المصرية للاتصالات: توفير خدمات العلاج عن بعد بـ109 مواقع فى 20 محافظة

الأربعاء، 10 مايو 2023 01:00 ص
المصرية للاتصالات: توفير خدمات العلاج عن بعد بـ109 مواقع فى 20 محافظة المصرية للاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الشركة المصرية للاتصالات، في تجديد خدمات الربط والاستضافة لعدد 109 موقعًا بـ20 محافظة من محافظات الوجه القبلي والقاهرة الكبرى ودمياط وكفر الشيخ وجنوب سيناء والإسكندرية والبحر الأحمر وعدد من المستشفيات الجامعية بالمحافظات المختلفة، ضمن مشروع العلاج عن بعد بالتعاون مع وزارة الاتصالات.
 
وتم دعم المشروع من قبل الشركة المصرية للاتصالات منذ عام 2017 بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف ربط الوحدات الصحية في الأماكن التي تفتقر للخدمات الطبية بالمستشفيات العامة؛ لضمان تقديم خدمات صحية أفضل للفئات الأكثر احتياجًا وخاصة في المناطق البعيدة والنائية.
 
ويساهم مشروع العلاج عن بعد في الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية، واستخدام الحلول التكنولوجية في العلاج، وزيادة فرص المناطق النائية والحدودية في الحصول على الخدمات الصحية؛ للتسهيل على المرضى وتوفير مشقة وعناء السفر للمستشفيات الكبرى، سواء الجامعية أو التابعة لوزارة الصحة.
 
ويعمل المشروع على عرض الحالات على الاستشاريين والأخصائيين لتشخيص الحالة المرضية في أي وقت وأي مكان، من خلال التطبيقات والتقنيات الحديثة، وذلك في وجود طبيب وسيط بالوحدة، كما عملت على ربط الوحدات بمختلف مستشفيات وزارة الصحة، والمستشفيات الجامعية، ومراكز العلاج الرئيسية، لتقديم الاستشارات الطبية للمرضى.
 
وتوفر وزارة الصحة والسكان، البرامج التدريبية للفرق الطبية العاملين بتلك الوحدات، بما يساهم في رفع قدراتهم العلمية في مجال التشخيص والعلاج، كما تحرص على توفير كافة سبل الدعم المادي للعاملين بوحدات "التشخيص عن بعد".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة