أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد الرياضة المصرية اليوم الأحد 9 / 4 / 2023

الأحد، 09 أبريل 2023 09:30 م
حصاد الرياضة المصرية اليوم الأحد 9 / 4 / 2023 أمين عمر
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الرياضة المصرية اليوم الأحد 9 / 4 / 2023 العديد من الأخبار المهمة، أبرزها: تعيين أمين عمر حكما لمباراة الأهلي وبيراميدز في نهائي كأس مصر، واتحاد الكرة يناقش إطلاق دورى الرديف لاختيار لاعبى منتخب المحليين.

كلفت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة فيتور بيريرا، الحكم الدولى أمين عمر وطاقمه بإدارة المباراة النهائية لبطولة كأس مصر موسم 2021 – 2022 بين الأهلى وبيراميدز، المقرر لها مساء غدٍ الاثنين باستاد القاهرة الدولى.
 
ومن جانبه، تقدم الحكم أمين عمر بالشكر للجنة الحكام على اختياره هو وطاقمه لإدارة هذه المباراة المرتقبة وكذلك ثقة اللجنة بهم ، كما وعد بأنه وطاقمه سيبذلون كل ما في وسعهم لتحقيق العدالة بين الفريقين وإظهار صورة مشرفه للتحكيم المصرى.
 
انتهت منافسات أول جولتين من منافسات الدور نصف النهائى لبطولة دورى سوبر السلة "رجال" والتي تقام بنظام best of 5، ويتبقى 3 مباريات بين الفرق المتنافسة في هذا الدور.
 
وفاز الأهلى على الزمالك في أول جولتين بنتيجة 71/62 ، و 79/48 ، وتغلب الاتحاد السكندرى على سموحة 97/54 ، 108/79.
 
يقود التونسى كريم السباعى المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادى الاتحاد السكندرى سيد البلد غدًا الإثنين من الملعب بعد تعرض الصربى زوران مانولوفيتش المدير الفني للفريق للطرد في مباراة فيوتشر الماضية بالدورى.
 
وشهدت مباراة الاتحاد السكندرى وفيوتشر، والتى أقيمت مساء الخميس الماضى، في الجولة 23 من عمر الدوري المصري، طرد الصربي زوران مانولوفيتش ،وقام الحكم نبيل مبروك، بإشهار البطاقة الحمراء في وجه زوران خلال الشوط الأول، بسبب اعتراضه على قرار تحكيمي.
 

حددت لجنة المسابقات باتحاد كرة السلة موعد مباريات الدور النهائي من بطولة دورى السوبر لكرة السلة رجال، والتي يشارك فيها الأهلى والزمالك والاتحاد السكندرى وسموحة.

وتقرر إقامة مباريات الدور النهائى في الفترة من 10 إلى 16 مايو المقبل، ولم يتحدد حتى الآن الفرق الصاعدة للدور النهائي، حيث إن الأهلى والاتحاد فازا في أول مباراتين أمام الزمالك وسموحة على الترتيب، وحال فوز الأهلى والاتحاد في مباراة الغد يصعدان للدور النهائي دون الحاجة لباقى المباريات.

يناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، إطلاق دورى الرديف فى الفترة المقبلة وتحديدا قبل تشكيل منتخب مصر للمحليين ، على أن يتم من خلاله اختيار لاعبى منتخب المحليين من مواليد 2003 وما بعدها، للمشاركة في النسخة المقبلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين.

وكشف مسئولو اتحاد الكرة الشروط التي وضعها الاتحاد من أجل اختيار مدربي المنتخبات الوطنية المرحلة المقبلة، وهي منتخبات مواليد 2005 و2007 و2008 ، و2009، وقال مصدر باتحاد الكرة، "هدفنا مساعدة المدربين المرشحين لتدريب المنتخبات من أجل تأهيلهم بشكل جيد مثل توفير فترات معايشة لهم في دول أوروبية مع مدربين أكبر ومستوى أعلى".
 

كشف عبد الظاهر السقا المدير الرياضي لفيوتشر، عن موعد عودة عمر كمال عبد الواحد لاعب الفريق، إلى الملاعب، حيث يخضع اللاعب في الوقت الحالي لفترة تأهيل من الإصابة في أحد المراكز الطبية بقطر.

وقال السقا في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللاعب سيعود من قطر بعد أسبوعين وسيكون جاهزاً للمشاركة في المباريات بعد عودته.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة