أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: هجمات روسيا الصاروخية أمس في أوكرانيا الأعنف منذ عدة أشهر

الأحد، 30 أبريل 2023 05:00 ص
واشنطن بوست: هجمات روسيا الصاروخية أمس في أوكرانيا الأعنف منذ عدة أشهر الحرب الروسية
اش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط مقال نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، الضوء على تداعيات الهجمات الصاروخية التي شنتها القوات الروسية،  الجمعة، على عدة أهداف في أوكرانيا في إطار العملية العسكرية الخاصة التي بدأتها موسكو في أوكرانيا في فبراير من العام الماضي.
 
وأشار كاتب المقال أندرو يونج إلى أن تلك الهجمات تسببت في مقتل ما يقرب من 25 شخصا، موضحا أنها تعد الأعنف منذ عدة أشهر حيث قامت القوات الروسية بشن هجمات مماثلة ضد مواقع أوكرانية في شهري يناير وديسمبر الماضيين.
 
ويشير الكاتب في هذا السياق إلى تصريحات الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي مساء أمس الجمعة والتي وجه فيها الشكر للجيش الأوكراني لنجاحه في إسقاط العديد من الصواريخ التي استهدفت المواقع الأوكرانية؛ ما أدى إلى تقليص حجم الخسائر الناجمة عن الهجمات.
 
ويتطرق الكاتب إلى الموقف الدولي من التطورات الجارية في أوكرانيا حيث يسلط الضوء على تصريحات رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول خلال زيارة له للولايات المتحدة أمس الجمعة والتي عبر فيها عن اعتقاده أنه يجب على جميع دول العالم التصدي للعمليات الروسية في أوكرانيا.
 
وأوضح رئيس كوريا الجنوبية في كلمة له في جامعة هارفارد الأمريكية أن بلاده تدرس حاليا اختيارات تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا لتعزير قدرات القوات الأوكرانية في مواجهة القوات الروسية.
 
ويشير الكاتب في هذا الصدد إلى المساعدات العسكرية التي تقدمها الدول الحليفة لأوكرانيا ومدى جدوى تلك المساعدات في تعزيز قدرات القوات الأوكرانية، موضحا أن الطائرات الحربية من طراز" ميج - 29" التي حصلت عليها أوكرانيا لن تسهم بشكل كبير، كما يقول الخبراء العسكريين، في تحقيق التفوق النوعي المطلوب للقوات الأوكرانية من أجل الانتصار على القوات الروسية.
 
ويوضح الخبراء، كما يشير المقال، أن ذلك الطراز من الطائرات يعود إلى حقبة الاتحاد السوفيتي وهو طراز عتيق غير قادر على مواكبة التطورات في ساحة القتال، كما أن القدرات القتالية لتلك الطائرات غير كافية لضمان نجاح العملية العسكرية المضادة التي تعتزم أوكرانيا القيام بها خلال فصل الربيع الحالي على ضوء التفوق النوعي للقوات الروسية التي تمتلك طائرات مزودة بأجهزة رادار حديثة وأنظمة صواريخ متطورة.
 
ويسلط الكاتب الضوء في هذا السياق على تصريحات المتحدث باسم القوات الجوية الأوكرانية يوري إهنات التي يناشد فيها الدول الغربية تقديم أنواع حديثة وأكثر تطورا من الطائرات المقاتلة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة