كيف ساهمت معارض "أهلا رمضان" فى الحد من موجة الغلاء؟.. استمرار تخفيضات أسعار المنتجات الغذائية حتى نهاية الشهر الكريم.. وإقبال كبير على شراء السكر والزيت واللحوم.. ودعم استثنائى للأسر الأولى بالرعاية

الجمعة، 07 أبريل 2023 07:00 ص
كيف ساهمت معارض "أهلا رمضان" فى الحد من موجة الغلاء؟.. استمرار تخفيضات أسعار المنتجات الغذائية حتى نهاية الشهر الكريم.. وإقبال كبير على شراء السكر والزيت واللحوم.. ودعم استثنائى للأسر الأولى بالرعاية الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذى تعانى منه غالبية الدول من أزمة التضخم العالمية وارتفاع أسعار السلع الغذائية، اتخذت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من الآليات للحد من موجة غلاء الأسعار من خلال التوسع في إنشاء معارض "أهلا رمضان" على مستوى محافظات الجمهورية وتقديم موعد عملها أكثر من 3 أشهر قبل حلول شهر رمضان الكريم لطرح السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تقرب من 30% مع استمرار عمل المعارض حتى نهاية الشهر الكريم على مستوى محافظات الجمهورية أيضا مشاركة منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة فى تخفيضات المعارض من خلال تخصيص أجنحة بكل منفذ لطرح السلع بنفس أسعار المعارض فى ظل وجود مخزون استراتيجي من كافة السلع تكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة.

 

ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية باستمرار زيادة معدلات ضخ منتجات السلع الغذائية بمعارض "أهلا رمضان" المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة ومد المنافذ بكافة المنتجات أول بأول ،كذلك توفير منتجات الخضراوات والفاكهة لافتا إلى أن تنظيم معارض "أهلا رمضان" هذا العام بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء، وذلك لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع وبتخفيضات مناسبة، كما أن معارض "أهلا رمضان" تعمل بكل المحافظات وتستمر لنهاية شهر رمضان .

 

وضخت شركة الدلتا السكر برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشكة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من السكر بمعارض "أهلا رمضان" وسط إقبال كبير من المواطنين على شراء السكر بسعر مخفض ،حيث يتم طرح كيلو السكر الأبيض المعبأ "الكريستال" بسعر 14.5 جنيه للكيلو وطرح السكر المكعبات بسعر 20 جنيه للكيلو، رغم أن سعره في الأسواق الأخرى يتراوح مِن 26 إلى 28 جنيها، ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتخفيف العبء على المواطنين والتوسع في منافذ ومعارض "أهلا رمضان" في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية كما شهدت معارض اهلا رمضان اقبال كبير من المواطنين على شراء زيت الطعام بسعر 35 جنيها للعبوة 800 جرام واللحوم الطازجة السودانى بسعر 165 جنيه للكيلو.

الدكتور أحمد أبو اليزيد
الدكتور أحمد أبو اليزيد

وأوضح الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن معارض "أهلا رمضان" تعد من أنواع الخدمات المجتمعية التي تحرص عليها الحكومة كل عام لتخفيف العبء عن المواطن، حيث يتم طرح كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة، كما أن شركة الدلتا للسكر تقوم بطرح كميات كبيرة من منتجات السكر"المبلور الكريستال" الفاخر منتج طبقا للمواصفات العالمية، وكذلك طرح كميات كبيرة من السكر المكعبات بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

وعلى جانب آخر تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى صرف الدفعة الثامنة من الدعم الاستثنائي لأصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية، بقيمة أكثر من 833 مليون جنيه شهريا ويتم الصرف في صورة سلع من الحزمة التموينية ويستمر حتى 30 يونيه 2023 تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بجانب أيضا السلع التموينية التى تصرف لما يقرب من 64 مليون مواطن مقيدين ببطاقات التموين ومستفيدين ومستفيدين بتكلفة تتجاوز 3 مليارات جنيه شهريا على بطاقات التموين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة