حياة كريمة فى قنا.. المشروعات تحقق طموحات الأهالى والعمل التنموى والتوعوى يتواصل.. تأهيل 5000 شاب وفتاة بـ 5 مراكز لسوق العمل بقرى المبادرة.. ولقاءات "مودة" لتوعية الشباب المقبلين على الزواج للحد من نسب الطلاق

الإثنين، 01 مايو 2023 12:00 م
حياة كريمة فى قنا.. المشروعات تحقق طموحات الأهالى والعمل التنموى والتوعوى يتواصل.. تأهيل 5000 شاب وفتاة بـ 5 مراكز لسوق العمل بقرى المبادرة.. ولقاءات "مودة" لتوعية الشباب المقبلين على الزواج للحد من نسب الطلاق المطبخ ضمن حياة كريمة
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زالت المبادرة الرئاسية حياة كريمة ترسم البهجة على وجوه الأهالي في محافظة قنا فبعد انطلاق التشغيل الفعلي والتجريبي لعدد من المشروعات داخل قرى ومدن ومراكز المحافظة استمرت المبادرة في تقديم الدعم لأبناء تلك القرى مع العمل المتواصل لإنهاء المشروعات في الوقت المحدد، ووزعت حياة كريمة الآلاف من كراتين المواد الغذائية على المستحقين في النجوع والقرى من خلال مبادرة كتف بكتف، كما رسمت البهجة بتوزيع الهدايا على الأطفال في وقت عيد الفطر وإقامة مسرح متنقل بالتعاون مع الجهات الشريكة في القرى بالإضافة إلى جلسات الحوار المجتمعي في عدد من الأماكن لمناقشة احتياجات ذلك المكان لمشروعات أو خدمات.

ومن المشروعات للاهتمام بالجانب الإنساني وتنمية قدرات الأهالي والشباب أطلقت حياة كريمة العديد من المبادرات التوعوية والتنموية منها تأهيل الشباب لسوق العمل وخلق فرص عمل بقرى حياة كريمة وأيضا ساهمت في مشروع مودة لنصح الشاب المقبلين على الزواج من خلال دورات ونوات توعوية، بالإضافة إلى إطلاق القوافل الطبية في قرى حياة كريمة للكشف المجاني وتقديم العلاج للمواطنين بشكل مجاني وباستمرار على مدار الأسبوع من خلال صحة قنا.

ونفذت حياة كريمة مبادرة لتأهيل 300  شاب وفتاه من مراكز " قوص، أبوتشت، الوقف، تحت عنوان" بداية نجاحك حقق حلمك " لتأهيل الشباب لسوق العمل، و خلق فرص عمل بقرى حياة كريمة، ضمن مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية، وذلك في إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، واهتمامه بالقضية السكانية ومدى تأثيرها على التنمية، تنفذها وحدة السكان بديوان عام محافظة قنا، بالتعاون مع مبادرة رواد النيل من البنك المركزي المصري، وبنك مصر، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وستوفر المبادرة برامج تدريبية تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال، وتدريب أصحاب الأعمال لتنمية مشاريعهم، وكذلك دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتزويدها بالخبرة اللازمة فى مجال عملها، وذلك ضمن خطة التشبيك مع الشركات والبنوك ومؤسسات المجتمع المدني وعمل مبادرات سريعة لتحقيق التوازن بين النمو والتنمية.

وتستهدف المبادرة تستهدف تدريب وتأهيل 5000 شاب وفتاة بمراكز المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة على سوق العمل خلال عام 2023 ، فضلا عن تمكين الشباب من تحسين أدائهم في السوق من خلال تقديم بعض المزايا لهم من خلال بنك مصر، تشمل "بطاقات ميزة مجانا، فتح حساب الشباب مجانا ومزايا متعددة للحساب، فتح محفظة بنك مصر الالكترونية مع إضافة 25 جنية رصيد افتتاحى أو 20 % كاش باك، تمويل المشروعات متناهية الصغر، فتح حسابات النشاط الاقتصادي متعدد المزايا، فتح حساب ذوى الهمم ذو المزايا لهم".

وشاركت المبادرة الرئاسية في المشروع القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة"، حيث تم التدريب الأول بمركز ابوتشت محافظة قنا لبرنامج، وتشهد القرى وعددهم 5 مراكز المنفذ بها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تدشين عدد من اللقاءات والتدريبات والندوات التوعوية بالمبادرة حتى أخر شهر 6، للتأكيد على أهمية المبادرة في توعية وتأهيل الشباب المقبلين على الزواج للحد من نسب الطلاق في المجتمع من خلال توفير المعارف الأساسية والخبرات اللازمة والارتقاء بخدمات الدعم والإرشاد الأسري، والتي تساعدهم على تأسيس كيان أسري سوي قائم على مبادئ المودة والرحمة وبما يساهم في خفض معدلات الطلاق، والتوعية بأسس إختيار شريك الحياة وأهمية توقيع الكشف الطبي قبل للزواج، وتستهدف الشباب من عمر 18 إلى 35 عاما.

المطبخ ضمن حياة كريمة
المطبخ ضمن حياة كريمة

 

كراتين حياة كريمة
كراتين حياة كريمة

 

كرنفال حياة كريمة للأطفال
كرنفال حياة كريمة للأطفال

 

متطوع لحياة كريمة
متطوع لحياة كريمة

 

مشروع مودة
مشروع مودة

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة