أهالى 3 قرى بالمحلة يسطرون ملحمة فى التكاتف على الخير طوال شهر البركة بالمحلة.. ذبح عجلين بوزن طن و8 رؤوس ماعز وطهيها وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.. مسئول المطبخ: لدينا 700 أسرة نوزع عليها وجبات الإفطار

الأربعاء، 05 أبريل 2023 06:00 ص
أهالى 3 قرى بالمحلة يسطرون ملحمة فى التكاتف على الخير  طوال شهر البركة بالمحلة.. ذبح عجلين بوزن طن و8 رؤوس ماعز وطهيها وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية.. مسئول المطبخ: لدينا 700 أسرة نوزع عليها وجبات الإفطار وجبات مطبخ الخير
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مسئول المطبخ: لدينا حصر بأكثر من 700 أسرة ونوزع عليهم يوميا وجبات الافطار ساخنة

سطر أهالى قرية دمرو التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية ملحمة فى العطاء بعد أن أقاموا مطبخا لتقديم الوجبات الساخنة لافطار الصائمين. حيث تكاتف اهالي القرية فيما بينهم لتجهيز مطبخ الخير للعام الثاني على التوالي، وحرصهم على مساعدة غير القادرين على مستوي 3 قري دمرو وكفر دمرو وشبرا نبات وعزبة تابعة للقرية، وتكاتف الاهالي لتجهيز الوجبات من خلال جمع التبرعات المادية والعينية لاستمرار المطبخ في تجهيز وتوزيع الوجبات.

وعلي مدار الأيام الماضية تبرع الاهالي برأسي ماشيه عجل جاموس يزن نصف طن وعجل بقري يزن 550 كيلو بالاضافة لعدد من الماعز فضلا عن تدعيم المطبخ بالارز والمكرونة والدقيق والخضروات ويتم طهيها وتوزيعها على المستحقين.

يقول عبد الرحمن أحمد البشبيشي أحد القائمين على المطبخ الخيري لـ اليوم السابع أن المطبخ يقام للعام الثاني على التوالي لتقديم الوجبات الساخنة لافطار الصائمين للاسر الأولي بالرعاية عن طريق طهي الطعام وتعبئته ونقله بمركبات توك توك من خلال كشوف البيانات بأسماء الحالات كل في منزله.

وأضاف "البشبيشي" أن المطبخ هذا العام يشهد مشاركة بأعداد كبيرة من المتطوعين واهل الخير الحرصين على مساعدة غير القادرين في ايام الشهر المبارك.

وأشار أن المطبخ قائم بشكل كامل على تبرعات اهل 3 قري وهي قري دمرو وكفر دمرو وشبرا نبات ممن حرصوا على مساعدة غير القادرين، مشيرا أن التبرعات مادية بمبالغ مالية أو تبرعات عينية سواء لحوم أو دواجن واسماك أو خضروات ودقيق وأرز ومكرونة، وتكاتف الأهالي لمساعدة غيرهم.

وأوضح أن المطبخ يعمل وفق خطة منظمة وهي خدمة اهالي الثلاث قري وعزبة حفظ التابعة للقرية الأم، مشيرا أن التوزيع يتم يومياً على الأسر المسجلة في الكشوف من ارامل ومطلقات وكبار سن وغيرهم من غير القادرين ضمن الكشوف التي تم إعدادها منذ فترة، مشيرا أن العدد يتخطي الـ700 أسرة 

وتابع "البشبيشي" أن المطبخ بدأ عمله منذ ثاني أيام رمضان حيث يتم طهي الوجبات بمعرفة عدد كبير من الشيفات المتطوعين بمساعدة متطوعين من الأهالي الذين تطوعوا لمساعدة الشيفات في اعداد الوجبات، ويقوم كل منهم بدوره المنوط به، وبعد إعداد الوجبات يتم تعبئتها وتغليفها وتوزيعها قبل آذان المغرب بساعة.

وأوضح أنه يتم التنبيه على الأسر التي سيتم توجيه الوجبات لها لعدم إعداد الطعام على أن يتم توجيه الوجبات لهم بمعرفة متطوعين يقومون بتوصيلها لهم بمركبات التوك توك.

وأوضح أن اهالي القرى الثلاث يتسابقون للمساعدة في المطبخ حيث تبرع الاهالي بعجل جاموس يزن نصف طن وعجل بقري يزن 550 كيلو بالاضافة لذبح 8 رؤوس ماعز بالاضافة لتبرعات البعض بكمية من اللحوم والدواجن والأسماك، مشيرا أن المطبخ يواصل عمله على مدار الشهر المبارك لتقديم وجبات إفطار للاسر الأولي بالرعاية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة