ترامب أول رئيس للولايات المتحدة داخل قفص الاتهام.. الشرطة تحتجزه وترفع بصماته.. محكمة مانهاتن توجه 34 اتهاما جنائيا إلى الرئيس الأمريكي السابق.. والأخير ينفى: "أنا غير مذنب".. والمحكمة تخلى سبيله على ذمة القضية

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 10:17 م
ترامب أول رئيس للولايات المتحدة داخل قفص الاتهام.. الشرطة تحتجزه وترفع بصماته.. محكمة مانهاتن توجه 34 اتهاما جنائيا إلى الرئيس الأمريكي السابق.. والأخير ينفى: "أنا غير مذنب".. والمحكمة تخلى سبيله على ذمة القضية ترامب
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في سابقة هي الأولى من نوعها، خضع أول رئيس أمريكي للمحاكمة وهو الرئيس السابق دونالد ترامب، والخامس والأربعون للولايات المتحدة من الفترة 2017 إلى 2021، بتهم جنائية أمام محكمة مانهاتن بولاية نيويورك، اليوم الثلاثاء، ووجهة المحكمة إليها 34 34 اتهاماً جنائياً، وجههم إليه مدعي عام مانهاتن في نيويورك، على خلفية قضية دفع أموال لممثلة أفلام إباحية مقابل عدم الكشف عن إقامة علاقة معها، إبان الانتخابات الرئاسية في 2016، وكذلك  تزوير سجلات تجارية من الدرجة الأولى.

ترامب داخل المحكمة
ترامب داخل المحكمة

ونفى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، الثلاثاء، التهم الموجهة إليه ودفع ببراءته في كافة الاتهامات وأكد قائلا: "أنا غير مذنب"، وبعد ذلك أخلت المحكمة سبيله وغادر قاعتها على ذمة القضية.

وقبل أن يخضع ترامب للإجراءات القضائية المعتادة في الولايات المتحدة، تم أخذ بصماته كما من المنتظر أن يتم التقاط صور "ماجشوت" والتي يتم التقاطها لكافة المتهمين الجنائيين

وشهد محيط محكمة مانهاتن، انتشاراً أمنياً مكثفاً، تحسباً لأي تحركات لأنصار الرئيس السابق، الذي يعد أول رئيس أمريكي سابق أو حالي يمثل أمام المحاكمة في تهمة جنائية.

ورفع مؤيدوه لافتات داعمة له ورددوا هتافات للمطالبة بإلغاء محاكمته، فيما رفع معارضوه لافتات مدوّن على بعضها "احبسوه"، في إشارة إلى ترامب.

أنصار ترامب
أنصار ترامب

 

معارضون ترامب
معارضون ترامب

ووصف الرئيس الأمريكي السابق، إجراءات محاكمته بـ"أمر سيرالي للغاية"، إذ كتب على شبكته الاجتماعية "تروث سوشيال" قبل التوجه إلى المحكمة "أنا ذاهب إلى المحكمة. يبدو الأمر سريالياً للغاية.. يا للهول، سيتم توقيفي. لا أصدّق أنّ هذا يحدث في أمريكا".

واحتجزت شرطة نيويورك، ترامب، الذي وصل إلى مقر محكمة مانهاتن، في وقت سابق، لحضور أولى جلسات التحقيق معه، في قضية دفع أموال لممثلة أفلام إباحية مقابل عدم الكشف عن إقامة علاقة معها، إبان الانتخابات الرئاسية في 2016.

وحذر البيت الأبيض وبلدية نيويورك من ارتكاب "أي أعمال عنف" أثناء مثول ترامب أمام المحكمة، فيما شهد محيط المحكمة انتشاراً أمنياً مكثفاً.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إنّ الرئيس "سيتابع بالطبع بعض المستجدّات عندما يحظى بوقت لمواكبة أخبار اليوم، لكنّ ذلك ليس أولوية بالنسبة له".

ترامب في المحكمة
ترامب في المحكمة

وأثارت التسريبات الإعلامية، غضب ترامب، الذي اتّهم المدّعي العام في مانهاتن ألفن براج، المكلّف بالملف بأنه "سرّب بطريقة غير قانونية" معلومات حول التّهم.

ويتعلق التحقيق الذي يمثل في إطاره ترامب أمام القضاء، بدفع مبلغ 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز قبيل الانتخابات الرئاسية في عام 2016، لشراء صمتها عن علاقة جنسية تؤكّد أنّه أقامها معها.

ولم يصرّح ترامب عن هذا المبلغ في حسابات حملته للانتخابات الرئاسية يومها، في انتهاك محتمل لقوانين الولاية، وسجّله على أنه "نفقات قانونية" في حسابات شركته ومقرّها في نيويورك.

من جانبه قال البيت الأبيض، الثلاثاء، إنّ متابعة مثول الرئيس السابق دونالد ترامب أمام محكمة جنائية في مانهاتن، في حدث تاريخي يحظى بتغطية إعلامية كبيرة، "ليست أولوية" بالنسبة للرئيس جو بايدن.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، إنّ الرئيس "سيتابع بالطبع بعض المستجدّات عندما يحظى بوقت لمواكبة أخبار اليوم، لكنّ ذلك ليس أولوية بالنسبة له".

ترامب
ترامب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة