أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يترقب صداما ناريا فى قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.. الليلة

الأربعاء، 05 أبريل 2023 05:00 ص
الأهلى يترقب صداما ناريا فى قرعة ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.. الليلة الأهلي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يترقب النادي الأهلى قرعة دور الثمانية من بطولة دورى أبطال أفريقيا المقرر لها اليوم الأربعاء ، حيث ينتظر المارد الأحمر صداما عربيا مرتقبا مع متصدرى المجموعات الثلاث الأخرى بخلاف مجموعته بعدما تأهل وصيفا خلف صن داونز.
 

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

 

تُقام قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا اليوم الأربعاء الموافق 5 أبريل 2023 فى القاهرة، بدءًا من الساعة 8:30 مساءً، بتوقيت القاهرة، حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقعه الرسمي.

القنوات الناقلة لقرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 

فيما يتعلق بالبث المباشر، ينتظر أن يتم بث  قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023 من خلال قناة أون تايم سبورتس المصرية، كما كان الحال في قرعة دور المجموعات، كما سيكون البث متاحًا عبر الموقع الرسمي للكاف وكذلك على مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري لدوري أبطال إفريقيا، وستخصص كالعادة القناة الإخبارية beIN SPORTS NEWS HD.

واكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد صعود الأهلى إلى هذا الدور بالفوز على الهلال السودانى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي بالجولة الأخيرة من دور المجموعات، على استاد القاهرة الدولى بحضور 50 ألف مشجع.
 

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي ينتظر الوداد أو الرجاء أو الترجي

وسيلتقى الأهلي مع أحد أندية الصدارة، باستثناء صن داونز الجنوب أفريقى، الذي تواجد مع المارد الأحمر فى نفس المجموعة بدور المجموعات، وفقاً للوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".
 
ويواجه الأهلى واحداً من الفرق الثلاثة التى تأهلت فى صدارة مجموعتها، وهي: الوداد أو مُتصدر المجموعة الأولى، أوالرجاء البيضاوي مُتصدر المجموعة الثالثة، أو الترجي مُتصدر المجموعة الرابعة.
 
جاءت الأندية المتأهلة دور الـ 8 في دوري الأبطال، كالتالى: شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، شبيبة القبائل (الجزائر)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، الرجاء (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، الوداد (المغرب)، الأهلي (مصر).

قرعة دوري أبطال أفريقيا

 

وستشهد القرعة تقسيم الأندية المتأهلة إلى تصنيفين، يضم الأول متصدرى المجموعات الأربع، والثاني أصحاب الوصافة، ويلتقى فريق من التصنيف الأول مع آخر من الثانى باستثناء الفريقين اللذان وقعا معًا بالمجموعة.
 
وهناك ضابط وحيد فقط في قرعة ربع النهائي، وهو ألا يلتقي فريقان من نفس المجموعة ببعضهما البعض في هذا الدور، أما إذا كان الفريقان من نفس الدولة، فمن الممكن أن يلتقيا بصورة طبيعية، على أن تكون مباراة الإياب عمومًا بملعب الفريق المتصدر لمجموعته.

ووفقا للإعلان السابق للكاف، فإن مباريات الذهاب يفترض أن تُلعب يومي 21 و22 أبريل، على أن تقام مباريات الإياب يومي 28 و29 أبريل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة