إذا كان على ما يرام ، فسيتم استدعاؤه".

واصل: "إنه أصعب ديربي في هذه السنوات لأنه في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، لكن من الرائع أيضًا الاستعداد والتجربة واللعب، لقد حاولت أن أنقل العزيمة والتركيز، ولكن أيضًا السعادة".

تابع مدرب الروسونيري: " من الساعة 10 مساء إلى الساعة 12 مساء، سيتعين علينا تقديم أفضل ما لدينا للحصول على أفضل نتيجة، لكننا نعلم أنه يجب أخذ 180 دقيقة في الاعتبار".

إستمر: "لم أقل أن الانتر هو المرشح الأوفر حظًا، لقد قلت ان الآخرين يرشحون الانتر، نريد أن نلعب ونعتقد أنه يمكننا الفوز ضد أي فريق".

أنهي بيولي تصريحاته، قائًلا "يأمل المدرب دائمًا أن يكون قادرًا على تقديم أفضل تشكيل، لياو له خصائص فريدة في هذا الفريق ، ولكن إذا لم يجهز ، فلدينا آخرون".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة