أكرم القصاص - علا الشافعي

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلى يواجه الرجاء بربع النهائى.. 9 مواجهات جمعت بطلى مصر والمغرب.. الأحمر يلعب مباراة الذهاب على أرضه وحال الوصول للنهائى يلعب الإياب خارج القاهرة... وربع النهائى 2022 آخر المواجهات

الأربعاء، 05 أبريل 2023 10:22 م
قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلى يواجه الرجاء بربع النهائى.. 9 مواجهات جمعت بطلى مصر والمغرب.. الأحمر يلعب مباراة الذهاب على أرضه وحال الوصول للنهائى يلعب الإياب خارج القاهرة... وربع النهائى 2022 آخر المواجهات الاهلي والرجاء المغربي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت اليوم الأربعاء بالعاصمة المصرية القاهرة عن وقوع النادي الأهلي في مواجهة نارية أمام الرجاء بطل المغرب في دور ربع نهائي المسابقة القارية للنسخة الحالية 2022-2023.

ويعتبر الأهلى صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 10 مرات متفوقا على مواطنه الزمالك ومازيمبي أصحاب الوصافة بخمس بطولات لكل منهما.

 

موعد مباراتي الذهاب والإياب لربع النهائي الإفريقي

يقام ذهاب ربع النهائي في الأبطال في يومي 21 و22 أبريل على ملاعب الفرق المذكورة أولا، بينما يُلعب الإياب في يومي 28 و29 أبريل على ملاعب الفرق المذكورة ثانيا، حيث تقام مباراة الذهاب بين الأهلي والرجاء بالقاهرة، بينما تلعب مباراة الإياب بالدار البيضاء.

 

طريق الوصول إلى النهائي الإفريقي

الفائز من "الأهلي × الرجاء" يلعب ضد الفائز من "شبيبة القبائل × الترجي

الفائز من "سيمبا × الوداد"  يلعب ضد الفائز من "شباب بلوزداد × صنداونز"

على أن تقام مباريات الدور نصف النهائي فيبدأ في يومي 12 و13 مايو ذهابا، ثم يُقام الإياب في يومي 19 و20 مايو.

وحال تأهل الأهلي سيلعب مباراة إياب نصف النهائي ضد الفائز من شبيبة القبائل والترجي على ملعبه باستاد القاهرة.

ومن المقرر أن يقام ذهاب الدور النهائي يوم 2 يونيو 2023، وإيابه يوم 9 يونيو، وحال تأهل الأهلي إلى المباراة النهائية سيلعب الذهاب على ملعبه باستاد القاهرة بينما الإياب خارج ملعبه.

وجاءت الأندية المتأهلة دور الـ8 في دوري الأبطال، كالتالى: شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، شبيبة القبائل (الجزائر)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، الرجاء (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، الوداد (المغرب)، الأهلي (مصر).

وتشهد القرعة تقسيم الأندية المتأهلة إلى تصنيفين، يضم الأول متصدرى المجموعات الأربع، والثاني أصحاب الوصافة، ويلتقى فريق من التصنيف الأول مع آخر من الثانى باستثناء الفريقين اللذان وقعا معًا بالمجموعة.

 

تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء المغربي

تقابل الاهلى والرجاء المغربى خلال 9 مباريات، فاز خلالها الأهلي في مباراتين بينما حسم التعادل نتيجة خمسة مواجهات، وحقق الرجاء الانتصار فى لقاءين، بينما كانت المواجهة الاخيرة بينهم فى ربع نهائى دوري الابطال الافريقى 2022 وفاز المارد الاحمر بهدفين مقابل هدف ذهاباً وتعادل الفريقين بهدف لكل فريق إياباً وسبقها مواجهة بين الفريقين على لقب كأس السوبر الأفريقى، وانتزع الأهلي مع موسيماني اللقب وقتها من الرجاء بالتعادل 1-1 بهدف طاهر محمد طاهر في الدقائق الأخيرة، قبل أن تبتسم ركلات الترجيح لبطل مصر، ليحقق اللقب للمرة الثانية على التوالي.

 

آخر مواجهات الأهلي والرجاء

كانت آخر مواجهة قد جمعت الأهلي مع الرجاء المغربي في مباراتي ربع نهائي النسخة الماضية 2022، حيث فاز الأهلي في مجموع المباراتين بنتيجة 3 / 2 بعدما فاز في القاهرة 2 / 1 وتعادل في الدار البيضاء بهدف لكل فريق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة