موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة والمنافسون المحتملون للأهلى

الأربعاء، 05 أبريل 2023 11:41 ص
موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة والمنافسون المحتملون للأهلى قرعة دوري ابطال افريقيا
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه الأنظار اليوم الأربعاء صوب مقر الاتحاد الأفريقى لكرة الدقم "كاف" بالقاهرة، لمتابعة قرعة دور الثمانية من بطولة دورى أبطال أفريقيا، حيث يترقب الأهلى صداما عربيا مرتقبا مع متصدرى المجموعات الثلاث الأخرى بخلاف مجموعته بعدما تأهل وصيفا خلف صن داونز.
 

موعد قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا

قرعة الدور ربع النهائى لدورى أبطال أفريقيا تقام اليوم الأربعاء الموافق 5 أبريل 2023 فى القاهرة، بدءًا من الساعة 8:30 مساءً، بتوقيت القاهرة، حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقعه الرسمي.

القنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 

وينتظر أن يتم بث قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا 2023 من خلال قناة أون تايم سبورتس المصرية، كما كان الحال فى قرعة دور المجموعات، كما سيكون البث متاحًا عبر الموقع الرسمي للكاف وكذلك على مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري لدوري أبطال إفريقيا، وستخصص كالعادة القناة الإخبارية beIN SPORTS NEWS HD.

واكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد صعود الأهلى إلى هذا الدور بالفوز على الهلال السودانى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي بالجولة الأخيرة من دور المجموعات، على استاد القاهرة الدولى بحضور 50 ألف مشجع.
 

قرعة دورى أبطال أفريقيا.. الأهلى ينتظر الوداد أو الرجاء أو الترجى

سيلتقى الأهلى مع أحد أندية الصدارة، باستثناء صن داونز الجنوب أفريقى، الذى تواجد مع المارد الأحمر فى نفس المجموعة بدور المجموعات، وفقاً للوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف".
 
يواجه الأهلى واحداً من الفرق الثلاثة التى تأهلت فى صدارة مجموعتها، وهى: الوداد مُتصدر المجموعة الأولى، أو الرجاء البيضاوى مُتصدر المجموعة الثالثة، أو الترجى مُتصدر المجموعة الرابعة.
 
وجاءت الأندية المتأهلة دور الـ8 في دوري الأبطال، كالتالى: شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، شبيبة القبائل (الجزائر)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، الرجاء (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، الوداد (المغرب)، الأهلي (مصر).
 

قرعة دوري أبطال أفريقيا

وستشهد القرعة تقسيم الأندية المتأهلة إلى تصنيفين، يضم الأول متصدرى المجموعات الأربع، والثاني أصحاب الوصافة، ويلتقى فريق من التصنيف الأول مع آخر من الثانى باستثناء الفريقين اللذان وقعا معًا بالمجموعة.
 

ضوابط قرعة دوري الأبطال

وهناك ضابط وحيد فقط في قرعة ربع النهائي، وهو ألا يلتقي فريقان من نفس المجموعة ببعضهما البعض في هذا الدور، أما إذا كان الفريقان من نفس الدولة، فمن الممكن أن يلتقيا بصورة طبيعية، على أن تكون مباراة الإياب عمومًا بملعب الفريق المتصدر لمجموعته.

ووفقا للإعلان السابق للكاف، فإن مباريات الذهاب يفترض أن تُلعب يومي 21 و22 أبريل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 أبريل.

 

بيراميدز يترقب قرعة الكونفدرالية

كما يترقب نادي بيراميدز قرعة ربع نهائي الكونفدرالية الإفريقية، المقرر إقامتها اليوم أيضا، إذ اكتمل عقد المتأهلين بعد نهاية دور المجموعات الأحد الماضي.

وتأهلت 8 أندية لمنافسات دور الـ8 وهي ريفرز يونايتد (نيجيريا)، نادي الجيش الملكي (المغرب)، اتحاد المنستير(تونس)، أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، مارومو غالانتس (جنوب إفريقيا)، يونج أفريكانز (تنزانيا)، بيراميدز (مصر) واتحاد (الجزائر).

بيراميدز استطاع التأهل بعد الفوز على فيوتشر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بهدفين دون رد فى التي أقيمت على ملعب استاد الدفاع الجوي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة