"ترنيمة العشق" تجمع محمود التهامى وهانى شنودة

الجمعة، 07 أبريل 2023 11:20 م
"ترنيمة العشق" تجمع محمود التهامى وهانى شنودة محمود التهامى وهانى شنودة
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع "ترنيمة العشق" التى يطلقها مهرجان أبو ظبي، بين المنشد محمود التهامى والموسيقار الكبير هانى شنودة فى أول عمل غنائى يجمع بين الشيخ التهامى وهانى شنودة بشكل فيديو كليب يهدف إلى تقديم الشعر العربى الأصيل بأسلوب عصرى مع الدمج بين الموسيقى العربية والعالمية انعكاسًا للقيم الإنسانية المشتركة بين الحضارات والثقافات المختلفة مع الحفاظ على المكانة المميزة للشعر العربى وروائع موروث الإنشاد الدينى الروحي.

82d2408a-448d-49ce-9af8-6bd8bd8d2bdf
 

 

0580c233-1f6f-47b2-bbc1-9fcae13c708d

كان النجم الكبير عمرو دياب قد قال إن الموسيقار هانى شنودة هو أول من آمن به وبموهبته وقدمه للجمهور، وقدما سويًا العديد من الأعمال الفنية، مؤكدًا أن أول أغنية قدماها سويًا هى "الزمن"، وطلب الهضبة غناءها على مسرح أبو بكر سالم، وطلب من الفنان هانى شنودة أن يعزف له على آلة البيانو.

ويعد هانى شنودة أول من كوّن فرقة موسيقية في مصر وخدم الموسيقى العربية، واكتشف العديد من المواهب التي رسمت اسمها في خارطة الفن، منهم الفنان عمرو دياب، كما قدم الفنان محمد منير، ولحن له عددًا من الأغانى فى أول ألبوماته، وغيره من الفنانين.

ويتميز هاني شنودة بمفهومه الموسيقي المتجدد الذي جعله ضمن أهم الأسماء في المجال، حيث مزج إحساس الموسيقى العربية في الكلمات الغنائية وقصص الأفلام والمسلسلات، وما زال أثرها وشجنها متوهجًا في الساحة الفنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة