تعالى زور كورنيش بنى سويف واتعلم حرفة ببلاش.. ورش تعلم الخيامية والهاند ميد لرواد الممشى السياحى خلال ليالى رمضان.. هيئة قصور الثقافة تنظم أمسيات رمضانية وورش عمل بكورنيش المدينة.. فيديو وصور

الجمعة، 07 أبريل 2023 07:00 م
تعالى زور كورنيش بنى سويف واتعلم حرفة ببلاش.. ورش تعلم الخيامية والهاند ميد لرواد الممشى السياحى خلال ليالى رمضان.. هيئة قصور الثقافة تنظم أمسيات رمضانية وورش عمل بكورنيش المدينة.. فيديو وصور تدريب الفتيات
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعالى زور الكورنيش واتعلم حرفة ببلاش، حقيقة يلمسها أهالى مدينة بنى سويف الزائرين للمشى السياحى بالمدينة فى منطقة المساء خلال شهر رمضان المبارك، من خلال الأنشطة الثقافية التى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالممشى السياحى لكورنيش النيل بمدينة بنى سويف، ضمن خطة الهيئة التى ينفذها فرع ثقافة بنى سويف، خلال شهر رمضان، وتشمل عروض فنية وأمسيات شعرية ومقاهى وسرادقات ثقافية بالإضافة إلى ورشة عمل عن الحرف اليدوية، على مدار 10 أيام فى الفترة من 11 رمضان /1 أبريل الجارى، وحتى 20 رمضان /11 أبريل من نفس الشهر تحت رعاية المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم.

"اليوم السابع" رصد فعاليات الأنشطة الثقافية وورش العمل التى يتم تنفيذها داخل الممشى السياحى بمدينة بنى سويف، حيث تشهد تلك الورش اقبال من الزائرين.

قالت ماجدة حلمى مدير إدارة التمكين الثقافى للأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة بقصر ثقافة بنى سويف، أن قصر ثقافة بنى سويف ينظم ورشة عمل يومية داخل الممشى السياحى بكورنيش النيل بمدينة بنى سويف خلال الفترة من 11 إلى 20 من سهر رمضان المبارك.

وأضافت ماجدة حلمى ل اليوم السابع أن ورش العمل الموجودة بمنطقة الممشى السياحى بمدينة بنى سويف تنقسم إلى مجموعة من الاقسام منها تعليم الخيامية والشغل اليدوى على القماش، بالإضافة إلى شغل المشغولات اليدوية والإكسسوارات.

وقالت ماجدة حلمى أن ورشة العمل الخاصة بشغل الخيامية يتم خلاله التدريب على كيفية عمل شغل الخيامية وتركيب الفرنشات على الأقمشة وكتابة العبارات من الآيات القرآنية وكذلك بعض الكلمات على الأقمشة التى يتم عمل شغل الخيامية عليها.

وقالت ماجدة حلمى أن ورش العمل الموجودة بمنطقة الممشى السياحى بكورنيش النيل بمدينة بنى سويف يستهدف الزائرين للمشى خلال فترة ما بعد الافطار، مشيره إلى أنه يتم تدريب الزائرين للمشى على شغل الخيامية وخاصة الفتيات الزائرات الممشى.

وقالت ماجدة حلمى أن الورش تلقى اقبال من الزائرين الذين يرغبون فى الحصول على بعض المعلومات عن هذة الحرف اليدوية، مشيره إلى أن ورشة عمل واحد كافية لتعلم المهارات الأساسية لهذه الحرف.

من جانبه وجة الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف وجه بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعقد تلك الفعاليات، لاسيما بعد اختيار الهيئة العامة لقصور الثقافة لمحافظة بنى سويف لتكون المحافظة المركزية لأنشطة شهر رمضان لهذا العام، ويتم خلالها تقديم عروض فنية ومركزية وأمسيات شعرية ومقاهى ثقافية متنوعة، بالممشى السياحى للكورنيش، والتى ستكون متاحة لجمهور المواطنين من أبناء المحافظة لحضورها بالمجان.

 

 

التدريب-على-شغل-الخيامية
التدريب-على-شغل-الخيامية

 

تدريب-الفتيات-على-المشغولات-اليدويه
تدريب-الفتيات-على-المشغولات-اليدويه

 

تعلم-الخيامية-ببنى-سويف-
تعلم-الخيامية-ببنى-سويف-

 

جانب-من-المشغولات
جانب-من-المشغولات

 

شغل-الهاند-ميد-ببنى-سويف
شغل-الهاند-ميد-ببنى-سويف

 

ماجدة-حلمى
ماجدة-حلمى

 

ورش-عمل-عن-الخيامية
ورش-عمل-عن-الخيامية

 

ورش-عمل-عن-الهاند-ميد
ورش-عمل-عن-الهاند-ميد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة