أصل الحكاية فى الرياضة (14).. "يد سواريز" تنهى حلم قارة بأكملها

الأربعاء، 05 أبريل 2023 02:00 م
أصل الحكاية فى  الرياضة (14).. "يد سواريز" تنهى حلم قارة بأكملها
حسن السعدني – عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أصل الحكاية في الرياضة"، هي سلسلة من الحكايات المثيرة والملهمة في كرة القدم، وغيرها من الألعاب، نقصها على المتابعين والقراء، في 30 حلقة طوال شهر رمضان المبارك، ونستعرض فيها قصص لها ذكريات خاصة مع الجماهير، وسنحاول في هذه الحلقات، أن نثرى القراء بحكايات متنوعة ومختلفة بين الكرة المحلية والعالمية، وكذلك الألعاب الأخرى.

والآن مع الحلقة 14 ("يد سواريز" تنهى حلم قارة بأكملها)
 

لا يُمكن نسيان هدف الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، كانت لمسة اليد ألأبرز والأشهر في التاريخ، قبل أن يأتى سواريز ويخلد لقطة أخرى قتلت حلم قارة بأكملها.
 
فى مرمى إنجلترا فى مونديال 1986، وهناك واقعة أخرى لا تقل إثارة خاصة بالنسبة لقارة أفريقيا ويعود تاريخها إلى نسخة 2010 فى جنوب أفريقيا.
 
ففى مباراة أوروجواى وغانا فى دور الثمانية وفى الأمتار الأخيرة من المباراة، أخرج النجم الأورجوانى لويس سواريز كرة غانيّة فى طريقها إلى الشباك عمداً بيده، ليُطرد من المباراة ويمنح الحكم ركلة جزاء لغانا قبل دقيقتين من انتهاء الوقت الإضافى.
 
وتقدم النجم الغانى أسامواه جيان لتنفيذ الركلة، وبدت الأمور منتهية لكنه سددها فى العارضة واتجه المنتخبان بعدها إلى ركلات الترجيح 
 
وفازت الأوروجواى بضربات الترجيح لتضيع فرصة صعود أول فريق أفريقى للمربع الذهبى للمونديال.
 

أهدر جيان أسامواه ركلة الجزاء التي تم احتسابها للمنتخب الغاني، مضيعا على أفريقيا فرصة التواجد للمرة الأولى في نصف نهائي المونديال.

واستمر التعادل الإيجابي لتكتمل الدراما ويحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء، التي حسمت تأهل أوروجواي إلى نصف النهائي بعد الفوز بنتيجة 4-2.

سجل لمنتخب غانا في ركلات الترجيح، جيان أساموان وستيفان أبياه، بينما أهدر جون منساه ودومينيك أدياه، أما منتخب أوروجواي، فقد سجل له دييجو فورلان وفيكتورينو وأندريا سكوتي وسباستيان أربيو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة