مدربون اختلف معهم كريستيانو رونالدو بسبب الغرور

الإثنين، 01 مايو 2023 02:00 ص
مدربون اختلف معهم كريستيانو رونالدو بسبب الغرور كريستيانو رونالدو
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، وسبب خلافه مع عدد كبير من مدربينه، والسر فى خلافه مع 5 مدربين من أعظم مدربين كرة القدم..

المدرب رافائيل بينيتيز.. الذى اختلف معاه الدون خلال فترة لعبه فى ريال مدريد، ووقتها ذكرت تقارير صحفية أن بينيتيز أرسل فلاشة "يو إس بي" مع أحد مساعديه لتسليمها إلى رونالدو، تتضمن مجموعة من الصور والفيديوهات التى تساعده على تطوير مهارة التخلص من منافسيه.

لكن النجم البرتغالى أبدى غضبه الشديد من طريقة رافائيل بينيتيز فى تقديم التعليمات، ورفض استلام الفلاشة، بل أبلغ مساعد المدرب برد الرسالة، وعلق: "قل لبينيتيز، سأرسل لك فلاشة بها كل أهدافى، لكى تتعلم شيئاً منها".

وتردد بعدها أن رونالدو دخل فى أزمة مع المدرب ودارت بينهم عدة جولات بين "القيل والقال" خلال فترة إقامة بينيتيز القصيرة فى العاصمة الإسبانية.

أيضا من المدربين الذين اختلف معهم رونالدو، كان النمساوى رالف رانجنيك، والذى تم تعيينه كمدرب مؤقت فى يونايتد بعد إقالة أولى جونار سولشاير فى منتصف موسم 2021-22، وعلى الرغم من أن وصول رانجنيك قوبل بشعور من التفاؤل، إلا أنه سرعان ما أصبح واضحًا أن أداء الفريق تدهور تحت قيادته.

وفى مقابلته المثيرة للجدل مع الإعلامى بيرس مورجان فى نوفمبر الماضى، لم يتردد رونالدو فى انتقاد فترة رانجنيك كمدرب لمانشستر يونايتد.

وقال رونالدو: "بالطبع، أنا أحترم أننا يجب أن نعامله كمدرب ورئيس لنا لأنه تولى الوظيفة.. وذلك بغض النظر عن أى شيء.. ولكن فى أعماقى، لم أره أبدًا مدرب لأننى رأيت بعض النقاط التى لم أتفق معها مطلقًا".

وبعد رحيل المدرب النمساوى وتعيين إيريك تين هاج، المدير الفنى الحالى لمانشستر يونايتد، بدأ خلافه هو الأخر مع رونالدو، ولم يستطع الدون أن يبقى الموضوع سرا لوقت طويل وانفجر فى مقابلته مع بيرس مورجان.

وتحدث الدون بغضب عن المشاكل التى بدأت تتصاعد بينه وبين المدرب إيريك تين هاج فى وقت مبكر جدًا، بسبب غياب رونالدو خلال فترة ما قبل الموسم، والتى كان نتيجتها أن المدرب وضعه على دكة الاحتياطى.

ولكن رونالدو لم يتقبل الوضع وكان فى حالة سيئة بعد ما أصبح يجلس على مقاعد البدلاء بشكل دائم، وهو ما جعله يقول على تين هاج: "أنا لا أحترمه لأنه لا يُظهر الاحترام لى، وإذا لم تكن تحترمنى، فلن أحترمك أبدًا".

وكانت هذه التصريحات سبب رحيل الدون عن الشياطين الحمر، وانضمامه لنادى النصر السعودى. بعد خلاف رونالدو مع مدربه فى إنجلترا.. ذهب للمشاركة مع منتخب البرتغال فى كأس العالم 2022 بقطر.. وكانت بطولة صعبة للدون، بعد فشله فى تقديم الكثير فى البداية فى المباريات الثلاث بدور المجموعات مع البرتغال، والذى تسبب فى وضعه على مقاعد البدلاء فى مباراة دور الستة عشر ضد سويسرا.

ومن الواضح أن رونالدو لم يتقبل قرار مدرب البرتغال فرناندو سانتوس بوضعه على مقاعد البدلاء، لكن التقارير تدعى أن الخلاف بين سانتوس ورونالدو كان أكثر من مجرد دكة البدلاء.

وقالت التقارير أن رونالدو لم يكن يريد أن يشارك فى مباراة كوريا الجنوبية فى دور المجموعات فى الدقيقة 65 من المباراة، وهدد رونالدو بمغادرة الفريق بعد أن اكتشف أنه قد تم استبعاده من التشكيل الأساسى للمباراة ضد سويسرا، لكن الاتحاد البرتغالى نفى هذا الادعاء فيما بعد.. لكن رغم النفى فإن الشيء الأكيد حاليا هو خلاف الدون مع فرناندو سانتوس.

أخر مدرب اختلف معه رونالدو هو رودى جارسيا مدرب النصرالسعودى.. والذى تمت إقالته بعد أن فقد النصر مؤخراً مكانه فى صدارة جدول الدورى، ويعد هذا الانخفاض فى المستوى مع استياء رونالدو من تكتيكات جارسيا هو ما أدى إلى فقدان المدرب وظيفته.

وفقًا لتقارير الصحافة السعودية، يعتقد الأيقونة البرتغالية أن جارسيا كان يعيق الفريق وفشل فى تحقيق أقصى استفادة من لاعبيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة