تيمة ظهرت فى مسلسل الصفارة.. الموت المفاجئ فى الروايات

الأربعاء، 05 أبريل 2023 11:30 ص
تيمة ظهرت فى مسلسل الصفارة.. الموت المفاجئ فى الروايات مسلسل الصفارة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مسلسل الصفارة ظهرت تيمة المرض المفاجئ أو الرجل الذى أصيب بمرض خطير وتتبقى له أيام على الرحيل من التيمات المعروفة فى الدراما والروايات، وهنا نذكر أبرز الروايات التى لعبت على هذا الوتر.

فيرونيكا تقرر أن تموت لباولو كويلو
 

تدور حول فتاة شابة في الرابعة والعشرين من العمر، تملك كلّ ما يمكن أن تتمناه: الصبا والجمال، العشاق الوسيمين، الوظيفة المريحة، العائلة المُحبّة غير أن ثمة فراغ عميق بداخلها، يتعذّر ملؤه لذلك قررت أن تموت انتحاراً في الحادي عشر من نوفمبر من عام 1997، فتناولت حبوباً منوّمة، متوقّعة ألا تستفيق أبداً من بعدها تُصعق فيرونيكا، عندما تفتح عينيها في مستشفى للأمراض العقلية، حيث يبلغونها أنها نجت من الجرعة القاتلة، لكن قلبها أصيب بضرر مميت، ولن تعيش سوى أيام معدودة.

بعد هذه الحادثة، توغل الرواية عميقاً في وصف الحياة التي عاشتها فيرونيكا، وهي تعتقد أنها ستكون آخر أيام لها في الحياة. خلال هذه الفترة، تكتشف فيرونيكا ذاتها، وتعيش مشاعر لم تكن تسمح لنفسها يوماً أن تتملكها: الضغينة، الخوف، الفضول، الحب، الرغبة ، وتكتشف، أيضاً، أن كل لحظة من لحظات وجودها هي خيار بين الحياة والموت، إلى أن تغدو في آخر لحظاتها، أكثر إقبالاً على الحياة من أي وقت مضى.

السقا مات
 

تدور أحداث الرواية في حي الحسينية حوالي عام 1921 حول شوشة السقا الذي يخاف من الموت خوفًا شديدًا لأنه بالنسبة له يسلب الأحبة، وقد أخذ منه زوجته، ويحاول شوشة أن يخلق نوع من العلاقة بين ابنه وبين شجرة التمر حنة وهي الشجرة التي تذكره دائما بزوجته الراحلة كما يحاول أن ينشئه ليتحصل على المنصب الذي لم يستطع الحصول عليه طيلة حياته وهو منصب المسئول عن صنبور المياه.

يقابل شوشة بعدها شحاتة الذي يعلم فيما بعد أنه مساعد تربي فيتشائم منه ويموت شحاتة ليحزن عليه شوشة حزنًا شديدًا وتنتابه حالة عصبية وهو يساعد في دفنه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة